معجزة علمية للحبيب صلى الله عليه وسلم

  1. افتراضي معجزة علمية للحبيب صلى الله عليه وسلم

    معجزة علمية للحبيب صلى الله عليه وسلم


    الرسول صلى الله عليهوسلم

    والأشعة الحمراء والفوق بنفسجية
    فهذا الموضوع الغريب بحث فيه منذ أربعسنوات " طبيب عربي " حتى أثبته
    ويقول في بحثه " فأنا طبيب عيون وقد تعمقت كثيراًفي حديث الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم الذي يقول فيه:
    "إذا سمعتم أصوات الديك فسالوا الله من فضله فإنها رأت ملكاً وإذا سمعتم نهيق الحمير فتعوذوا بالله من الشيطان فإنها رأت شيطانا"





    ومن هذا الحديث يتضح لنا:

    أن قدرة الجهازالبصري للإنسان محدودة ...وتختلف عن القدرة البصرية للحمير ...
    والتي بدورهاتختلف في قدرتها عن القدرة البصرية للديكة...
    وبالتالي فإن قدرة البصر لدىالإنسان محدودة لا ترى ما تحت الاشعة الحمراء
    ولا ما فوق الاشعه البنفسجية ...
    لكن قدرة الديكة والحمير تتعدى ذلك!!!





    والسؤال هنا ؟

    كيف يرىالحمار والديك الجن والملائكة ؟





    الجواب هو:

    أن الحمير ترى الأشعة الحمراءوالشيطان وهو من الجان خلق من نار أي من
    الاشعه تحت لحمراء!! لذلك ترى الحميرالجن ولا ترى الملائكة ...
    أما الديكة فترى الأشعة البنفسجية والملائكة مخلوقةمن نور أي من
    الأشعة البنفسجية لذلك تراها الديكة ..
    وهذا يفسر لنا لماذاتهرب الشياطين عند ذكر الله ...
    والسبب هو لأن الملائكة تحضر إلى المكان الذييذكر فيه الله فتهرب الشياطين!!
    وهذا يذكرنا بالمثل الذي يقول:
    (إذا حضرتالملائكة ذهبت الشياطين)





    والسؤال ؟

    لماذا تهرب الشياطين عند وجودالملائكة؟





    الجواب : لأن الشياطين تتضرر من رؤية نور الملائكة ...

    بمعنى آخر: إذااجتمعت الأشعة الفوق بنفسجية والأشعة الحمراء في مكان
    فإن الأشعة الحمراء تتلاشى !!!!!
    المهم في موضعنا بل الأهم هو:
    عن ابن عباس وعن عائشة أن رسول الله صلىالله عليه وسلم
    ( كان يرى بالليل في الظلمة كما يرى بالنهار في الضوء)





    عن ابن عباس رضي الله عنه قال: قال صلى الله عليه وسلم:

    (رأيت الملائكةتغسل حمزة بن عبد المطلب وحنظله ابن الراهب )





    عن انس رضي الله عنه قال: قالصلى الله عليه وسلم:

    ( رصوا صفوفكم وقاربوا بينها وحاذوا بالأعناق فوالذى نفسيبيده إني لأرى
    الشياطين تدخل من خلل الصفوف كأنها الحذف)
    والحذف هي الأغنامالسوداء الصغيرة





    هذه الأحاديث الثلاثة تبين لنا أن رسول الله صلى الله عليهوسلم كان يتمتع

    بميزة وهي:





    في الحديث الأول / أنه كان يرى بالليلكرؤيته بالنهار ...

    وهذا ما توصل إليه العلم بعد 1420 عام !!!!!





    وذلك عنطريق المناظير الليلية التي ترى بالليل ...ورغم ذلك فإن الرسول يتفوق بصرياً علىهذه المناظير ...لأنه كان يرى بالليل بكل وضوح كرؤيتنا نحن بالنهار

