معاهدات لندن اسم لكثير من المعاهدات الدولية تم التوقيع عليها في لندن. وسوف يذكر البعض منها في هذا المقال.


معاهدة 1913م. كانت المحاولة الأولى لإنهاء الحرب الأولى في البلقان. قام بالتوقيع عليها فى30 مايو 1913م مبعوثون من اليونان وصربيا وبلغاريا مع أتراك الدولة العثمانية. وقد سُمح للأتراك المهزومين بأن يحتفظوا بجزء صغير في أوروبا في منطقة شرقي تراقيا (ثريس) وأخذت اليونان سالونيك بينما أخذت بلغاريا غربي ثريس والساحل الشمالي لبحر إيجه. وقد تسببت المعاهدة في ظهور صراعات جديدة. وفي التاسع والعشرين من شهر يونيو 1913م هاجمت بلغاريا اليونان وصربيا مما أدى إلى نشوب حرب البلقان.


معاهدة 1915م. معاهدة سرية وقعت عليها كل من بريطانيا وفرنسا وروسيا وإيطاليا. وقد تعهدت الدول المتحالفة بإعطاء إيطاليا جنوبي تيرول وشمالي ألمانيا وإستريا وجوريزيا في نظير دخولها الحرب ضد ألمانيا. انظر: الحرب العالمية الأولى.


معاهدة 1930م. عرفت باسم معاهدة لندن البحرية. ففي 22 إبريل 1930م وقعت الولايات المتحدة وفرنسا والإمبراطورية البريطانية واليابان على المعاهدة التي تحد من التسلح البحري، كما وضعت قيودًا على حرية السفن الحربية والمدمرات والغواصات في الإبحار، بينما سمحت للولايات المتحدة وبريطانيا واليابان بزيادة إنتاجها من السفن الحربية في حالة قيام دولة أخرى بزيادة إنتاجها البحري، وقد رفضت فرنسا وإيطاليا التوقيع على جزء من المعاهدة.


معاهدة 1936م. أكدت معاهدة 1930م البحرية، ووقعت عليها الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا في 25 مارس 1936م.