اضطرابات في البطن وبصاق داكن في الصباح

  1. Post اضطرابات في البطن وبصاق داكن في الصباح

    السلام عليكم

    أتمنى أن يساعدني أحد من المختصين لأنني تعبت من التفكير وهذه الاضطرابات تنغص حياتي اليومية وتحبط من نفسيتي (عمري 19)

    بدأ الأمر قبل حوالي 4 شهور من الآن , كنت أشعر في الليل بشعور غير مريح في بطني . . وان نهضت مثلا باكرا ونمت حوالي السبع ساعات أنهض في حالة مزرية وأشعر برغبة في التقيز وأبصق كثيرا من البصاق الصافي حتى يعتدل مزاجي بحلول منتصف النهار , كنت في بادئ الأمر لا أكترث بتلك الحالة وظننت أنها نتيجة عدم النوم بشكل كاف فقط . لكن مع الوقت (حوالي أسبوعين) تطورت الحالة و صرت أشعر بغثيان ورغبة في القيئ ملحة أكثر مع عدم شعور براحة في معدتي وبطني (ليس ألم بل شعور بالتضايق وعدم الراحة) صرت ان أكلت أي شيء يتزايد غثياني ونجحت بضع مرات في تقيؤ وجبة الغداء بعدها مباشرة (كأنما لا تتحملها معدتي) . عندما وصلت لهذه الدرجة وصرت أنفر من أكل أي شيء وشعور بالتقيز و الغثيان طيلة اليوم علمت أنني بحاجة الى طبيب .

    ذهبت الى طبيب عام المرة الأولى , فحصني سريريا وعمل لي الراديو الخاص بالبطن (بشاشة رمادية للمشاهدة) ولاحظ صور بطني فيها و لم يجد شيئا يستدعي القلق في الحقيقة , لكنه لاحظ تناقص سرعة ضربات قلبي (ربما لأنني لم آكل شيئا لبضعة أيام) فقال لي يجب أن تعمل تحاليل دم لأنه شك ربما يكون فيّ فقر دم . ذهبت و عملت فحوص الدم ورجعتها اليه فقال لا فقر دم ولا حاجة كل شيء سليم (باضافة عدم وجود التهاب كبدي ب ) وأعطاني زمرة من الأدوية المضادة للترجء الطعام و تهدئة المعدة . بدأت أتعاطى تلك الأدوية لكني لاحظت تقدما ضعيفا لحالتي وعدم تغير ايجابي كبير . لذالك رجعت للمرة الثانية وهذه المرة الى طبيب آخر اختصاصي في الجهاز الهضمي , مرر تلك الآلة نفسها على بطني وعمل لي فحص سريري ولم يجد أي شيء للمرة الثانية وقال لي لا يوجد أي شك وفقط ستضيّع وقتك ان قمت بعمل المنظار أو تحاليل متقدمة لأن الحالة لديك مجرد مشاكل وظيفية يصاب بها الجميع وأنت تطوّرها فقط بوساوسك و ستمر مع الوقت . وأعطى لي أدوية قوية نسبيا مقارنة مع الطبيب الآخر لأنه لاحظ أنني لم أتحسن بعد زيارة الطبيب الأول .

    قمت كذالك بدافع الشك فقط بزيارة طبيب مختص بأمراض الرئة لربما تكون لمشكلتي علاقة بالرئة , وعمل لي فحص سريري ومن ثم صورة بالأشعةو السينية وقال لي أن رئتي صافية وربما يكون المشكل من التهابات بسيطة (لأنني مصاب بالسعال الذي يأتيني على فترات الذي يزداد مع الحساسية) ,