    أماالمناظير الليلية المصنوعة الآن فإنها لا ترى بالليل بشكل واضح ...فأكثر هذهالمناظير تكون فيها الرؤيا ذات لون واحد ...
    أخضر أو أحمر مثلا ....
    أما فيالحديث الثاني / وهو رؤيته للملائكة ...فهذا يثبت أن الرسول صلى الله عليه وسلم كانيرى الأشعة الفوق بنفسجية ...وإلى الآن وبعد 1420 عام لم يتمكن العلم من اختراعجهاز يرى الأشعة الفوق بنفسجية وإلا لكانوا رأوا الملائكة
    أما الحديث الثالث/ فأعتقد أنه قد أتضح لكم ولا يحتاج لشرح ...
    قال تعالى (فكشفنا عنك غطائك فبصركاليوم حديد ) الآية..
    قال تعالى في وصف حور العين ( وعند هم قاصرات الطرف عين) الآية..
    حابسات الأعين عن أزواجهن فقصرت أبصارهن على أزواجهن لا يمددن طرفاً إلى
    غيرهم والعين- النجل العيون ...
    توضيح علمي
    عندما أجتمعت كلمتا قاصراتوعين في آية واحدة تبادر إلى ذهني موضوع قصر النظر وهى الحالة التي لا يرى المصاببها إلا عن قرب وكبر حجم العدسة هو أحد الأسباب الهامة لقصر النظر الذي في نفسالوقت يضفى لصاحبته حسنا وبهاء وقصير النظر لا يستطيع رؤية الأشياء البعيدة بوضوحبدرجة تتفاوت بتفاوت شدته.
    الإسراء والمعراج بالروح والجسد و البصر الخارق( بصرحديد)
    قال تعالى لنبيه الكريم ( فكشفنا عنك غطائك فبصرك اليوم حديد) كل إنسانيوجد على بصره غطاء يمنعه من رؤية أشياء كثيرة ..وبعد الموت يصبح بصر الإنسان قويابعد أن يزاح هذا الغطاء عن العين ..عندها سيرى كل شيء الجن والملائكة وغير ذلك ..والرسول صلى الله عليه وسلم كان لديه بصر حديد وكما ورد في الآية
    فإن اللهأزاح عنه هذا الغطاء ليرى كل شيء (فبصرك اليوم حديد) فكان يرى الملائكة ...وكانيستطيع رؤية المصلين من وراءه:
    (أقيموا الركوع والسجود فوالله أنى لأراكم من بعدظهري إذا ركعتم وإذا سجدتم) رواه البخاري ومسلم
    وكان يرى بالليل بوضوح كما يرىبالنهار في الضوء ...
    وكأن بصر الرسول صلى الله عليه وسلم هو نفسه بصر أي شخصمنا بعد الممات
    أي بصر حديد قوى ونافذ ...وهو ليس بصر الجسد الحي الضعيف ...





    قال الرسول صلى الله عليه وسلم : (إن الروح إذا قبض تبعه البصر)

    أفهم أنالروح مفصولة عن البصر ويتبعها البصر أين ما ذهبت... وكأنه جهاز مستقل بذاته ...والبصر هنا هو البصر الخارق (حديد) مكشوف عنه الغطاء ...





    لا اعتقد أن عينالميت هما الناظرتان للروح فتتبعانها ...لانهما أصبحتا غير مبصرتين لكي تتبعانالروح .. و لأنه قد ماتت الخلايا العصبية التي تستقبل الصورة وترسلها إلى المخالبصر العادي لدى الإنسان لا يرى الملائكة والجن ( وهو نفس البصر الحديد لكن مغطىعليه بالغطاء)



    وعندما يزاح هذا الغطاء عند الموت سيرى الميت كل شيء ...حتىأنه يرى روحه وهي تطلع... وأحياناً يزاح هذا الغطاء قبل ألموت بدقائق أو ساعات ...لذلك نسمع من البعض الذين هم على فراش الموت أنهم يرون الملائكةأو أنهم يرونالجنة إن كانوا صالحين ..!!!!!



    قال تعالى (ما زاغ البصر وما طغى) الآية..

    والمقصود هنا بالبصر هو البصر الخارق ...
    الذي أستطاع به الرسول صلىالله عليه وسلم رؤية الملائكة وعجائب الأمور في
    الإسراء والمعراج...
    إذاًالإنسان يحتوى على جسد وروح وبصر مغطى عليه ...
    وعندما يموت يتبقى لديه روح وبصرحديد يتبع الروح ...





    والرسول صلى الله عليه وسلم بشر ...يملك جسد وروح وبصرلكن غير مغطى عليه ( بصره حديد في الدنيا ) والرسول صلى عليه وسلم إن كان أسري بهبالروح فقط كما يقول البعض ...فمعنى هذا انه لم يرى شيء ...لان الروح لا ترى... وهذا إثبات انه صلى الله عليه وسلم لم يسرى به بالروح فقط ...ولكن أُسرى به بالروحوالجسد والبصر المكشوف عنه الغطاء (بصر حديد) أستطاع به أن يرى الملائكة وأستمرتقوه أبصاره كذلك وهو في الأرض ... وكان كذلك قبلها ...



    المعروف أن البصرالعادي الذي نرى من خلاله ...هو الذي يتكون من العينين*وعصبين بصريين* وامتداداتإلى خلف المخ وهناك بصر يتبع الروح مفصول عنها وهو البصر الحديد ...(لا ندرى ممايتكون لأنه إلى الآن غير مرئ)

    وعند الموت وأحيانا قبله ينتهي عمل البصر العاديالذي نرى من خلاله
    ينتهي تماما ...وعند موت البصر العادي ينشط البصر الحديدالمكشوف عنه الغطاء
    وأول ما يقوم به هذا البصر الحديد هو تتبع الروح ...





