أرجوكم ساعدونى و اقرأوا الكلام كله و أنا متأسف جدا جدا على الاطالة لكننى مفعلا محتاج للمساعدة
السن 23
ذكر
الوزن 81.5 و الطول 159
مدخن
لا اعانى من مرض مزمن
لا اتعاطى الكحول

انا أعانى من الآتى:
1.الاكتئاب و الحزن فى الكثير من الوقت و عدم الهمة و عدم الفرحة حتى بالنجاح . و تمنى البكاء و لكن لا استطيع. و تزداد اعراض الكآبة خاصتا فى وقت الليل و بتأخر الوقت ليلا.
2.تذكر و تمنى الموت كثيرا و التفكير فى الانتحار و تخيله (مثلا تخيل القاء نفسى من النافذه) و حدوث هذا خصوصا حين الوقوع فى أبسط المشاكل (و هى فى الغالب مع الناس و المحيطين بى مثل زملائى فى الكلية مع العلم بانها مشاكل غريبة و لا تحدث الا معى وحدى من دون الناس و كثيرا ارى من يكرهونى بدون سبب حتى من اصدقائى فجأة يتحولوا عليا و يكرهونى).
3.نقص الهمة و الحافز و عدم القدرة على الدراسة و العمل .
4.فى صغرى كان الطلبة فى المدرسة يضربونى كثيرا و لم اكن ارد عليهم لا بالضرب و لا بالكلام و كنت طيب زيادة عن اللزوم و ابكى من اتفه الاشياء (حتى لو كانت ان والدى نزل من البيت مثلا) و فى فترة بعدها لما كان يحدث هذا معى كنت عند عودتى للبيت أفكر فيما جرى لى كثيرا جدا جدا جدا و كنت أيضا فى صغرى أخاف جدا من النوم لوحدى و كنت ارى اشخاص تتجدس لى فى الحجرة و هذا فى فترة الدراسة الابتدائية (انقطع هذا الان تماما لكن لما بنام لوحدى احيانا اكون خائف و اخاف من الموت فى النوم و أظل افكر فى اتفه الاشياء و أحللها بالتفصيل و هذا يأخذ ساعات طويلة قبل النوم و لا انام الا بصعوبة شديدة و كثيرا افتح عينايا فى الظلام لارى هل هناك احد).ثم بعد هذا و فى الصغر ايضا أصبح عندى وسوسة شديدة جدا فى امور الطهارة و الوضوء (أنا كنت متدين جدا و احافظ على صلاتى) و اتذكر ان ابى ضربنى بشدة على كثرة الاغتسال و ايضا كنت عندما اسجد فى الصلاة اتخيل انى اسجد للحائط مثلا او لاى شئ امامى خلال الصلاة و ايضا كان هناك فى رأسى افكار مثل و العياذ بالله سب الذات الالاهية مثلا.
5.الان سنى 23 سنة قلت الوساوس القديمة و لكن ليس لانعدام السبب الرئيسى لوجود هذه الوساوس من الاصل لكن لاننى بدأت أأخذ الامور بالعقل يعنى مثلا بالنسبة للاغتسال فاننى اغتسل 3 مرات فقط و لا أكررها .لكن المشكلة اننى حتى لو كنت اغتسلت بالفعل فاننى بعدها لا أتذكر هل انا بالفعل قد اغتسلت و يأتى هذا على صورة ثانية مثلا فى الصلاة فأقول هل انا سجدت مرتان ام مرة واحدة فقط لكننى فى هذه الحالة لا اكرر السجود. المشكلة الحقيقية ليست فى الاقلاع من الاعمال الوسواسية فانا من الممكن ان أقلع مثلا عن كثرة الاغتسال لكن هناك الكثير من الوسواس الاخرى التى مازالت عندى منها مثلا ضبط المنبه الذى أكرره الكثير من المرات خاصتا اذا كنت استعد لشئ مهم مثل امتحان مثلا فاكرر ضبطه أكثر من 3 مرات و فى كل مرة يكون مضبوط بالفعل.
6.أشعر بتعلق الافكار برأسى لفترة زمنية و يكون طولها على حسب اهمية الحدث فحتى لو كانت تافهة يعنى مثلا عند شرائى مثلا شيكولاتة مثلا أقول للبائع اعطنى شيكولاتة و بعد انصرافى من عنده اشعر بداخلى اقولها (شيكولاتة). أيضا لو اننى بكلم أحد الاشخاص الهامة فى الهاتف و فى النهاية اقول مع السلامة ارى نفسى اكررها اكثر من مرة و حتى لما اغلق الهاتف أفكر هل قلتها فعلا ؟هل سمعها هو منى؟
7.قلة الاحتكاك بالناس خوفا من ان أخطأ او يصدر منى خطأ فى كلامى معهم . خوفا من ان يتطور الامر للتشاجر مثلا.
