أندية الليونْز يُطلق عليها عادة أندية الليونز الدولية، وتُعَدُّ أكبر منظمة لأندية الخدمات في العالم، حيث يندرج تحتها أكثر من 39,000 نادٍ بها أكثر من 1,5 مليون عضو في حوالي 165 دولة وإقليمًا. وأندية الليَوُنْز جمعيات مكونة من رجال وسيدات أعمال، وأصحاب مهن، يسعون إلى التعرف على احتياجات مجتمعاتهم وتلبيتها. ومن بين نشاطات هذه النوادي القيام ببعض العمليات التنصيرية من خلال استعدادها التام وحرصها على تقديم كافة الخدمات الصحية الوقائية للحفاظ على البصر والسمع وتقديم طرق علاج مشكلاتهما، وما شابه ذلك من تقديم الخدمات المتعلقة بالمواطنين، كالخدمات التعليمية والصحية والاجتماعية.

كما تعمل هذه النوادي من أجل تحقيق التعاون والتفاهم الدولي، من خلال نشاطات متنوعة مثل: معسكر الشباب الدولي، وبرامج التبادل بين الشباب، وتتولى بعض أندية اللَيونز رعاية أندية اللِّيُو للنشء.

وتجمع المؤسسة الدولية لأندية الليونز الأموال لمساعدة ضحايا الكوارث، كما توفر فرص التدريب المهني للمعاقين والفقراء.

تأسست هذه الجمعية في شيكاغو عام 1917م. وهي تصدر مجلة الليونز باللغة الإنجليزية و18 لغةً أخرى، وتعقد مؤتمرًا دوليًا مرةً كل عام.

ومع هذا المظهر البراق الذي تظهر به أندية الليونز فإنها تمثل لونًا من أنشطة الماسونية التي تأسست لمحاربة الأديان وإضعاف جدوى المشاعر الوطنية في العالم.