إنديانابولس ميناء ولاية إنديانا بالولايات المتحدة الأمريكية وأكبر مدنها وأحد المراكز الرئيسية في التصنيع والمواصلات وتوزيع البضائع في ولايات الغرب الأوسط. يبلغ عدد سكانها 791,926 نسمة. وإنديانابولس التي تقع وسط ولاية إنديانا، هي واحدة من أكبر مدن الولايات المتحدة التي لا تقع على ساحل أو شاطئ لنهر أو بحر صالح للملاحة. ولكن يطلق عليها في بعض الأحيان لفظ ملتقى طرق أمريكا، وذلك لأن كثيرًا من الطرق وخطوط السكك الحديدية تلتقي هناك.

وُلِد نحو 98% من سكان هذه المدينة في الولايات المتحدة. وينحدر معظمهم (69%) من أسلاف أوروبيين، بما في ذلك الإنجليز والفرنسيين، والألمان، والأيرلنديين. أما السود فيشكلون نسبة تبلغ نحو 20% من السكان.

ومنذ الستينيات من القرن العشرين شكل المتطوعون من مواطني إنديانابولس منظمة أحرزت بعض التقدم نحو حل مشكلات المدينة. مثل مشكلات الجرائم وجنوح الأحداث عن الطريق السوي وتعاطي المخدرات، والكحول، ونقص التسهيلات الإسكانية، والبطالة.

وتجذب إنديانابولس اهتمام العالم كله في شهر مايو من كل عام عندما ينظم سباق إنديانابولس للسيارات الذي تشترك فيه 50IMG سيارة. ويشاهد ذلك السباق نحو 30IMG,000 متفرج.