أنظر ماذا قالوا عن الاسلام و......(2)

  1. Post أنظر ماذا قالوا عن الاسلام و......(2)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    قال الأستاذ عبد المسيح الأنطاكى: "بعد أن ذكر آيات القتال : وفى هذه الآيات الكريمة تتجلى روح الاسلام السامية العادلة بأجلى تجليها لدى المنصفين ، وأنت ترى من هذه الآيات ما يجدر أن يصدر عن الاله الواحد ، العادل ، المؤدب ، القهار ، الرحيم ، وذلك لجمعها بين الدفاع عن النفس ، و تأديب المعتدين ، وإبطال الفتنة والانتصار لدين الله"

    وقال توماس ويتاكر فى كتابه " مصادر النصرانية": " إن القرآن هو الكتاب التاريخى الوحيد دون سائر كتب الأديان الأخرى "

    وقال مسيو هوداس : " إن القرآن يحيط بجميع العلوم الدين والشريعة ومكارم الأخلاق التى يمكن للعقل البشرى إدراكها ".

    وقال المستشرق ليبون : " حسب هذا الكتاب جلالة ومجدا إن الأربعة عشر قرنا التى مرت عليه لم يستطع أن تجففه ولو بعض الشىء من أسلوبه الذى لا يزال غضا كأن عهده بالوجود أمس ، ولم يكن هذا النبى الجليل داعيا بالقرآن الى الآخرة وحدها ،بل أمر أتباعه أن يأخذوا نصيبهم من هذه الحياة".

    وقال ألكسى لوازون الفيلسوف الفرنسى : " خلف محمد للعالم كتابا هو آية البلاغة وسجل الأخلاق وهو كتاب مقدس ، وليس بين المسائل العلمية المكتشفة حديثا مسألة تتعارض مع الأسس الاسلامية ، فالإنسجام تام وكامل بين تعاليم القرآن والقوانين الطبيعية ".

    وقال جوستاف لوبون فى كتابه " حضارة العرب" : " إن القوة لم تكن عاملا فى نشر القرآن ، لأن العرب تركوا المغلوبين أحرارا فى أديانهم ، فإذا كان بعض النصارى قد أسلموا واتخذوا العربية لغة لهم ، فإنما ذلك لما كان يتصف به العرب الغالبون من ضروب العدل الذى لم يكن للناس بمثله عهد ، ولما كان للاسلام من السهولة التى لم تعرفها الأديان الأخرى وقد عامل العرب الفاتحون أهل سورية ومصر وأسبانيا وكل قطر استولوا عليه بلطف عظيم تاركين لهم قوانينهم ونظمهم ومعتقداتهم ، غير فارضين عليهم سوى جزية زهيدة فى مقابل حمايتهم لهم وحفظ الأمن بينهم " وفى الختام قال لوبون " والحق أن الأمم لم تعرف فاتحين رحماء متسامحين مثل العرب وذلك بفضل إتباعهم وتمسكهم بتعاليم القرآن".

    وقال بن جونسون الانجليزى " إن القرآن لصوت نبى سامى (نسبة الى سام بن نوح) نافذ الى صميم الفؤاد . يحمل معنى عالميا ، أبديا ، وستحمله جميع الأصوات فى الإعصار شاءت أو أبت ، وسيسمع صداه فوق القصور العالية".

    وقال جيمس منشنر فى مقال له :" إن القرآن هو أكثر الكتب التى تقرأ فى العالم ، وهو بكل التأكيد أيسر الكتب حفظا وأشدها أثرا فى الحياة اليومية لمن يؤمن به ، فليس طويلا مثل العهد القديم من الإنجيل ، وهو مكتوب بإسلوب رفيع أقرب الى الشعر منه الى النثر " وقال أيضا : " ومن مزايا القرآن أ، القلوب تخشع عند سماعه وتزداد إيمانا وسموا".

    وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين



  2. افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شكرا جزيلا على المرور اخوتى الاعزاء



المواضيع المتشابهه

  1. من بين اجمل المناظر الطبيعية منظر البرق
    بواسطة رب يسر لي امري في المنتدى منتدى العلم والثقافة والمعلومات العامة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 28 - 01 - 2013, 10:27 AM
  2. ماذا قالوا عن المراة قديما وماذا قال عنها الاسلام
    بواسطة mohamadamin في المنتدى منتدى المرأه
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05 - 04 - 2011, 05:11 PM
  3. ( ماذا قالوا عند الموت؟! (1) )
    بواسطة هارون في المنتدى المنتدى الاسلامى
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08 - 09 - 2008, 08:52 PM
  4. أنظر ماذا قالوا عن الاسلام و......
    بواسطة عبد الله في المنتدى المنتدى الاسلامى
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 11 - 10 - 2006, 04:21 PM
  5. أنظر ماذا قالوا عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ...
    بواسطة عبد الله في المنتدى المنتدى الاسلامى
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 10 - 10 - 2006, 09:14 PM