8.أعانى من فترات أشعر فيها بالخوف الشديد جدا و أشرب السجائر لمحاولة التخلص من هذا الشعور القاسى و احس بالراحة نوعا ما بعدها .
9.الحساسية المفرطة جدا جدا يعنى مثلا ابى او اخويا ينزلوا من البيت أو يناموا اشعر بالكآبة اشياء فى منتهى التفاهة لكننى اعانى من تاثيرها
10.التناقد فى الافكار و التصرفت و التفكير.
11.الخوف من آراء الناس فيا جدا يعنى مثلا اعتراضى على اى امر على الفيس بوك أقعد بعدها قلقا بانتظار آراء الناس فيما كتبت و ان أيدوا ما كتبت اشعر بالراحة و ان كان العكس أكون متوتر جدا جدا
12.ضعف التركيذ و الفهم لأبسط الامور و قلة التحصيل و الذاكرة
13.مشكلة تذكر الاشخاص و تخيل الحوار معهم و تخيل الكلام اللى بقوله ليهم على لسانى كأنى بقوله فعلا و هذا كثيرا و يعطل صفاء الذهن كما اننى دائما رأسى مشغول و احيانا أشعر بنشاط كبير فى التفكير و أيضا فأنا سريع الكلام
14. الشرود و التشتيت و الشذوذ فى التفكير(بمعنى التفكير فى الافكار الغريبة) خاصتا قبل النوم و الاحساس بالكآبة عند الاستيقاظ
15. التفكير فى أمور الخيانة مثلا ان أحد يخوننى او انى اخون احد و التفكير فى المحرمات مثلا انى ممكن أفكر فى حب خطيبة أخويا او انى اعمل معاها حاجة حرام و كان هذا أيضا بالنسبة لامى و أيضا عند تعاملى مع اى واحدة يخطر فى تفكيرى أولا أمور الجنس و هذا لا يجعلى اتعامل بطبيعتى مع انى بالعكس انسان متدين و ارفض هذه الامور حتى لو على رقبتى.
16. الشك الكثير فى المحيطين بيا.
17. دائما توقع حدوث المصائب(التشاؤم الدائم) مثلا كلما رن الموبايل اتوقع اخبار سيئة جدا انها قد حدثت
18. القلق الدائم و الشعور بصرعة ضربات القلب أحيانا.
19. الخوف من الموت اثناء النوم مما يعوقنى عن النوم الا بصعوبة و اظل افكر كثيرا قبل النوم
20. دائما أتأكد من بعض الاشياء اكثر من مرة مثلا وجود الفلوس فى جيبى – اغلاق الباب.
21. أصبحت حساس جدا و أوشك على البكاء من بعض المواقف مثل المشاحنات مع الناس او سماع ابتلاءات بعض الناس أو المشاهد الحزينة فى التلفاز و هذا عكس ما كنت و ازداد بصورة ملحوظة فى الفترة الحالية.
22. الكرامة و الحساسية الزائدة يعنى مثلا صديق قال لى أى شئ بعد انتهاء الموقف اكون حزن جدا جدا و افكر فى الامر كثيرا و فى هذه الظروف بدخن.
23. الحساسية الشديدة للاصوات المرتفعة و هذا جديد عليا.
24. ان وقعت فى مشكلة أيا كانت أظل أفكر فيها حتى و انا نائم حتى تتحل هذه المشكلة حتى لو كانت بسيطة حتى لو كانت مشاحنة كلامية بينى و بين أحد لا ارتاح حتى تتحل المشكلة.
25.كثيرا اشعر بالضيق فى صدرى و كأن شئ يقف فى ظورى.

****و الله هانت عليا نفسى احيانا افكر انى اريد تكسير رئسى من التفكير و احيانا افكر فى الانتحار و اصبحت لا اريد التعامل مع الناس حتى لا يحدث لى مشاكل تؤدى بى الى هذه الاحاسيس.
**** أنا فى النهاية أقدر اعيش بكل الوساوس الموجودة عندى لكن ما يعيقنى عن العمل و الحياه هل الخوف و القلق و التشاؤم و الاكتئاب
*****هل للتدخين تاثير سلبى على مفعول الادوية النفسية مع العلم انى أشرب فى اليوم 10 سجائر و اننى خضعت ل 3 كورسات علاج نفسى بدون اى فائدة علما باننى كنت ادخن اثناء جميع هذه الكورسات.
**** يا دكتور لو فيه أسئلة معينة حابب تسألهالى ايميلى هو [email protected]