وليم موريس هيوز(1862 - 1952م). رئيس وزراء أستراليا من عام 1915م إلى عام 1923م. وكان واحدًا من أشهر الشخصيات السياسية غير العادية في تاريخ أستراليا. وانتُخب ليكون عضوًا في أول برلمان أسترالي فيدرالي في عام 1901م.
كما كان رئيسًا لوزراء أستراليا لمدة ثلاث سنوات من جملة السنوات الأربع التي استغرقتها الحرب العالمية الأولى. وبالنيابة عن أستراليا، سافر إلى إنجلترا في عام 1916م. وهناك كان الجمهور البريطاني يعجب به على نطاق واسع لكلامه البسيط الصريح وخطبه النارية الوطنية. وقد جعلوا من هيوز عضوًا في مجلس الوزراء الإمبراطوري للحرب من عام 1916م إلى عام 1919م.



حياته المبكرة. وُلد بيلي هيوز في لندن في الخامس والعشرين من سبتمبر عام 1862م. وكان والداه قد انتقلا من قبل إلى هناك من ويلز. وكان أبوه نجارًا وأمه ابنة فلاح وكانت قد دخلت في مجال الخدمات الأهلية. وتوفيت والدته عندما كان عمره أربع سنوات ولذا قامت على تربيته عمةٌ له اسمها ميري هيوز.

وفي عام 1884م، هاجر بيلي هيوز إلى أستراليا. ووصل إلى مدينة برزبين، ولكنه اكتشف أنه من الصعب الحصول على عمل في المدينة، ولذا أخذ يتنقل بين كوينزلاند ونيو ساوث ويلز ويقوم بأعمال مختلفة. فعمل سائقًا للماشية، وضاربًا للحديد بالمطرقة عند الحداد، كما عمل بحّارًا.