مهزله فى مجلس الشعب بعد مشادة بين عز و السادات "فضيحة"

  1. Exclamation مهزله فى مجلس الشعب بعد مشادة بين عز و السادات "فضيحة"

    --------------------------------------------------------------------------------

    أحال رئيس مجلس الشعب المصري فتحي سرور يوم الثلاثاء أحمد عز العضو البارز بالمجلس عن الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم والعضو طلعت السادات ابن شقيق الرئيس الراحل أنور السادات الى مساءلة برلمانية بعد مشادة بينهما في الجلسة.

    وقال سرور انه قرر احالة عز والسادات الى مكتب المجلس لمساءلتهما عن اتهامات وجهها السادات في جلسات أخيرة الى عز بالتربح من نشاط البورصة واستغلال النفوذ في الحصول على أرض مملوكة للدولة.

    وعز هو قطب صناعة الحديد في مصر ويشغل منصب أمين التنظيم في الحزب الوطني الديمقراطي ومنصب رئيس لجنة الخطة والموازنة في مجلس الشعب.

    وقبل أن يعلن سرور قرار إحالة النائبين للمساءلة وقعت مشادة بينما كان عز يرد على الاتهامات.

    وخلال المشادة تصايح نواب يمثلون الحزب الوطني وهم يشيرون الى السادات قائلين انه يخلع حذاءه.

    وضربت الفوضى جلسة المجلس لفترة أعلن بعدها سرور احالة النائبين للمساءلة. وقال "تلقيت شكوى بأن أحد النواب خلع حذاءه وأطلب أن تأتيني شكوى مكتوبة بهذا لاني لم أر شيئا."

    وأضاف "أرجو من أحمد عز أن يوافيني بمذكرة شافية عما قاله العضو طلعت السادات وليتقدم طلعت السادات بكل ما لديه من مستندات."

    وقال طلعت السادات ان رئيس المجلس قد أكد من قبل عدم دستورية شراء نواب البرلمان لاراضي من وزارة الاسكان فكيف اشتري احمد عز 15 الف فدان في مشروع غرب خليج السويس بخمسة جنيهات للمتر ثم يعرضه علي بض الشركات الصينية بالف وخمسمائة جنيها للمتر وهو ما يعني انه سيربح 6 مليارات جنيه .

    ورد الدكتور فتحي سرور قائلا : هناك فرق بين النائب كشخص طبيعي وبين مشاركته في شركة كشخص اعتباري ..وعاد السادات الي اتهامه لعز بأنه تربح من زيادة سعر السهم 30IMG جنيه في السهم الواحد وقاطعه الدكتور فتحي سرور معطيا الكلمة لاحمد عز فاتهمه السادات بمحاباة نواب الحزب الوطني لانه عضو به فانفعل الدكتور سرور وتكهرب الجو وبدأ احمد عز كلمته موجها كلامه لطلعت السادات : بلاش تشويه وبلاش الحركات المسرحية دي!

    فانفعل طلعت السادات وانحني لالتقاط حذائه تمهيدا لقذف احمد عز به واسرع نواب المعارضة المجاورين له بمنعه فاستشاط احمد عز غضبا قائلا : ارجو تحويل هذا العضو غير المحترم الي لجنة القيم .

    وانفعل عدد من نواب الحزب الوطني واتجه محي القطان الي طلعت السادات للاعتداء عليه وتدخل النواب للحيلولة دون اشتباك نواب الجانبين وانفعل القطان وسب الرئيس السادات وعائلته واتهم طلعت السادات بأنه ابن حرامي !

    وطلب الدكتور سرور من احمد عز التدخل لوقف هذه الفوضي بوصفه امين التنظيم بالحزب الوطني والا سيرفع الجلسة ولن يتحدث احد وتدخل كمال الشاذلي لانقاذ الموقف وانهاء الازمة .

