يبرز الشعر الأصفر بصورة ملحوظة هذا الموسم ، ويتألق بلون أشعة الشمس ليحدد ملامح وجهك ويضفي علي جمالك إشراقة وبريق وجاذبية .
ويؤكد مصففو الشعر أن الأشقر أكثر ما يميز شتاء 2008 ، من خلال صبغ الشعر كله أو عمل خصلات فقط وخاصة لمن لمن تخشي التغيير الكلي ، ويضفي الشعر الأصفر هذا الموسم بأنه روح الإنطلاق والشباب بداخلك ويضفي وهج الجاذبية لطفلك ويمكنك أن تستكملي السيمفونية بارتداء بلوفر أو كوفيه باللون الأصفر الكناري أو باللون الذهبي الأكسدية لتكون كالشمس الساطعة.

من أبرز خبراء تصفيف الشعر هو الأمريكي دانييل هيرشيسن، الذي تستعين بمهارته العديد من النجمات منهن جولي ريتشاردسون وكيم كاترال .

وعن اللون الأشقر يشير دانييل إلى أن الأمر يعتمد على درجة اللون المناسبة للون البشرة، واستشهد على قوله باللون القريب من البلاتيني الذي تعتمده النجمة جوين ستيفاني، والذي قد يناسب أسلوب حياتها، لكنه لا يناسب كل واحدة، عكس اللون الاشقر الذي تتبناه النجمة شارون ستون والذي يضفي عليها الكثير من النضارة والجاذبية لأنه يتماشى مع لون بشرتها ويضفي عليها بعض الدفء.

لذا إذا تعديت الأربعين وتفكرين في تغيير لون شعرك لسبب أو لآخر، فمن الأفضل اختيار درجات دافئة وطبيعية تضفي النضارة على وجهك عوض ان تظهرك مفتعلة وباهتة تحتاجين إلى كمية كبيرة من الماكياج حتى تغطين على الشحوب الذي سينعكس على بشرتك.

وينصح دانييل أيضا بأن لا تعتمدي لونا جريئا جدا، لكن هذا لا يعني ان تختاري لونا محافظا جدا، وما عليك الا ان تكوني انيقة وناضجة من دون ان تبدو مملة أو باهتة.