مسرح هوليوود. مسرح كبير مكشوف، مشهور ببرامجه السيمفونية، وحفلاته الموسيقية، واحتفالات عيد القيامة الدينية النصرانية. وتشكِّل المطاعم، ومحال الهدايا، والوكالات الفنية، والأندية الليلية جانبًا من شارع الغروب. ويتألف طريق الشهرة المعروف من أكثر من 1,80IMG نجمة برونزية، ترصع الأرصفة، على طول شارع هُوليوود وشارع فاين. وتحمل كل نجمة، اسم أحد مشاهير هُوليوود. أما اللافتة التي كتبت عليها كلمة هُوليوود الضخمة، وهي أحد المعالم، فقد بنيت فوق التِلال المطلة على الحي في عام 1922م. وتم تجديدها في عام 1978م. ويبلغ طول كل حرف في هذه اللاَّفتة 14م.

ولم يكن في موقع هُوليوود الحالية عام 1853م سوى كوخ من الطوب اللبن. وفي عام 1870م كانت المنطقة زراعية. ثم اتخذت اسم هوليوود عام 1903م، إلا أنها اقترعت للانضمام إلى مدينة لوس أنجلوس في عام 1910م، حتى تستطيع الحصول على إمدادات المياه من لوس أنجلوس.

وأقامت شركة نستور أول استوديو سينمائي في هُوليوود عام 1911م. وأصبحت المدينة مركزاً لصناعة السينما، بسبب جَوَّها الجاف المعتدل، ولأنها تَقَع في منطقة غنية بالمناظر الطبيعية المتنوعة. ففي حدود 30IMGكم نجد المناظر الطبيعية كلها تقريبًا متاحة لمنتجي الأفلام. وقد بدأ إنتاج الأفلام بالصوت في هوليوود في وقت متأخر من عشرينيات القرن العشرين، وقد أتاح ذلك بناء مسارح تسجيلات صوتية ضخمة. يجري استخدام الكثير منها الآن في صناعة الأفلام التلفازية.