البهلوانية قَذْفُ ومَسْكُ أكثر من شيء واحد في يدٍ واحدة، أو قذف ومسك ثلاثة أشياء أو أكثر في يدين. ويستخدم البهلوانيون في الغالب الكرات والأطواق أو مضارب كرة تشبه في شكلها قوارير كرة القناني الخشبية، التي تسمى البولينج.

يستطيع أفضل بهلوان في العالم، في مدة قصيرة قذف وإمساك قرابة 10 كرات و 12 طوقًا، أو سبعة مضارب خشبية، ويستطيع البهلوان الاستمرار في هذا المشهد وقتًا طويلاً إذا استخدم مواد قليلة فقط. ولعمل ذلك، يقوم البهلوان بقذف قطعةٍ واحدةٍ في الهواء مركزًا عينه في الوقت نفسه على قمة منحنى كل قذفة، وذلك للتمكُّن من التوقيت الضروريّ. وهناك عدة أشكال للألعاب البهلوانية الخادعة، منها تدوير الكرة بسرعة، ومنها موازنة جسم ما، مثل عصا أو كرة، على جزءٍ من جسم آخر.

وتوضّح الرسوم التي وُجدت على قبور قدماء المصريين بعض الناس وهم يؤدون الألعاب البهلوانية. وفي العصور الوسطى في أوروبا، كان مهرِّجو البلاط يؤدون الألعاب البهلوانية.

وقد استخدم ممثلو المسرحيات الكوميدية من الأمريكيين والأوروبيين في أوائل القرن العشرين الميلادي، المهارة البهلوانية في أداء أدوارهم. وقد يُدرّس الفن البهلواني بوصفه تربية بدنية، ولتطوير مهارة التنسيق بين اليد والعين وتنميتها. أسس الاتحاد الدولي للألعاب البهلوانية عام 1947م