الدعيع ينفرد بلقب عميد لاعبي العالم ..

  1. Lightbulb الدعيع ينفرد بلقب عميد لاعبي العالم ..

    محمد الدعيع حارس مرمى الاخضر السعودى
    انفرد حارس المرمى السعودي محمد الدعيع بلقب "عميد" لاعبي العالم بعدما رفع رصيده من المباريات الدولية إلى 179 مباراة بعد إضافة ست مباريات جديدة إلى رصيده ، بينما جاء النجم المصري المخضرم حسام حسن في المركز الثالث برصيد 170 مباراة دولية.

    ونشرت منظمة إحصاءات وتأريخ كرة القدم (rsssf) عبر موقعها على الإنترنت يوم الأربعاء الترتيب الجديد للاعبين حسب مشاركاتهم الدولية.

    وكان الدعيع يتساوى في عدد المباريات الدولية مع المكسيكي كلاوديو سواريز برصيد 173 مباراة ، إلا أن عودة الدعيع إلى صفوف المنتخب السعودي في الفترة الأخيرة منحته اللقب بعد خوضه ست مباريات دولية مع "الأخضر" ، منها خمس مباريات ودية أمام فنلندا واليونان ولبنان وسوريا والبرتغال ، ومباراة واحدة رسمية أمام اليمن في تصفيات كأس آسيا.

    الترتيب الحالي للاعبين الأكثر مشاركة في المباريات الدولية :

    1- السعودي محمد الدعيع - 179 مباراة
    2- المكسيكي كلاوديو سواريز - 173 مباراة
    3- المصري حسام حسن - 170 مباراة
    4- الأمريكي كوبي جونز - 164 مباراة
    5- الاماراتي عدنان الطلياني - 164 مباراة

    من ناحية أخرى ، رفع المهاجم الايراني علي دائي رصيده من الأهداف الدولية إلى 109 هدف ليحافظ على تصدره لقائمة هدافي العالم على مر التاريخ من حيث عدد الأهداف الدولية مع منتخبات بلادهم ، وسجل دائي هدفين الشهر الماضي في مرمى تايوان في مباراة رسمية في تصفيات كأس آسيا ، وفي مرمى كوستاريكا وديا.

    ويتفوق دائي بفارق كبير عن النجم المجري الكبير فيرينك بوشكاش الذي يملك 84 هدفا في المركز الثاني ، ويأتي حسام حسن في المركز السادس برصيد 69 هدفا.

  2. المدهش

    افتراضي

    اكتر لاعب شرف الكره المصريه هو اللاعب العملاق حسام حسن

    وانا شخصيه بعتبره فلته من فلتات كرة القدم



  3. افتراضي

    يستاهل النجم ( ابو عبدالعزيز )

