14 نصيحه لصحه النفس والجسم

  1. Smile 14 نصيحه لصحه النفس والجسم

    لصحة النفس والجسم 12نصيحة

    طبيعية..

    في مواجهة صعوبات الحياة،وماتحمله من توترات وإجهادات ،تؤثر في صحتنا النفسانية والجسدية،يؤكد اختصاصيو العلاجات الطبيعية ،أننا لا نحتاج إلى كل تلك العقاقير المهدئة أو المسكنة ،بل يكفي أن نتبع بعض النصائح الطبيعية، لننعم بحياة أفضل على كل المستويات....

    ومن أبرز هذه النصائح..

    1-أضحك أكثر \أظهرت دراسة أجريت عام 1998أن الطفل الصغير يضحك حوالي40IMGمرة في اليوم أما البالغ فلا يضحكأكثرمن15 مرة ,وللضحك فوائد عدة أنه يريح العضلات ويعزز المناعة ويعدل المزاج .ويبعث الحيوية والنشاط في النفس.لذلك حاول أن تضحك أكثر وأجعل معدلك حوالي 30 مرة في اليوم. وإذا كانت ظروف حياتك ومحيطك،لا يساعدك على ذلك .استعن بالأفلام الفكاهية أو بكتب النكت..

    2-خذ دوشا ًمنعشاً\في نهاية الدوش الصباحي المعتاد ،قف تحت الماء البارد مدة30 ثانية قد ترتجف في البداية قليلاً لكن التغير في درجة الحرارة للماء ينشط الدورة الدموية ويمنحك دفعة من الطاقة..
    3- تخلص من التوتر برؤوس أصابعك\استخدم إبهامك والسبابة لتقرص حلمة أذنك تابع الضغظ مدة دقيقتين وأنت تتنفس بعمق ثم كرر الحركة على الأذن الأخرى..

    4-لاتنس الشوكولاتة\احرص دائماً على وجود نوع جيد من الشوكولاتة السوداء في منزلك وتناول منها حوالي 30 غراماً يومياً..اجلس عند تناولها وتمتع بمذاقها ونكهتها وذوبانها في فمك إن هذا النوع من الطقوس البسيطة الصغيرة يعطي مفعولاً كبيراً أشبه بما تعطيه إجازة قصيرة..

    5-استنشق الطاقة\عزز طاقتك بوضع قطرة من زيت إكليل الجبل أو زيت النعناع البستاني على راحة يدك ثم افرك يدك ببعضهما وضعهما على أنفك واستنشق بعمق..

    6-جرب التنفس المريح\ أغمض عينيك وأغلق فتحة أنفك اليمنى بإبهامك اليمنى ازفر كل الهواء من رئتيك عبر فتحة أنفك اليسرى ثم استنشق عبر نفس هذه الفتحة وأنت تعد إلى أربعة ابق فتحة أنفك اليمنى مغلقة بإبهامك واستخدم إحدى أصابعك الأخرى لإغلاق فتحة أنفك اليسرى وعد إلى أربعة ارفع إبهامك وازفر ببطء عبر فتحة أنفك اليمنى وأنت تعد إلى ثمانية والآن استنشق عبر فتحة أنفك اليمنى وأنت تعد إلى أربعة ارفع إصبعك عن فتحة أنفك اليسرى كرر تمرين التنفس هذا خمس مرات..

    7-تنهد للتخلص من التوتر\عندما تكون متوتراً خذ نفساً عميقاًعن طريق الأنف بحيث تنفخ بطنك بالهواء ثم ازفر عن طريق الفم وأنت تتنهد قائلاً (آه) طويلة هذا التمرين مفيد لصفاء الذهن وإزالة التوتر..

    8-انزع حذاءك\قم بنزهة قصيرة على العشب وأنت حافي القدمين فهذا يخلصك من الشعور بالتعب بسرعة ويجعلك تشعر بمزيد من الثبات والقوة..

    9-تخلص من مخاوفك\عندما تشعر بالقلق اكتب لائحة بالأسباب المحددة لقلقك وما أن تنتهي من إخراج كل ما في ذهنك من قلق على الورقة ارمها في سلة المهلات..

    10-عطر منزلك بالأزهار \ ضع باقة من الأزهار العطرة مثل الورد أو الليك على بعد قدم من مرو%u 11-تخلص من التوتر بالضرب\استخدم مفاصل أصابعك لتضرب بلطف على جلدة رأسك مدة10 ثواني وأنت تتنفس بعمق وببطء فعلى الرغم من أن هذه الحركة قد تبدو سخيفة إلا أنها تلين العضلات المتشنجة والمتوترة في رأسك ورقبتك وتعزز طاقتك..

    12-حافظ على رطوبة جسمك\لتفادي التعب والجفاف أشرب حوالي 4أو6 أكواب كبيرة من الماء وأشرب كمية إضافية إذا كنت تمارس الرياضة أو تتعرق..


المواضيع المتشابهه

  1. غوص مع حبس النفس
    بواسطة ثقافي في المنتدى منتدى العلم والثقافة والمعلومات العامة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26 - 02 - 2011, 01:06 AM
  2. علم النفس الإكلينيكي
    بواسطة عضو عامل في المنتدى منتدى العلم والثقافة والمعلومات العامة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23 - 02 - 2011, 03:51 AM
  3. علم النفس
    بواسطة عضو عامل في المنتدى منتدى العلم والثقافة والمعلومات العامة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23 - 02 - 2011, 03:39 AM
  4. فطريات حول العينين وأماكن أخرى من الوجه والجسم
    بواسطة أم سلمى في المنتدى منتدى الطب
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 30 - 07 - 2010, 09:50 AM
  5. مقاومة الجسم الأبيض والجسم الأسمر
    بواسطة عضو عامل في المنتدى منتدى العلم والثقافة والمعلومات العامة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12 - 03 - 2010, 03:55 PM