جزر الأنتيل الهولندية وتسمى أيضًا جزر الهند الغربية الهولندية، تتكون من مجموعتين من الجزر في البحر الكاريبي. وتقع إحدى المجموعتين على مسافة 80كم تقريبًا من فنزويلا. والمجموعة الأصغر على مسافة 80IMG كم شمال شرقي الجزر الرئيسية ونحو 257 كم شرقي بورتوريكو.

المساحة الكلية للجزر 798كم²، وعدد سكانها 221,000 نسمة. والمجموعة الجنوبية، تتكون من بونير، وكوراساو، وتُغطي 730كم² وبها تسعة أعشار السكان.

وتعد كوراساو التي تغطي 444كم² أكبر جزيرة من جزر المجموعتين. وتوجد ولمستاد، وهي عاصمة جزر الأنتيل الهولندية، في كوراساو. وتشمل المجموعة الشمالية جزر سابا وسانت إيستاتيوس والجزء الجنوبي من جزيرة سانت مارتن.

الصناعة الرئيسية هنالك هي تكرير النفط والسياحة. ويُشحن الزيت الخام إلى المصافي في كوراساو من فنزويلا. والجزر الأخرى ذات أهمية اقتصادية صغيرة. وأرض كوراساو صخرية بدرجة لاتمكّن كثيرًا من الزراعة ويتم استيراد غالبية الغذاء. ويتكلم الناس في كوراساو الهولندية والإنجليزية والأسبانية ولغة أخرى هي خليط من اللغات الثلاث تُسمى بابيامنتو.

وجزر الأنتيل الهولندية شريك مساوٍ لهولندا في مملكة هولندا فالجزر ذات حكم ذاتي، ويُعَيَّن الحاكم بوساطة العاهل الهولندي.

احتلت أسبانيا أولاً كوراساو في عام 1527م واحتلت هولندا منطقة الأنتيل في عام 1634م، وثبَّتت أقدامها مباشرة على الجزر الأخرى. وكانت جزيرة أروبا سابقا جزءا من أراضي جزر الأنتيل الهولندية، وانفصلت عنها في عام 1986م