مرشد الإخوان : الشعب وحده يمتلك حق انتخاب جمال مبارك

  1. Thumbs up مرشد الإخوان : الشعب وحده يمتلك حق انتخاب جمال مبارك

    مرشد الإخوان : الشعب وحده يمتلك حق انتخاب جمال مبارك


    محمد مهدي عاكف- المرشد العام للإخوان المسلمين-
    جدد موقف الجماعة (التى تحظر الحكومة نشاطها) الرافض لتوريث الحكم في مصر

    و قال إنه موقف ثابت لم ولن يتغير، مشيرًا إلى أنه يرحب بزيارة جمال مبارك في مكتبه كشاب مصري طموح لا كوريث لحكم مصر حسبما ذكرت جريدة البيان

    وأضاف عاكف في حوار بثته إذاعة مصر من خلال موقعها على الإنترنت إنه ينصح جمال مبارك إذا كان يريد أن يخلف والده بأن يتعامل مع الشعب المصري وبعد ذلك يرفعه هذا الشعب عبر انتخابات حرة ونزيهة

  2. افتراضي

    SIZE=4]]
    الخبر كما ورد في إخوان أون لاين لتكتمل الصورة ...


    جدد الأستاذ محمد مهدي عاكف- المرشد العام للإخوان المسلمين- موقف الجماعة الرافض لتوريث الحكم في مصر، وقال إنه موقف ثابت لم ولن يتغير، مشيرًا إلى أنه يرحب بزيارة جمال مبارك في مكتبه كشاب مصري طموح لا كوريث لحكم مصر.

    وقال عاكف- في حوار بثته إذاعة (مصر اليوم) من خلال موقعها على الإنترنت- إن جمال مبارك أشدُّ استبدادًا من والده؛ لأنه تربى ونشأ في قصر استبدادي، وأضاف عاكف: إلا أنني أنصحه إذا كان يريد أن يخلف والده أن يتعامل مع الشعب المصري، وبعد ذلك يرفعه هذا الشعب عبر انتخابات حرة ونزيهة.

    وأشار عاكف إلى أن الحزب الوطني الحاكم يمارس نشاطه بحرية كاملة في جميع المؤسسات، وعلى الرغم من ذلك فقد أدمن الحصول على الصفر.

    ورفض عاكف التعليق على ما يتردد في الصحف الرسمية من أن جماعة الإخوان محظورة قائلاً: سأترك الحكم على ذلك لكل ذي لب، متسائلاً: هل جماعة بهذا الحجم تكون محظورة؟ ثم أجاب إن هذا لا يعقله عاقل.

    وأضاف أن الجماعة لها رسالتها ومبادئها وقيمها الثابتة ومنهجها الذي يعرفه العالم أجمع، مشيرًا إلى أن القانون والدستور يكفلان لأي شخص حرية إنشاء أي جماعة والفاصل في هذا الأمر هو القضاء.

    وأشاد عاكف بنواب الشعب الذين ينتمون إلى جماعة الإخوان- وهم 88 نائبًا- مؤكدًا أن أكثر من 50% من نشاط المجلس هم الذين قاموا به، كما أشاد أيضًا بعمل الإخوان في النقابات المهنية، مستغربًا فرضَ الحراسة على نقابة المهندسين، وعلق قائلاً: البلد كلها تحت الحراسة.

    ونفى عاكف وجود أي حوار مع أركان النظام القائم الآن، لكنه ترك الباب مفتوحًا لإجراء أي حوار يكون في مصلحة حرية أبناء الشعب المصري.

    وأكد عاكف أن موقف الإخوان من الأقباط لا يقدِر أن يساوِم عليه أحد أيًّا كان، مشيرًا إلى أن هذا الموقف يعلمه الناس جميعًا، وقال نرحب بأي قبطي في جماعتنا، فمنهم أحبابنا وإخواننا.

    مؤكدًا أن ما يقال عن الفتنة الطائفية هو ضربٌ من الخيال ولا يستعمله إلا أفرادٌ يهدفون إلى إثارة تلك النعرات بين الحين والحين. [/SIZE]


المواضيع المتشابهه

  1. وحده في المنزل
    بواسطة More في المنتدى منتدى الصور الطريفة والنكت والطرائف
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 15 - 08 - 2012, 12:16 PM
  2. من يمتلك المحيط
    بواسطة ثقافي في المنتدى منتدى العلم والثقافة والمعلومات العامة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16 - 06 - 2011, 04:32 AM
  3. الإخوان ماركس
    بواسطة ثقافي في المنتدى منتدى العلم والثقافة والمعلومات العامة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06 - 06 - 2011, 10:51 AM
  4. الإخوان المسلمون
    بواسطة كنوز في المنتدى منتدى العلم والثقافة والمعلومات العامة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07 - 01 - 2011, 01:56 PM
  5. انتخاب عبد العزيز بوتفليقة رئيساً للجزائر
    بواسطة عضو عامل في المنتدى منتدى العلم والثقافة والمعلومات العامة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16 - 03 - 2010, 04:16 PM