إندبندانس مدينة تاريخية في غربي ميسوري، تقع شرقي كنساس سيتي في الولايات المتحدة الأمريكية. يبلغ عدد سكانها 113,288 نسمة. وأصبحت هذه المدينة مشهورة خلال القرن التاسع عشر الميلادي بوصفها نقطة البداية لممري أُوريجون وسانتافي، وهما طريقان رئيسيان في عملية التوسع إلى ناحية الغرب في الولايات المتحدة الأمريكية. وبدأت أيضًا أول المراكب العمومية التي تجرها الجياد لنقل المسافرين والبريد رحلاتها إلى منطقة الغرب البعيدة من مدينة إنْدبندَانْسْ. وتصادمت هناك أيضًا القوات الكونفدرالية وقوات الاتحاد أثناء الحرب الأهلية الأمريكية (1861 ـ 1865م). وفي أواسط القرن العشرين، أصبحت مدينة إندبندانس مشهورة بوصفها موطن الرئيس الأمريكي هاري ترومان.

ومدينة إندبندانس هي مقر الرئاسة العالمي للكنيسة الخاصة بالقديسين. وتُشكل قاعة اجتماع هذه الكنيسة معلمًا محليًا في المدينة. وتجتذب مكتبة هاري ترومان في مدينة إندبندانس كثيرًا من الزوار.

وتشتمل هذه المكتبة على مُتحف، وأوراق شخصية منزلية، وأشياء تذكارية خاصة بالرئيس ترومان. وقد تم دفن الرئيس ترومان في ساحة تلك المكتبة. ويزور السياح مبنى محكمة المقاطعة الذي شُىد من كتل الأَخشاب في عام 1827م.كما تم ترميم الكثير من المباني القديمة بوصفها مواقع تاريخية أو منازل خاصة. وتشمل الصناعات القائمة في المدينة إنتاج الآلات الزراعية، وتعبئة الشاي، والذخيرة، والمنتجات المعدنية، والبلاستيكية.

ووصل أول المستوطنين إلى ما يُعرف الآن بمدينة إندبندانس عام 1825م. وهذه المدينة هي عاصمة مقاطعة جاكسون وبها حكومة يديرها مجلس