أسُّوشييتد ِبرِس إحدى أكبر وكالات جمع الأنباء، وإحدى الوكالتين العامتين للأنباء بالولايات المتحدة، والأخرى هي اليونايتدبرس.

ووكالة الأسوشييتد برس (مؤسسة الصحافة والإذاعات المتحدة) منظمة تعاونية غير ربحية تمتلكها وتديرها نحو 1,50IMG صحيفة يومية في الولايات المتحدة. ويستقبل هؤلاء الأعضاء ـ إضافة إلى 6000 محطة إذاعة وتلفاز ـ الأخبار من وكالة أسوشييتد برس. ويستخدم 8,50IMG مشارك في المطبوعات والإذاعات من 111 قطرًا خدمات الأخبار. وهذه الخدمة متوافرة للمشتركين بخمس لغات.

تقدم هذه الوكالة الأخبار والأفلام والصور الضوئية للمشتركين فيها. ويتلقى معظم المشتركين فيها من الولايات المتحدة ومن غيرها من البلدان الأخبار طوال ساعات اليوم وذلك بوساطة الأقمار الصناعية. وترسل صور الوكالة رقمياً بواسطة الأقمار الصناعية أو خطوط الهاتف. والنقل الرقمي أسلوب لإرسال الأصوات والصور بعد تحويلها إلى إشارات كهربائية في شكل شفرات رقمية. وتتلقى بعض محطات التلفاز لقطات الفيديو من الوكالة في هيئة شفرات رقمية أيضاً.

وهذه الوكالة كونتها ست صحف في مدينة نيويورك عام 1848م، وقد أسّست هذه الصحف هذه الخدمة لتدخر تلك المبالغ التي كانت تصرفها على جمع الأخبار بوساطة البرق (التلغراف). وأصبح لهذه المؤسسة ـ اليوم ـ 230 مكتبًا للأخبار في كل أرجاء العالم. ولا تزال رئاسة المؤسسة بمدينة نيويورك.