جُورج مايكل كُوهان(1878 - 1942م). أحد الشخصيات البارزة في المسرح الأمريكي خلال مطلع القرن العشرين. وقد ألّف مايربو على 40 عملاً فنيًا مابين مسرحية ومقطوعة موسيقية، كذلك فإنه أنتج وأخرج وأدَّى دور البطولة في معظمها. وتميَّزت عروضه بالجزالة وبالأسلوب الأمريكي الواضح المميَّز.

من المسرحيات التي ألفها بُرودْواي جونز (1912م)؛ المفاتيح السبعة لطائر الصَّواي، (1913م)؛ رجل الغناء والرقص (1923م). ومن مؤلفاته الموسيقية جوني جونز الصغير (1904م)، ومقطوعة تبعد خمسًا وأربعين دقيقة عن برودواي (1906م)، ومقطوعة جورج واشنطن الأصغر (1906م). وقلَّما تُعرض مسرحيات كوهان في الوقت الراهن، إلا أن كثيرًا من أغنياته لا يزال رائجًا. ومن بينها أنا الأمريكي العابث الأنيق، وكذلك أغنية بلِّغ تحياتي إلي برودواي وغير ذلك كثير. كما نظم كوهان كلمات أشهر أغنية وطنية كانت تُغنى إبّان الحرب العالمية الأولى (1914ـ 1918م) وهي هناك بعيدًا في أوروبا.

وُلد جُورج مايكل كوهان في بروفيدانس بولاية رودآيلاند بالولايات المتحدة الأمريكية. وقد كان أوّل ظهور له على المسرح عندما كان طفلاً، حين شارك والديه وشقيقته في المسرحية الكوميدية الرائجة آل كوهان الأربعة. وكان قد بدأ كتابة الأغاني والمسرحيات الهزلية عندما كان في طور المراهقة.