رجيم .. بدون رجيم
بدون جوع أو إحباط أو أدوية.. هذه ( 23 ) طريقة أقدمها لك عزيزتى حواء و أيضاً لك أنت يا عزيزى أدم كــ (خبيرة تغذية ) لإنقاص وزنك :
• عندما تشعر بالجوع بين الوجبات ، امضغ الكرفس لأنه يحرق الكثير من السعرات ، أو تناول بعض الفاكهة الطازجة

• احرص على تناول ثلاث وجبات يوميا في نفس الوقت من كل يوم ، ولا تهمل وجبة الإفطار لأنها تزيد من معدل حرق السعرات.

• حاول التوقف عن تناول الطعام أثناء التحدث على الهاتف أو مشاهدة التلفاز .

• استخدم الدرج ( السلم ) بدلا من المصعد الكهربائي كلما استطعت.

• ابعد عن ذهنك فكرة أن التدخين ينقص الوزن , فإذا كنت مدخن أقلع فورا عن التدخين ومارس رياضة خفيفة وستلاحظ الفرق في قوامك وبشرتك.

• لا تستخدم السكر الأبيض ، أو استبدله بالسكر ( الدايت ) أو المصنع من الفاكهة.

• استخدم بدائل الحليب والجبن قليلة الدسم.

• إذا كنت ممن يعشقون مشروب الشوكولاتة أو الكاكاو قم بشراء النوع الذي لا يحتوي على سكر أو مواد اضافية.

• احذر من الأطعمة المعلبة ( المحفوظة ) لأنها تحتوي على كثير من السعرات ، كما أن الصوديوم المستخدم في عملية حفظ هذه الأطعمة يعرقل عملية الهضم مما يسبب السمنة.

• لا تتناول المكرونة أو الأرز إلا مرة كل أسبوعين ويفضل استبدالها بالنوع المصنوع من الدقيق الأسمر.

• تعود على تناول الخبز الأسمر ، واختار النوع المحتوي على النخالة التي تساعد في عملية الهضم.

• لا تأكل إلا المكسرات الطبيعية غير المملحة.

• استعمل زيت الزيتون المعصور على البارد فإنه لا يسبب الكلسترول.

• انتظر على الأقل من ( 3 : 4 ) ساعات عند الانتقال من وجبة لأخرى.

• لا تكثر من الملح لأنه يخزن السوائل في الجسم.

• اشرب من 6 : 10 أكواب من الماء يوميا فهي تغسل الجسم من السموم والدهون.

• لا تأكل الدجاج من جلده فهو مخزن للدهون و الهرمونات.

• لا تأكل الليمون مع البروتينات فهو يحيد إنزيم "البيبسين" المسئول عن هضم البروتين.

• لا تأكل في وقت متأخر من الليل حتى تتيح للمعدة هضم الطعام بكفاءة.

• استبدل المقليات بالمشويات والمسلوق.

• ابدأ دائما بتناول السلطات الخضراء
ولا تنسى المشى ( بهرولة ) ولو ساعة يوميا