    وهو فعلا اسد رجع للعرين


  4. افتراضي

    محمد الدعيع (34) عاما مشواره الفعلي مع المنتخب السعودي من خلال تصفيات كأس العالم للناشئين 1989م وكان لظهور الدعيع في النهائيات وبمستوى ملفت بالرغم من قلة خبرته دور كبير في بروز اسمه سريعا ولعب في السنوات التي تليها في المنتخبات السنية المختلفة حيث تم استدعاؤه للمنتخب الأول في عام 1990م لأول مرة وشارك في العديد من المباريات، وكان عام 1992م جيدا للدعيع حين شارك مع المنتخب الأولمبي بالرغم من عدم الوصول لأولمبياد برشلونة مما دعا الجهاز الفني للمنتخب الأول في العام الذي يليه إلى استدعائه ليشارك في التصفيات المؤهلة لمونديال أمريكا 1994م ويتأهل بعدها المنتخب للمحفل العالمي ليقدم أروع المستويات في حماية المرمى السعودي وحاز على إعجاب الجميع وتم اختياره ليكون من ضمن أفضل عشرة حراس مرمى في مونديال أمريكا بالرغم من أن مشواره مع المنتخب الأول لم يتجاوز عاما واحدا كحارس أساسي، وفي العام نفسه شارك وبفعالية في حصول المنتخب السعودي على كأس الخليج الثانية عشرة التي أقيمت في الأمارات وكانت أول كأس خليجية يحققها المنتخب السعودي، كما شارك مع المنتخب السعودي عام 1995م في كأس الملك فهد للقارات الثانية في الرياض..وفي عام 1996م شارك مع المنتخب السعودي الأول في مناسبتين كانت الأولى كأس الخليج الثالثة عشرة في عمان أما الثانية كانت كأس آسيا في دولة الأمارات وقدم الأسد السعودي محمد الدعيع حينها أروع المستويات وساهم بشكل مباشر في حصول المنتخب السعودي على بطولة آسيا وللمرة الثالثة في تاريخ المنتخب السعودي وليتصدى وببسالة للركلات الترجيحية أمام المنتخب الإماراتي في المباراة النهائية..وعاد المنتخب السعودي في عام 1997م لتصفيات كأس العالم وكان لمحمد الدعيع وزملاؤه ما أرادوه بالتأهل للمونديال العالمي للمرة الثانية على التوالي..كما شارك في نفس العام مع المنتخب السعودي في آخر كأس للقارات تقام في الرياض بعد أن تبنى الفيفا هذه البطولة وأدرجها كواحدة من أهم البطولات العالمية، وفي عام 1998م شارك الدعيع أساسيا وللمرة الثانية على التوالي في كأس العالم في فرنسا وقدم الدعيع في المونديال وما سبقه من مباريات دولية ودية مستويات قوية أهلته لأن يكون من ضمن أفضل الحراس في العالم كما قدمت له العديد من العروض الخارجية، كما حقق في العام نفسه مع المنتخب السعودي كأس العرب في قطر والتي لأول مره يحققها المنتخب السعودي وكان أساسيا أيضا في كأس الخليج الرابعة عشرة في البحرين..وفي عام 1999م شارك مع المنتخب السعودي في كأس القارات في المكسيك، كما شارك في الكأس الآفروآسيوية والتي خاض المنتخب السعودي غمارها ضد منتخب جنوب أفريقيا، وفي عام 2000م أيضاً شارك الدعيع مع المنتخب السعودي بكأس آسيا والتي أقيمت في لبنان وساهم بفعالية في وصول السعودية للمباراة النهائية أمام اليابان بعد أن تعرض المنتخب السعودي لخسارة قوية في المباراة الافتتاحية من اليابان..وفي عام 2001م عاد المنتخب السعودي لسباق التأهل نحو كأس العالم للمرة الثالثة وهو ما تحقق في أصعب تصفيات يخوضها المنتخب السعودي نحو التأهل للمونديال، وفي عام 2002م ساهم وبقوة ليحقق المنتخب السعودي كأس الخليج الخامسة عشرة في الرياض، وشارك بعد ذلك مع المنتخب السعودي في كأس العالم في كوريا واليابان..كما شارك مع المنتخب السعودي في 2004م في كأس الخليج السابعة عشرة..أما في عام 2005 فساهم مع زملائه بتحقيق المنتخب السعودي لبطولة دورة التضامن الإسلامي الأولى..وفي عام 2006 شارك مع المنتخب السعودي في البطولة الرباعية في الرياض، وفي مونديال ألمانيا سجل الدعيع إنجازا جديدا إلى جوار زميله ورفيق دربه كابتن المنتخب السعودي سامي الجابر بالمشاركة لأربع مرات متتالية في كأس العالم..وفي سجل الدعيع الكثير من المباريات الدولية والتي لم تحتسب في سجله مع الأخضر إما لكونها تأتي في بطولات غير مصنفة دوليا أو مباريات ودية لم يتم احتسابها لدى الفيفا بالرغم من أحقية الدعيع بإضافة هذه المباريات لسجله.

    ويعتبر محمد الدعيع أكثر لاعب سعودي خاض منافسات مع المنتخب، كما أنه أكثر لاعب عربي يشارك في المونديال بحساب الدقائق الفعلية للعب في المباريات.

  5. افتراضي

    وعبرت الجماهير الرياضية عن حزنها لعدم تكريم الأسد الآسيوي محمد الدعيع من الفيفا حتى الآن بالرغم من قيامها بتكريم المهاجم المصري حسام حسن عام2001 حينما قام جوزيف بلاتر رئيس اتحاد كرة القدم بزيارة لمصر عندما تصدر حسن عمادة لاعبين العالم، مما أثار استغراب الجميع من عدم تكريم الدعيع في المونديال الأخير خاصة أنه يعتبر الأخير للدعيع في مشاركاته الدولية ومن الصعب تجاوز رقمه حاليا خاصة بعد اعتزال منافسيه الفعليين اللعب..كماأخذ موضوع تكريم الدعيع سواء محليا أو دوليا حيزا كبيرا من نقاشات المواقع الرياضية على الشبكة العنكبوتية والذي قال أحدهم (لو كان الدعيع أوروبيا لتم تكريمه في حفل ضخم ولتهافتت عليه كبرى وسائل الأعلام العالمية)..كما تسابقت الجماهير على نشر إنجازات الدعيع وصوره القديمة وعمل التصاميم للحارس الآسيوي الأول إيمانا منهم بأن هذا أكثر مايستطيعون القيام به لتكريم سيد الحراس محمد الدعيع.


  6. افتراضي

    على رأي المثل الكرة دورارة
    والكل يثابر ليكسب مستوى و حب الجمهو له أفضل من أي تكريم
    مشكووووووووووووووووووووور على المشاركة الجميل والقيمة

المواضيع المتشابهه

  1. طرائف لاعبي التنس
    بواسطة More في المنتدى منتدى الصور الطريفة والنكت والطرائف
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 22 - 02 - 2012, 05:25 PM
  2. جوفري هَاوْ
    بواسطة ثقافي في المنتدى منتدى العلم والثقافة والمعلومات العامة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 24 - 05 - 2011, 06:15 PM
  3. جوفري كيتنج
    بواسطة ثقافي في المنتدى منتدى العلم والثقافة والمعلومات العامة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 18 - 04 - 2011, 10:12 PM
  4. صور لاعبي مانشستر يونايتد
    بواسطة bodobasha في المنتدى منتدى الرياضة
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 03 - 04 - 2011, 12:44 AM
  5. عنف لاعبي الجزائر ضد لاعبي مصر
    بواسطة More في المنتدى منتدى الرياضة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 02 - 02 - 2010, 08:37 AM