كيف تقومين بتلوين خصلات شعرك بواسطة «الهايلايتس المنزلي»:
قبل العملية، ينصح بعدم غسل الشعر على الأقل لمدة 3 أيام، لأن زيوت الرأس الطبيعية تحمي الجذور من التلف وسقوط الشعرة أثناء عملية التلوين الذي لا بد أن يتم على شعر جاف تماما.

طريقة التلوين:
قسمي الشعر لجزءين من منتصف الرأس مع تمشيطه جيدا حتى تزيل جميع العقد. هذا التقسيم سيساعد على توزيع الخصل بنفس الحجم. بعد ذلك يتم تثبيت الجزء الأول بكباسة شعر. ثم بواسطة الحديدة أو المشط ذي النهاية الطولية يتم تقسيم الشعر إلى خصلات تحت وخصلات فوق بشكل طبقتين. بعد هذا التقسيم يتم اختيار الخصل المراد تلوينها.

اخلطي الصبغة التي ترغبينها بالمشقر الذي تختلف كميته بحسب درجة اللون التي ترغبين بها، ثم لوني بواسطة الفرشاة الأجزاء التي قسمت في كل طبقة على أن تبعد عن فروة الرأس ببوصة تقريبا أو اثنتين.

حاولي أن تكون الخصل بنفس الحجم وكل طبقة على حدة، ثم ابدأي بوضع اللون من بداية الجذور إلى الأطراف وراعي أن تغطي جميع أجزاء الخصلة مع تجنب ملامستها لفروة الرأس ولفيها بالألمنيوم. اعلمي بأن خبراء الشعر يعملون على تكثيف الخصل في مقدمة الرأس.

يمكنك حماية بشرة وجهك أثناء العملية بوضع الفازلين على خط الشعر المحيط بالوجه. وإذا لامس اللون البشرة أو ترك أثرا، فاستعملي المقشر لإزالته أو معجوناً لتبييض الأسنان، اتركيه لبضع دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر. يفضل أن تتم عملية التلوين في الحمام بعيدا عن أي عامل قد يتلف أثناء العملية، مع وضع منشفة من البلاستيك أو بلون غامق حول الأكتاف حتى لا تتلفي ملابسك. « اتركي اللون لمدة تتراوح من 25 إلى 45 دقيقة من دون تغطيتها بشيء، أو الجلوس تحت جهاز تجفيف الشعر لتسريع العملية. بعدها اغسلي شعرك بالماء والبلسم فقط.