إينوتاك إحدى الجزر المرجانية المنعزلة، والواقعة في الزاوية الشمالية الغربية لجزر مارشال في المحيط الهادئ. وتتكون من 40 جزيرة صغيرة ذات مياه ضحلة تحيط ببحيرة ضحلة، أو مايسمى بالهور. ومساحة اليابسة فيها تقارب 6كم²، بينما تغطي الهور ما مساحته 1005كم². وقد قامت قوات البحرية الأمريكية باحتلال هذه الجزر التي كانت تحت سيطرة القوات اليابانية. وفي سنة 1947م قررت الحكومة الأمريكية استخدام هذه الجزر لإجراء التجارب على الأسلحة النووية، حيث قامت بإجلاء سكان هذه الجزر إلى منطقة أوجي لانج، وهي أيضًا جزر مرجانية مماثلة، وقد استمر إجراء التجارب فيها لنهاية الخمسينيات من القرن العشرين، حيث تُركت هذه الجزر ملوثة بالإشعاعات النووية.

وفي فترة لاحقة قامت الحكومة الأمريكية بحملة تنظيف شاملة لهذه الجزر، للتقليل من كمية هذه الإشعاعات.كما سُمح للسكان فيما بعد بالعودة إليها والاستقرار فيها، وذلك في سنة 1980م. وقد أُنشئ مُختبَر للأبحاث البحرية من قِبل الحكومة الأمريكية في هذه الجزر، قام بالعديد من الدراسات القيمة على النباتات البرية والبحرية والحيوانات القاطنة لهذه الجزر.

وخلال الفترة ما بين سنتي 1947م و 1986م أصبحت جزر إينوتاك وبقية جزر مارشال، تحت سيطرة الولايات المتحدة. وفي سنة 1986م مُنحت جزر المارشال استقلالها