الكرة الناعمة لعبة يلعبها أكثر من 30 مليون شخص في العالم، تشبه لعبة البيسبول (كرة القاعدة) إلا أن قوانين اللعبة تختلف في طرق عدة، فعلى سبيل المثال يجب أن يكون رمي الكرة في لعبة الكرة الناعمة تحت مستوى الكتف، ويبقى الراكض الأساسي في نقطة الانطلاق حتى تترك الكرة يد الرامي. وتتطلب الكرة الناعمة مساحة أقل وتجهيزاً أقل، وتستمر المباريات النظامية في سبع جولات بدلاً من تسع.


الميدان والمعدات. الميدان المحدد في الكرة الناعمة أصغر مما في البيسبول. ويبلغ عرض القاعدة 60 قدمـًا (18م). ويقف الرامي على بُعد 46 قدماً (14م) من اللوحة الخاصة بفريقه في مباريات الرجال و 40 قدماً (12م) في ألعاب النساء.

والكرات الناعمة أكبر حجمًا من كرات البيسبول. وتُملأ بألياف حريرية تُسمى الكابوك أو بخليط من الفلين والمطاط. وللكرة الناعمة غطاء مصنوع من جلد البقر المدبوغ أو جلد الفرس. وتصنع مضارب الكرة الناعمة من الخشب أو المعدن، ولا يزيد سمكها عن 2,25 بوصة (5,7 سم) كما لا يزيد طولها عن 34 بوصة (86,4سم).

يلبس لاعبو الكرة الناعمة ملابس مجهزة بوقاية أقل مما يلزم للاعبي البـيسبول. ويـرتدي جميع لاعبي الكرة الناعمة القفازات، ولكن يمكن فقط للاعبين الذين يلتقطون الكرة ولاعب القاعدة الأول أن يلبسوا قفازات محشوة.