الحب المستورد

  1. افتراضي الحب المستورد

    إن الحب (المستورد) هو الحب المجنون، الذي يصل بصاحبه إلى درجة العشق الأعمى، بحيث لا يعرف إلا محبوبه، ولا يرى إلا به، ولا يسمع إلا به، ولهذا تجد صاحب العشق لا ينكر على معشوقه منكرا، فلو عشق رجل امرأة، ورآها على منكر، فإن عشقه يمنعه من الإنكار، لأنه يخشى أن يقل الحب بينهما، أو يزول الود. أما الحب الإسلامي العفيف، فهو الحب المتبادل، الذي يولد ويتوالد، ويكبر ويكثر بمرور الأيام والسنين، إنه الحب الحقيقي الذي تنقيه الأيام، وتثبته المواقف، وليس الكلمات المعسولة التي تقال قبل الزواج.


    إن الحب الحقيقي لا يؤثر فيه موقف أو عشرة، لأنه حب مرتبط بحياة أسرية، كان غرض الطرفين منه إقامة أسرة إسلامية سعيدة، وليس حبا مرتبطا بالهوى والميل والعشق والجنس. الحب المستورد هو ما نبحث فيه عن جواب لسؤال ( كيف لا يموت الحب بين الزوجين؟) والحب المستورد هو الذي ننعق فيه ونقول ( الزواج مقبرة الحب)، إنه حب الشهوة فحسب، فإذا قضيت شهوتك، فمن أين تأتي بالحب؟


    إن الحياة الزوجية ليست عشقا وحبا وهياماً فحسب، بل إنها احترام متبادل، ومراعاة للمصلحة، وتربية للأجيال، إضافة إلى عامل السكن والمودة، لهذا قد يضطر الزوج إلى البقاء مع زوجة لا يحبها تلك المحبة، وذلك لحسن خلقها، أو لوجود أطفال بينهما، وكذلك قد تضطر الزوجة إلى البقاء مع زوج لا تحبه ذلك الحب، إما لحسن خلقه، أو لوجود أطفال بينهما، فالحياة الزوجية كما نفهمها من الآية السابقة هي (مودة، ورحمة)، وليست مودة وحباً فقط، إن الذي جعل تصور بعض الناس للحياة الزوجية بأنها العشق والهيام، والرومانسية الحالمة بكافة أشكالها وفنونها، والحصان الأبيض، والبساط السحري.... الخ، هو الإعلام العربي والغربي، يعني العربي الذي أصبح في صورة الغربي، حيث تتنافس وسائل الإعلام في تصوير أنه لا يمكن للمرأة أن تتحمل زوجا لا تحبه إلى درجة الهيام والعشق، ولا يمكن أن تبقى ساعة مع زوج لا (تموت فيه) كما يقولون.. وفي المقابل تصور وسائل الإعلام الرجل، بأنه لا يمكن له البقاء مع امرأة لا تجتمع فيها أعلى مواصفات الجمال مع أرقى مواصفات الأدب، مع غاية مواصفات الأنوثة، إضافة إلى تملكها لقلب زوجها.. كيف تعيش يا حبيبي مع امرأة لا تعشقها كعشق قيس لليلى؟؟!! إما أن تملك قلبك حتى الثمالة، أو النساء غيرها كثيرات!!

  2. افتراضي

    موضوع خاص بالعقل
    كلام مقنع جدا
    شكرا يافيبى

  3. افتراضي

    كلام جميل

    لاكن المهم التنفيذ


    شكرا فيبى

  4. افتراضي

    موضوع جميل فعلا واتفق مع ايمن ان المهم التنفيذ
    تحياتى فيبى

المواضيع المتشابهه

  1. ياملك الحب الحب جننى
    بواسطة ايمن عجور في المنتدى منتدى الشعر و الخواطر
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 07 - 05 - 2014, 08:54 PM
  2. الحب وش عرفنا عن الحب
    بواسطة فقوش العرب في المنتدى منتدى الشعر و الخواطر
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 23 - 01 - 2013, 07:15 AM
  3. صور عيد الحب
    بواسطة hero80 في المنتدى خلفيات و صور طبيعيه
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 22 - 02 - 2009, 09:00 AM
  4. موسوعة الحب الجزء التانى سكرات الحب
    بواسطة Aya Essam في المنتدى منتدى الرومانسيه
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19 - 10 - 2007, 05:20 PM
  5. موسوعة الحب الجزء الاول اسير الحب
    بواسطة Aya Essam في المنتدى منتدى الرومانسيه
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19 - 10 - 2007, 05:19 PM