تعيين امرأة قاضية للمرة الاولى في البحرين

  1. Cool تعيين امرأة قاضية للمرة الاولى في البحرين

    المنامة (اف ب) - اصدر ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة اليوم أمرا ملكيا يقضي بتعيين سيدة بحرينية قاضية في المحكمة الكبرى المدنية للمرة الاولى في تاريخ البحرين وفق ما اعلنته وكالة انباء البحرين الثلاثاء.

    وقالت الوكالة ان عاهل البحرين اصدر امرا ملكيا قضى بتعيين القاضي احمد علي قاسم في محكمة التمييز ومنى جاسم محمد الكواري قاضية في المحكمة الكبرى المدنية.

    وقالت القاضية في تصريح لوكالة فرانس برس "اشعر بالاعتزاز كوني اول قاضية بحرينية" مضيفة "أتمنى ان اكون عند حسن الظن". واضافت الكواري "بدون شك اشعر بالاعتزاز وهو شعور كل امرأة بحرينية (..) ليست هناك اي مفاجأة بالنسبة لي لان جلالة الملك عودنا منذ انطلاق مشروعه الاصلاحي على تشجيع المرأة".

    وقالت الكواري ان "المرأة البحرينية تستطيع العمل كقاضية لانها كانت منذ البداية تعمل في النيابة العامة التي صدر قانون تشكيلها عام 2002 (...) اتوقع ان تؤدي المرأة البحرينية نفس الرسالة التي تؤديها في ميادين العمل الاخرى". واعتبرت الكواري تعيينها "تتويجا للمشروع الاصلاحي لملك البحرين".

    وهي المرة الاولى التي تعين فيها البحرين امرأة في منصب قاض. وعينت البحرين وزيرتين في الحكومة هما ندى حفاظ وزيرة الصحة وفاطمة البلوشي وزيرة التنمية الاجتماعية بينما تطالب بعض الناشطات بادخال نظام "الكوتا" (الحصص) لضمان مشاركة النساء السياسية.

    واطلق المجلس الاعلى للمرأة الذي تترأسه الشيخة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة قرينة ملك البحرين قبل عامين برنامجا لتعزيز مشاركة المرأة السياسية ووصولها الى البرلمان.

    وكانت مساعدة الامين العام للمجلس هالة الانصاري اعلنت في 29 ايار/مايو الماضي ان 21 امرأة بحرينية قررن المشاركة في الانتخابات البلدية والتشريعية القادمة قبل نهاية 2006.

    ورشحت حوالى 31 سيدة بحرينية انفسهن للانتخابات البلدية والتشريعية الاخيرة التي جرت في العام 2002 لكن لم تفز اي منهن رغم وصول مرشحتين الى الدور الثاني من الانتخابات التشريعية.


    معلش يا جماعة بس انا لية تحفظات على حكاية تولى المرأة للقضاء بالذات تكون مديرة نائبة وزيرة اما قاضية مينفعش

  2. افتراضي

    انا رأى ان المرأه احسن تكون فى الوظائف الرقيقه بمعنى يعنى طبيبه او مدرسه يعنى تتعامل مع اطفال وتربى اجيال بس حكايه القاضى مش لايقه على طبيعه المرأه الحسساسه لان ممكن تحكم حكم مش فى محله وده بسبب ان المرأه غالبا بتحكم مشاعرها فى معظم الامور وشغلانه القاضى دى عايزة تفكير منطقى بعيد عن المشاعر اما المرأه فبطبيعتها رومنسيه وحسساسه

  3. افتراضي

    اشكرك على رأيك الموضوعى يا سارة

    انا كنت عايز اقول كدة بس خايف اتفهم انى بهاجم المرأة


المواضيع المتشابهه

  1. حصريا صور نانسي عجرم وهي حامل للمرة الثانية
    بواسطة الجاحظ555 في المنتدى منتدى صور المشاهير
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08 - 10 - 2011, 12:00 AM
  2. ضربات قاضية
    بواسطة More في المنتدى منتدى الرياضة
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 19 - 11 - 2010, 07:22 PM
  3. صور غريبة لامرأة تلد للمرة الثانية توأم ابيض واسمر
    بواسطة كنوز في المنتدى منتدى غرائب وعجائب العالم
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 06 - 09 - 2010, 12:18 AM
  4. للمرة الثالثة
    بواسطة المحترم في المنتدى منتدى القانون
    مشاركات: 25
    آخر مشاركة: 09 - 08 - 2010, 07:48 AM
  5. صور ضربات قاضية رهيبة بالملاكمة
    بواسطة More في المنتدى منتدى الرياضة
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 15 - 11 - 2009, 06:48 AM