اتحاد الألعاب الغيلية جمعية رياضية أيرلندية. ينظم اتحاد الألعاب الغيلية ويروّج الألعاب والتسلية الأيرلندية التقليدية. وهي تهدف إلى تقوية وعي الشعب، وحب النماذج الوطنية العليا بين أفراده. كما تهدف إلى إحياء الألعاب الأيرلندية القديمة في العالم. يؤيد اتحاد الألعاب الغيلية فكرة المحافظة على اللغة والثقافة الأيرلنديتين بشدة.

وينظم اتحاد الألعاب الغيلية ألعاباً رئيسية هي كرة القدم الأيرلندية القديمة وكرة اليد والرمي ولعبة تشبه كرة القاعدة. وينظم منافسات لجميع الأعمار، وخصوصاً الصغار. وتتراوح هذه المنافسات بين منافسات داخل المقاطعات، وأخرى على مستوى بطولة أيرلندا. وينظم اتحاد الألعاب الغيلية أيضاً بعض الألعاب العالمية.

يعد اتحاد الألعاب الغيلية أكبر جمعية رياضية للهواة في أيرلندا. وباستطاعة من يصل عمره إلى 15 سنة فأكثر أن ينضم إليها. يشترك فى الجمعية أكثر من 3,000 نادٍ عضوٍ، وتتحكم في 50IMG ملعبٍ في أيرلندا. يقع مبنى رئاستها وملعبها الرئيسي في كروك بارك بدبلن، بجمهورية أيرلندا. تأسس اتحاد الألعاب الغيلية عام 1884م. وفي عام 1922م، تُركت وظيفة ترويج الألعاب الرياضية للجمعية الوطنية الرياضية، وجمعية سباق الدراجات.