الطائر الحاكي نوع من الطيور الأمريكية مشهور بتقليده أصوات الطيور الأخرى. وقد أخبر عالم تاريخ طبيعي عن طائر حاك في ولاية كارولينا الجنوبية قلد غناء 32 نوعاً مختلفاً من الطيور في عشر دقائق. وتُعد أغرودة الطائر الحاكي نفسه الأغرودة الأكثر تعدداً في البراعات بين مختلف غناء الطيور. تعيش هذه الطيور في أمريكا الشمالية، وأمريكا الوسطى، وأمريكا الجنوبية فقط.

صدر الطائر الحاكي الشمالي أبيض اللون، وضارب للرمادي، بينما طبقة ريشه رمادية باهتة. أما لون جناحيه وذنبه فرمادي داكن، مع علامات بيضاء. كما أن للذكور والإناث نفس الألوان، إلا أن للأنثى بياضاً أقل. ينمو الطائر الحاكي عادة ليصل طوله 25سم تقريباً. وهو طويل ونحيف الجسم والذنب.

تبني هذه الطيور أعشاشها في الأجمات، والأشجار المنخفضة والشجيرات. كما أن الأعشاش تُكسى بالشعر، والمواد النباتية. وتضع الطيور الحاكية من أربع إلى ست بيضات، لونها أزرق ضارب للخضرة الباهتة، أو أبيض ضارب للزرقة، مرقطة باللون البني. وتساعد الطيور الحاكية الناس بأكلها للحشرات وبذور الأعشاب الضارة. وكثيراً ما تلتقط الحشرات من أجهزة تبريد محركات السيارات الواقفة، مما يشكل تغييراً حديثاً في عادات التغذية. كما أنها تأكل أيضاً الفواكه البرية، وقد تتلف محاصيل الفواكه أحياناً. ويمكن أن تكون الطيور الحاكية عدوانية، وبخاصة في فترات حضن البيض. وفي الشتاء، كثيراً ما يدافع الطائر الحاكي عن مصدر غذائه المُفضل ضد تعدي الطيور الأخرى.