    بعدها تحدث احمد عز واكد ان شركة العز القابضة هي التي باعت الاسهم وان شركة العز لحديد التسليح هي التي اشترت الاسهم وقدم وثيقة تؤكد سلامة موقفه صادرة من هيئة سوق المال ..كما اكد انه اشتري الارض التي تحدث عنها طلعت السادات قبل ان يدخل مجلس الشعب في عام 1998 وشدد عز علي رفضه للاسلوب الذي اتبعه النائب وطالب بالتحقيق معه .

    وعقب طلعت السادات متسائلا عن ثروة احمد عز وكيف استطاع وهو في هذا السن الصغيرة ان يكون المليارات ويجمع نحو 30 الي 40 مليار جنيه خلال خمس سنوات ورد عز مؤكدا ان تاريخ عائلته معروف في عالم الصناعة وطالب السادات ان يسأل كبار رجال الصناعة واضاف قائلا : تاريخ ابائي واجدادي معروف واذا كان من حقك ان تسأل عن ثروتي فمن حقي ان أسأل ايضا عن ثروة اناس اخرين .

    واضطر د سرور الي احالة الموضوع الي مكتب المجلس مؤكدا علي عدم سماحه بان يتحول المجلس الي ساحة للشتائم ورغم انتهاء الموقف الا ان التوتر ظل مخيما علي القاعة طوال اليوم وخرج احمد عز اكثر من مرة خارج القاعة لاجراء مكالمات تليفونية بينما سعي عصمت السادات ( شقيق طلعت ) الي التصالح مع عدد من نواب الوطني .

    وتابع أن مكتب المجلس سيستعين بمن يرى من خبراء للتحقيق في الوقائع. وطلب من النواب أن يتقدموا لمكتب المجلس بما لديهم من شكاوى أو مستندات تتعلق بما نسب لعز والسادات خلال الجلسة.

    ويتكون مكتب المجلس من رئيس ووكيلي المجلس وأمينه العام ومن صلاحياته احالة العضو الذي يرتكب مخالفة الى لجنة القيم التي تقترح عقوبات تصل الى الفصل من العضوية بشرط موافقة المجلس.

    وكان عز مسؤولا عن الحملة الانتخابية للرئيس حسني مبارك الذي فاز بفترة رئاسة خامسة مدتها ست سنوات في سبتمبر أيلول. وأدار الحملة الانتخابية للحزب الوطني الديمقراطي في انتخابات مجلس الشعب التي أجريت العام الماضي.

    وقال عز ردا على الاتهامات ان شركاته لم ترتكب أي تجاوزات في البورصة. ونفى أن يكون استغل نفوذه في الحصول على أراض عامة.

  2. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مرحبا بك أخي شيتوس

    بارك الله بك , شكراً أخي الكريم

    تقبل خالص تحياتي

    أخوك

    شمس الدين

  3. افتراضي

    أحمد عز من اللصوص الكبار اللي مصو دم الناس وهو شريك أساسي للصوص الكبار وسفاحين نظام مبارك ويستاهل الضرب بالجذم طبعا واتمنى ان يحدث فعلا ويأخذ النظام الفاسد كله بالجزمة القديمة

  4. افتراضي

    يا خبر ابيض كل ده حصل امتى انا مش عايش فى البلد دى ولا ايه

    وبعدين

    مالك يا عم محمود متحامل كدة على احمد عز انت تعرف عنه ايه عشان تقول كدة
    وبعدين واضح من الموضوع ان الراجل صاغ سليم

    انا ما بدافعش عنه بس مش من حق اي حد يجرح ويسب في اي حد بدون قرائن مادية

  5. افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الظا هر عليك مش متابع جيد يا شيتوس هوة انتة متعرفشى اخر قرار لمجلس الو طنى الشهير بمجلس الشعب ممنوع الدخول لمجلس الشعب بالا حذ ية والدخول يكون باالا قباب الشر عى واستو دعكم الله الذى لا تضيع ودائعة

