شركة جنرال موتورز واحدة من أكبر الشركات المصنعة والمنتجة للسيارات في العالم. أسست في ديلاوير بالولايات المتحدة عام 1916م لتحل محل مجموعة جنرال موتورز، التي أسست في نيوجيرسي عام 1908م. للشركة أكثر من 250 محل تصنيع ، وتجميع، وتوزيع في الولايات المتحدة. كما أن لها 50 فرعاً في دول أخرى تتضمن: وأستراليا، والبرازيل، وكندا، وألمانيا، والمملكة المتحدة، والمكسيك.

تنتج مصانع جنرال موتورز ماركات بويك وكاديلاك وأولدز موبيل، وبونتياك، وشيفروليه، وجي إم سي. في عام 1985م، أسست نقابة جنرال موتورز شركة جديدة تسمى شركة ساتورن، لتصنيع السيارات الصغيرة تحت اسم ساتورن. وفي السنة نفسها بدأت شركة جنرال موتورز بيع سيارات صغيرة مصنوعة في الولايات المتحدة من خلال مشروعات مشتركة مع شركة سيارات تويوتا اليابانية.

تُصنِّع شركة جنرال موتورز أجسام السيارات، وشمعات الإشعال (البوجيّات)، ومنقيّات الزيت (الفلاتر) ومصافي الهواء، ومعايير السرعة (عداد الكيلومترات)، وممتصات الصدمات (المساعدات واليايات)، ونظم الإشعال والتشغيل، والبطاريات، ومحامل الكريّات، والسخانات، والشمعات، وعجلات التدوير، ومحاميل الأسطوانات. ومن منتجاتها الأخرى، سيارات الديزل ومحركات أخرى عديدة. تمتلك شركة جنرال موتورز أيضا شركة نظم المعطيات الإلكترونية ( إي دي إس) وشركة خدمات للحاسبات الآلية ومجموعات طائرات هيوز. وكانت مبيعات الشركة قد انتعشت كثيرًا خلال سبعينيات القرن العشرين، إلا أنها انخفضت في ثمانينيات وتسعينيات القرن نفسه. وبنهاية التسعينيات كانت الشركة قد أغلقت 20 مصنعاً من مصانعها، واستغنت عن 20% من موظفيها إما بالطرد أو الإحالة على التقاعد المبكر.

يقع المقر الرئيسي لشركة جنرال موتورز في مدينة دترويت.