آرْنولد - هنري هارلي (1886 - 1950م). ضابط أمريكي قام بتطوير الفيلق الجوي الصغير لجيش الولايات المتحدة إلى قوة جوية ضخمة ضاربة. قاد آرنولد قوات الجيش الجوية أثناء الحرب العالمية الثانية (1939 - 1945م). وكان الشخص الوحيد الذي عمل فريقًا أول للجيش وفريقًا أول للقوات الجوية.

وُلِد آرنولد في جلادوين في ولاية بنسلفانيا، وأطلق عليه لقب هاب. تخرج في أكاديمية الولايات المتحدة العسكرية وست بوينْت عام 1907م، وأخذ دروسًا في الطيران من الإخوة رايت. خلال الحرب العالمية الأولى (1914 - 1918م)، نظّم دفاعًا جويًا لنطاق القنال. بعد الحرب، انتقل إلى الخدمة الجوية الحديثة التكوين وقام بعدّة رحلات طيران تجريبية، بما في ذلك أول رحلة طيران جماعية لقاذفات بي-10. ساعد في بدء رحلات البريد الجوي، وعمليات تزويد الطائرات بالوقود في الجو والتفقُّد الجوي لحرائق الغابات.

قبل وأثناء الحرب العالمية الثانية، اجتهد آرنولد لزيادة القدرة الجوية للولايات المتحدة. أصبح قائدًا للفيلق الجوي للجيش عام 1938م ونائبًا لرئيس الأركان الأمريكي للجو عام 1940م. عيّن آرنولد قائدًا لقوات الجيش الجوية الحديثة التأسيس عام 1941م.

وبوصفه عضوًا في رئاسة الأركان المشتركة، نجح في طلبه القيام بضربات نهارية دقيقة الأهداف ضد ألمانيا. نجحت هذه الضربات الجوية النهارية لأن الأهداف كانت تُرى بوضوح. تقاعد آرنولد عام 1946م.