  6. افتراضي

    محامل على مين يا عم احمد احمد عز من من قتلو شعبهم فهو فلسطيني الاصل ويصدر 90% من الحديد لاسراءيل لبناء الجدار الرهابي والمستوطنات وهدم بيوت اهله اللي هما الفلسطينيين وجاي تقلي متحامل عليه هات جريدة الدستور بتاع انهاردة وانت تشوف احمد عز وانا ولله لو مكنتش مشغول اليومين دول في زنقة شغل كنت احضرت لك ما يثبت لصوصية احمد عز واعدكم ان احضرها قريبا جدا
    ان شاء الله

  7. افتراضي

    زي ما قولتلك :
    انا ما بدافعش عنه بس مش من حق اي حد يجرح ويسب في اي حد بدون قرائن مادية

    و كلام الجرايد مش دليل مادي

    انا كمان سمعت كلام كتير بس فين الدليل

  8. افتراضي

    هات الاخبار من المصادر اللي بتثق فيها واذكرلي حسنة واحد في أحمد بيه عز

  9. افتراضي

    السلام عليكم
    يا أخ احمد يالى زعلان من الأخ محمود أنه متحامل على أحد وحوش النظام المتآمر على قوت الغلابه اللى زى نوبة حالتنا ، أنا هقولك على دليل مادى واحد وبتهيئلى أنه كـــــــــــــــــــــافى أوى أوى على ما يقال عن هذا الشخص اللى مايستاهل انى اذكر اسمه :


    الدلــــــــــــــــيل هــــــــــــو إنضمامه للحزب الوطنى (أقصد الذى ليس بوطنى) هذا الوكر الذى يعج بسارقى اموال الشعب ومرجوا الفساد المالى والادارى والثقافى وكل أشكال الفساد اللى انت تعرفها واللى انت لسه مسمعتش عنها ، وكمان كفايه أوى انه كان القائد الهمام فى حملة الدعايا الانتخابية لسيده وتاج راسه .


    أنا بصراحه بستعجب من شباب بيكون أمامهم الحق واضح وضوح الشمس ومع ذلك يتسائلوا عنه باستغراب .......... مع معلش يأ اخ أحمد انا بصراحه مستغرب جدا لردك على الأخ محمود هنا ، لان لو حتى لو لم يكن هذا الشخص المدعو أحمد عز هو ذاته ذلك الملياردير ، وأنه يمكن أن يقال أن من يشكك فى ثروته قد يكون حاقد عليه ، فيكفينا دليلا كما قلت أنه احد أعضاء ذلك الحزب الملعون الذى لا يأوى اليه الا مشايخ المنصر ، ومصاصى الدماء والاموال.

  10. افتراضي

    وانا مع محمود والاخ عبدالله احمد غز مد ايده فى جيبى وجيبك وجيب كل الناس المشكله انه مش بيسرق ماكلهم بيسرقو الادهى انه بيسرق عينى عينى وده بمساعدة النظام اللى هوا منتمى ليه وصدقى لو فى اتنين من احمد عز فى مصر كنت قول علينا يا رحمان يا رحيم.. الباقين كلهم اخرهم يسرقو قروض وتخليص مصالح داخليه وخارجيه و يكفى انك بتاخد معونه مبتدخلش جيبك اصلا مع اننا ربنا ادانا كل شئ ونقدر نستحمل اى جوع او اى عطش لكن من الصعب انك تقولى استحمل ذل بجد طعمه مر قوى وصعب
    واحمد عز ده اتحدى لو دفع الضرايب عن عمره كله اللى فات
    على فكره كان فى وزير بيودى الميه وواخد غيره بيصدرلهم الاسمنت مش باقى انهم يغصبو علينا نروح نبنيلهم الجدار واحنا احسن ناس يزلنا القرش
    وشكرا للموضوع المميز

المواضيع المتشابهه

  1. الملحمة الشبابية الخالدة " أدخل وشارك وسجل للتاريخ "
    بواسطة مدحت الخطيب في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04 - 02 - 2011, 08:39 PM
  2. قضية رقم 223 لسنة 19 قضائية المحكمة الدستورية العليا "دستورية"
    بواسطة مدحت الخطيب في المنتدى منتدى القانون
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04 - 03 - 2009, 12:07 AM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15 - 01 - 2007, 08:13 PM