الرئيس المحترف

  1. افتراضي الرئيس المحترف

    لم تعد عندي ثقة في أي شخص يرشح نفسه لأي منصب قيادي أو برلماني أو نقابي أو حزبي .... الخ .
    لقد عشت زمنا طويلا اسمع وعودا براقة ، وشعارات رنانة ، وعند بلوغ المرام ينطفئ بريق الوعود ويزول رنين الشعارات ، ولا نجد إلا وقد ازداد صاحبنا ثراء أو جاها أو منفعة أو مصلحة شخصية له ، بينما ناخبه لا يزال يعيش في فقره وتعاسته ومضاره ومفاسد حياته التي لا تتركه في حاله .
    لم أعد أعر اهتماما قط بأي وعود لأي مرشح ، ولم يعد يهمني أو يستهويني معرفة برنامجه الانتخابي ، فما أحلى وما أجمل الوعود والبرامج ، ولكن الأحلى والأجمل تنفيذ الوعود والبرامج ، وهذه عملة لم يتم اختراعها حتى اليوم على ارض الواقع .
    وكثيرا ما تسألني نفسي عن السر الذي يجعل بعض الأندية الرياضية الكبيرة تتعاقد مع مدربين أجانب على الرغم من وجود مدربين وطنيين قد يكونوا أكفأ من الأجانب ، فالأجنبي لا يهمه مصلحة النادي الذي يقوم بتدريبه بقدر ما يهمه اسمه وسمعته التدريبية ، ولذلك فهو يضع اسمه فوق أي اسم ويتعامل مع النادي وأعضاء الفريق من هذا المنطلق ، فلا يهمه أسماء لاعبين بأعينهم ولا بشهرتهم ولا بجماهيريتهم الطاغية ، وإنما يهمه فقط ألا يخسر اسمه كمدرب عالمي محترف .
    فهل نجد برلمانيا محترفا ؟ .
    وهل نجد نقابيا محترفا ؟ .
    وهل نجد قياديا محترفا ؟ .
    وهل نجد رئيسا لجمهوريتنا محترفا ؟ .
    هل من الممكن أن أعيش اليوم الذي أري فيه رئيسا يضع مصلحة البلاد والعباد فوق أي مصلحة أخري ؟ .
    هل من الممكن أن نجد رئيسا يبر باليمين الدستورية فيحافظ مخلصا على النظام الجمهوري ويحترم الدستور والقانون ويرعى مصالح الشعب رعاية كاملة ويحافظ على استقلال الوطن وسلامة أراضيه ؟ .
    أم أننا سنضطر ــ لعدم الثقة في المرشحين الوطنيين ــ أن نتعاقد مع رئيس أجنبي محترف في عالم الرئاسة ليحافظ على نظامنا الجمهوري فلا يحول البلاد من جمهورية على الورق إلي ملكية على ارض الوقع ، أو يحولها إلي عزبة يتولى حكمها وإدارة شئونها عائلة واحدة ويتوارثها الأبناء عن الآباء ؟.
    وهل سنضطر ــ لعدم الثقة في المرشحين الوطنيين ــ أن نتعاقد مع رئيس أجنبي محترف في عالم الرئاسة كي يحترم الدستور والقانون ويرعى مصالح الشعب رعاية كاملة ، فلا يأتي بترزية الدساتير والقوانين لتفصيل دستور وقوانين في حدود المقاس الذي يلائم ويناسب شخصا واحدا معينا فقط من بين الشعب كله ؟ .
    وهل سنضطر ــ لعدم الثقة في المرشحين الوطنيين ــ أن نتعاقد مع رئيس أجنبي محترف في عالم الرئاسة كي يحافظ على استقلال الوطن وسلامة أراضيه ، فلا يسلم أراضينا ومياهنا وأجواءنا بما تحويه من بترول واثار وكنوز إلي دولة طامعة أو كيان يسعى إلي تدميرنا وتفريقنا والنيل منا وتفكيك وحدتنا ؟ .
    هل سنتعاقد مع رئيس محترف ، أم أن بلدنا سيتمخض رحمها فتلد لنا من يغير أفكارنا ومعتقداتنا التي ورثناها جيلا بعد جيل في عدم الثقة في مرشحينا ؟
    أن حدثت تلك المعجزة ، فساعتها سنقول نعم لرئيسنا الوطني الأصيل الذي سيخلده التاريخ وسيذكره المصريون إلي قيام الساعة بأنه أول رئيس للبلاد حافظ مخلصا على النظام الجمهوري واحترم الدستور والقانون ورعى مصالح الشعب رعاية كاملة وحافظ على استقلال الوطن وسلامة أراضيه .


المواضيع المتشابهه

  1. صور فنانات للمصور المحترف Ellen von Unwerth
    بواسطة More في المنتدى منتدى صور المشاهير
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 19 - 01 - 2012, 04:42 PM
  2. يوم تنحي الرئيس
    بواسطة basant في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 02 - 04 - 2011, 03:33 PM
  3. أستقالة الرئيس
    بواسطة hero80 في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 11 - 06 - 2010, 04:24 PM
  4. رحل الرئيس وأبناء الرئيس وحفيد الرئيس
    بواسطة مدحت الخطيب في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 23 - 07 - 2008, 02:48 PM
  5. قصيدة في حب الرئيس
    بواسطة mahmoud_sos في المنتدى منتدى الشعر و الخواطر
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 04 - 10 - 2006, 02:34 PM