هوراس (65 - 8ق.م). واحد من أشهر الشعراء في روما القديمة. كان أكثر شهرة لنظمه قصائد الشعر الغنائي، وهي مجموعة من قصائد قصيرة، تشبه الأغاني. بعضها قصائد شخصية عن الحب، والصداقة وبعضها الآخر كان يوضح حب هوراس لوطنه ودينه، بكتابته أساطير وحكايات عن الأبطال القوميين.

كتب هوراس أيضًا نوعًا من الشعر العامي يسمى المقطوعات الهجائية والتي تجعل من ضعف الإنسان مُزْحة لطيفة. كان كتاباه الهجائيان ومجموعة قصائده شبه الغنائية التي تسمى الإيبودات من أوائل شعره. كتب هوراس في آخر حياته خطابات منظومة عن الحياة والشعر لأصدقائه، هذه الخطابات كونت مجموعتين بعنوان الرسائل.

ولد هوراس في جنوبي إيطاليا، اسمه الكامل باللاتينية، (لغة روما القديمة) كوينتوس هوريشوس فلاكوس. علمه والده، رغم أنه كان رقيقًا سابقًا، تعليمًا ممتازًا في روما وأثينا. ترك هوراس دراسته في أثينا والتحق بجيش ماركوس جونيوس بروتس خلال الحرب الأهلية في روما. بعد هزيمة بروتس في عام 42 ق.م رجع هوراس إلى روما، بعدها أصبح موظفًا مدنيًا، وبدأ يكتب الشعر. وكان هناك رجلٌ يدعى جايوس ميسيناس، كان ثريًا يرعى الفنون، جعل هوراس صديقًا له. وأعطاه قطعة أرض لتدعمه ماديًا؛ لذلك أصبح هوراس حرًا يقضي وقته في كتابة الشعر.