باخ اسم عائلة تضمُّ عددًا من الموسيقيين والمُلحِّنين البارزين في الغرب. ومن المعروف أنَّ هناك 80 موسيقيّا من عائلة باخ، كثيرٌ منهم مؤلفون موسيقيون لا يُسمع من أعمالهم في الوقت الحاضر إلا القليل. ويُستثنى من ذلك، الأعمال الموسيقية المشهورة لجوهان سبستيان باخ وأولاده جوهان كريستيان وكارل فيليب عمانويل.



جوهان سبستيان باخ
جوهان سبستيان باخ (1685م -1750م). يُعد جوهان باخ أهم عبقريّ لموسيقى الباروك، وهو أسلوبٌ موسيقيّ تمثيليّ معقد جدّا.

كان باخ، الذي وُلد في إيزيناخ بألمانيا في 21 مارس عام 1685م، أحد أتباع لوثر . من المعروف أنَّ شعوره بنصرانيته يهيمن على جميع أعماله الموسيقية. وقد كان لباخ مؤلفات في جميع الأشكال الموسيقية السائدة في عصره فيما عدا الأوبرا، وقد امتزجت في أعماله الأساليب الموسيقية الوطنية السائدة في عصره وأبرزها الفرنسية والإيطالية والإنجليزية والألمانية.



كارل فيليب عمانويل باخ
كارل فيليب عمانويل باخ (1714م - 1788م). وُلِد كارل فيليب عمانويل باخ في فايمر. وهو الابن الثاني لجوهان سبستيان وقد ألّف كارل في جميع أنواع الصور الموسيقية المتداولة في زمانه باستثناء الأوبرا وتتسم أكثر مؤلفاته الموسيقية نجاحًا بالعاطفية.


جوهان كريستيان (1735م - 1782م). هو أصغر أبناء جوهان سبستيان. ويشتهر كثيرًا بما يُسمَّى موسيقى الحجرة، وقد وضع جميع ما ألفه من سيمفونيات وأوبرات كلها على النمط الإيطالي.