من أفواه الفلاسفة

  1. افتراضي من أفواه الفلاسفة

    فلسفة في الحياة
    يقول شكسبير
    المهزوم إذا ابتسم أفقد المنتصر لذة الفوز اذا ابتسم في اصعب اللحظات
    **************************
    إن المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب

    **************************
    حتى تهون عليك مصيبتك تذكر ان ما أخطأك لم يكن ليصيبك وما أصابك لم يكن ليخطئك

    **************************
    لاتنتظر شكر الناس والا ستصدم

    **************************
    قال معن بن أوس المزني

    فيا عجبا لمن ربيت طفلا ألقمه بأطراف البنـان

    أعلمه الرماية كل يـوم فلما اشتد ساعده رماني
    وكم علمته نظم القوافـي فلما قال قافية هجانـي

    **************************
    يقول المثل الفرنسي

    إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة

    **************************
    يقول حكيم فارسي
    ما شكوت الزمان ولا برمت من حكم السماء إلا عندما حفيت قدماي ولم أستطع شراء حذاء فدخلت المسجد وأنا ضيق الصدر فوجدت رجلا عند المحراب ساجداً ....بلا رجلين


    **************************
    ما فائدة الدنيا الواسعة إذا كنت حذائك ضيقاً

    **************************
    يقول هلبرت :

    الغني من زاد دخله على نفقته والفقير من زادت نفقته على دخله
    يقول المثل الإنجليزي :

    *************************
    إن الكريم الذي لا مـال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شـلـل

    *************************
    النفوس بيوت أصحابها فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق

    *************************
    يقول شكسبير
    شق طريقك بإبتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك
    ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار

    ************************

    ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف ولكنها في التغلب على هذا الشعور

    ************************
    نحن نحب الماضي لأنة ذهب ولو عاد لكرهناه

    *************************

    الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ إنه فقط يمنعه من الإستمتاع به وهو يرتكبه نفوس عظيمه

    *************************

    يقول الشافعي رحمة الله
    ما جادلت أحدا إلا تمنيت أن يظهر الله الحق على لسانه دوني

    *************************
    يقول باسكال
    عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على الإعتدال لا في قدرتها على التجاوز


    يقول المثل
    تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع


    يقول طاغور
    ندنو من العظمة بقدر ما ندنو من التواضع
    من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنة صغير
    ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء

    **********************************

    إذا لم تعلم إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض
    يصبح الجيد غير جيد إذا كان الأجود هو المتوقع.

    **********************************

    قيل لإعرابي
    أتحسن أن تدعو ربك ؟
    فقال : نعم
    قيل : فادع
    فقال
    اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك

    *********************************

    قال الحجاج لرجل من الخوارج يوما والله إني لأبغضك
    فقال الخارجي
    أدخل الله الجنة أكثرنا بغضا لصاحبه

  2. افتراضي

    سلمت اناملك الندية على جمال ذائقتك
    دائما تبهرنا بمواضيعك البراقة
    متلهفين لابداعاتك القادمة
    لك أطيب السلام..وازكى الاحترام .،
    تقبل مروري
    د. السيد عبد الله سالم
    المنوفية – مصر

المواضيع المتشابهه

  1. الفلاسفة العقلانيون
    بواسطة ثقافي في المنتدى منتدى العلم والثقافة والمعلومات العامة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03 - 03 - 2011, 07:14 AM
  2. من هو مؤلف كتاب لسان العرب - من هو مؤلف كتاب تهافت الفلاسفة
    بواسطة عضو عامل في المنتدى منتدى العلم والثقافة والمعلومات العامة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08 - 03 - 2010, 02:56 PM