    وكانت هذه نهايتي مع الأطباء حيث أنه ولا أحد أبدى أي شك في أي مرض مزمن ونصحني بعمل تحاليل متقدمة , عندما بدأت بتعاطي أدوية الطبيب الثاني المختص في الجهاز الهضمي تحسنت حالتي تدريجيا وصرت أستطيع الأكل دون تقيء لكني دائما كنت أشعر بتضايق في معدتي وبطني الى الآن مما يجعلني دائما خائفا أفكر في الأمراض المزمنة كالسرطان وغيره . مما عزز تدهوري النفسي (وهو السبب الحقيقي لكتباتي لهذا الموضوع) هو أنني كنت أحيانا أنهض في الصباح محتفظا ببصاق الليل و أبصق بلغما غامقا يميل للأحمر (ليس دم صاف) , وأنا شبه متأكد أنه دم وأنني لا أبصقه كل صباح لأنني أبلعه مرات عديدة مع بداية نهوضي دون ارادتي . اليوم بالتحديد بصقت بلغما يميل للأحمر وأصابني خوف كبير (سابقا مع تطور حالتي كنت أبصق مرات قليلة متفرقة بلغما حامضا يميل للأخضر وأحيانا أحمر غامق ) لكني لا أستطيع التأكد هل هو دم أم عصارة عشاء البارحة حيث أنا أعاني أيضا من ارتجاء للطعام بعد الأكل ويصل لحلقي في أغلب الأحيان . الأهل يقولون مجرد جروح في الحلق أو القصبة لكنني أشك بأمراض مزمنة و العياذ بالله , مثل سرطان الرئة أو سرطان البنكرياس أوالمعدة وأمراض قاتلة أخرى . مع كل هذه المعلومات عن الأمراض المزمنة في الانترنت يتأجج شكي و تتدهور حالتي النفسية و دراستي في الجامعة وبالتالي أحس بتضايق أكبر في المعدة .

    انني فقط تعبت من حالتي هذه وأود أحدا أن يرشدني لأن جميع الأطباء سالفي الذكر لم يشخصوا شيئا بل لم يجدوا شيئا وطمئنوني لكن شكي يتغلب على كل فكرة أخرى .

    أتعذر للاطالة

  2. افتراضي

    الاخ صاحب الموضوع
    ان شكك في محله ويجب عليك الان ان تحضر عشبة
    السنامكي ناعمه وتغلي ملعقة طعام في كوب ماء لمدة
    ربع دقيقه وتبرد وتشرب يوميا بعد انتهاء العمل ويؤجل الطعام
    ساعه بعدها وبعد 10 ساعات ستشعر ببعض المغص
    وتدخل الحمام مرتين او ثلاثه ويمكن عمل ذلك يوم بعد يوم
    وشكرا

  3. افتراضي

    هل تظنين أن لدي جروح داخلية أم ماذا بالتحديد ??

  4. افتراضي

    اذا كان حدث سعال شديد فقد يكون حدث بعض التشقق
    لجدار القصبه او الحنجره وهذا سهل ولا يوجد منه اي خوف
    المهم الان تنظيف المعده والامعاء من كم التلوث الموجود بهما
    وهناك برنامج علاجي بعد الفراغ من السنا

المواضيع المتشابهه

  1. اضطرابات داخلية
    بواسطة قمر 1989 في المنتدى منتدى الطب
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10 - 05 - 2011, 08:50 PM
  2. اضطرابات غوردون
    بواسطة ثقافي في المنتدى منتدى العلم والثقافة والمعلومات العامة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26 - 02 - 2011, 12:54 AM
  3. اضطرابات العظم
    بواسطة عضو عامل في المنتدى منتدى العلم والثقافة والمعلومات العامة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22 - 02 - 2011, 09:26 PM
  4. اضطرابات العضلات
    بواسطة عضو عامل في المنتدى منتدى العلم والثقافة والمعلومات العامة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22 - 02 - 2011, 04:46 PM
  5. خروج دم داكن متخثر مع البلغم من الفم
    بواسطة نور الايما في المنتدى منتدى الطب
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12 - 12 - 2010, 12:33 PM