محمد السادس ابن الحسن (1383هـ- ، 1963م- ) ولد الملك محمد السادس بالرباط. وفي السنة الرابعة من عمره أدخله الملك الحسن الثاني المدرسة القرآنية بالقصر الملكي. وبعد حصوله على الشهادة الابتدائية التحق الملك محمد السادس بالمعهد المولوي لمتابعة دراسته الثانوية، وفي عام 1981م حصل على شهادة الباكالوريا. وفي عام 1985م حصل الملك محمد السادس على الإجازة في الحقوق من كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالرباط، ثم حصل بامتياز على شهادة دبلوم الدراسات العليا في القانون في يوليو 1988م. تابع الملك محمد السادس تدريبًا لمدة ستة أشهر بديوان جاك دولور رئيس لجنة المجموعة الأوروبية عام 1988م، ثم حاز شهادة الدكتوراه في القانون من جامعة نيس صوفيا أنتبوليس.

مثّل الملك محمد السادس والده الملك الحسن الثاني في الكثير من المناسبات الرسمية، كما كلفه بالعديد من المهمات لدى رؤساء الدول الشقيقة والصديقة، وأنابه للمشاركة في عدة مؤتمرات دولية وإقليمية. عمل الملك محمد السادس منسقًا لمكاتب ومصالح الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية منذ عام 1985م، كما ترأس مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

وفي 23 يوليو 1999م، وعلى إثر وفاة والده الملك الحسن الثاني تلقى محمد السادس البيعة في قاعة العرش بالقصر الملكي بالرباط وأصبح ملكًا للمملكة المغربية.