ميسوري ولاية صناعية وزراعية تقع في المنطقة الوسطى الغربية من الولايات المتحدة الأمريكية. كما أن توسط موقعها، ومرور نهرين كبيرين بها، جعل منها مركزاً للنقل النهري والبري والجوي.

يشكل نهر المسيسيبي الكبير الحدود الشرقية لولاية ميسوري، ويشق النهر مجراه متعرجاً عبر الولاية من الغرب إلى الشرق. ويتم شحن الطعام، والمنتجات المصنعة، والمواد الخام على هذا النهر الصالح للملاحة، والذي يُعد أطول نهر في أمريكا. وعاصمة ميسوري هي مدينة جيفرسون.

تقع السهول المسماة ديسكْتِدْ تِلْ شمال نهر مييسوري. وكانت الأنهار الجليدية تغطي هذه المنطقة في الماضي السحيق، وقد رسبت مواد مكونة للتربة ومناسبة، على وجه الخصوص، لنمو الذرة الشامية. وفي الغرب، تقع مروج أوساج، وهي أرض مروج منبسطة تتخللها تلال منخفضة.

تغطي هضبة أوزارك معظم النصف الجنوبي للولاية. وتتجلى روعة المشاهد الطبيعية الخلابة في التلال والجبال المنخفضة المغطاة بالغابات. وتجذب الهضبة سياحاً عديدين لكهوفها الكثيرة، وينابيعها وبحيراتها الكبيرة، وجداولها الصافية السريعة التدفق. ويغطي السهل الطميي للمسيسيبي الركن الجنوبي الغربي من ولاية ميسوري. وقد كانت المنطقة في الماضي أحراشاً سَبِخة، إلا أنه تم تنظيف وتجفيف جزء كبير منها للزراعة.

تشكل الصناعة الجانب الأكبر من الإنتاج الاقتصادي لولاية ميسوري. ويوجد حوالي ثلاثة أخماس المصانع في حاضرتي مدينتي كنساس وسانت لويس. وتحتل ميسوري منزلة رفيعة في إنتاج السيارات. كما أنها ولاية متقدمة في الصناعات الفضائية.