    قال تعالى (فكشفنا عنك غطاءك فبصرك اليوم حديد ) الآية...

    لاحظوا أنالبصر الحديد ينشط بعد موت صاحبه..أي أن البصر الحديد موجود لدى كل شخص منا منذ أنيولد... لكنه يعتبر نائم ولا يستيقظ إلى عند خروج الروح إلى بارئها ...





    والسؤال هنا

    هل يستيقظ البصر الحديد ونحن أحياء ؟؟؟





    الجواب :

    أن البصر الحديد يستيقظ "ينشط" ألاف المرات خلال حياتنا ...بل كلنا قد رأينامن خلال هذا البصر تقريبا كل ليلة ... رأينا الكثير من الأشياء من خلال هذا البصر ...
    وكلما زاد صلاح المرء وورعه وزهده في الدنيا ...زادت في المقابل قوة إبصارهمن خلال البصر الحديد ...وعليه نستطيع أن نقول أن أقوى بصر حديد لإنسان بعدالأنبياء هو أبو بكر الصديق رضي الله عنه ...
    فهل عرفتم متى يستيقظ "ينشط" هذاالبصر الحديد ؟
    إنه يستيقظ عندما ننام !!!
    أنا لا أتحدث هنا عن الأحلام بلعما نراه ونحن نحلم ...





    ولأبسط المسألة أقول :

    إن كنت رأيت في أحلامكالرسول صلى الله عليه وسلم أو أحد الأنبياء عليهم
    الصلاة والسلام او الصحابة ...أو رأيت ملائكة ...أو شياطين ... أو رأيت الجنة أو النار أو يوم القيامة ... أورأيت شخص تعرفه .. توفي منذ زمن .. أو أو أو أو ...
    فعندها تكون قد استخدمت بصركالحديد ...
    لا حظوا قول ذلك الصحابي للرسول أنه في منامه رأى أن رأسه يتدحرجأمامه
    وهو ينظر إليه ...
    لو ركزنا فيما سبق سنجد أن البصر العادي يستيقظ "ينشط" عندما نكون أحياء
    ويموت "ينتهي" عندما نموت..!!
    أما البصر الحديدينام عندما نكون مستيقظين ويستيقظ عندما ننام ...
    كما أنه يستيقظ اليقظة الأخيرةمنذ تطلع الروح أو قبلها بفترة بسيطة
    وهي اليقظة التي لا يغفو بعدها أبدا ...
    اللهم أجعل أبصارنا تنعم برؤيتك وجهك الكريم ... (آمين)
    قال تعالى: ( وماكان لبشر أن يكلمه الله إلا وحي أو من وراء حجاب)
    أي إن الله سبحانه وتعالى لميكلم أحد من الأنبياء إذا استثنينا موسى عليه السلام ...





    إلابطريقتين:

    أما عن طريق جبريل عليه السلام
    أو من وراء حجاب





    فما هوهذا الحجاب ؟؟

    إنه البصر الحديد الذي ينشط عند النوم
    ومن هنا نعلم سبب قولالرسول أن رؤيا الأنبياء حق ...فبصرهم الحديد الذي زادت حدته جداً باعتبارهم أنبياءوصفوة الخلق ..حتى رأوا الله سبحانه وتعالى - حتى إن لم يروه جهاراً- فيكفي أنهمرأوه وكلمهم لنعلم مدى قوة بصرهم الحديد ...
    وهذا يعيدنا للقاعدة المذكورة فيالأعلى وهي ...أنه كلما زاد صلاح المرء وورعه وزهده في الدنيا ...زادت في المقابلقوة إبصاره من خلال البصر الحديد ...





    نعود للمعجزة التي كانت في بصر الرسولصلى الله عليه وسلم ...

    فالرسول صلى الله عليه وسلم لم يكن يرى ببصر مثلأبصارنا ...بل إنه حتى قبل النبوة كان يرى ببصره الحديد ...والدليل هو رؤيته لجبريلعليه السلام أول مرة في غار حراء ...والأمر الذي لا أعتقد أن البشر مهما وصلوا فيالعلم قادرون على تفسيره هو قوله صلى الله عليه وسلم :
    ( أقيموا صفوفكم وتراصوافأني أراكم من وراء ظهري)
    وفى حديث آخر (أنى لأراكم من ورائي كما أراكم)
    فمن يستطيع تفسير هذا الأمر ؟؟
    أقرب تفسير لهذاالأمر هو :
    أن بصر الرسولالحديد كان يقع في قلبه ...
    والدليل قول أنس "أن الرسول كانت تنام عيناه ولاينام قلبه"
    وربما تكون هذه ميزه للرسول وإكراماً له من رب العالمين ...
    بأنيجعل نبيه يقظاً متنبهاً في نومه وفي استيقاظه ...
    اللهم صلى وسلم على نبينامحمد واله أجمعين

  2. افتراضي

    ما شاء الله موضوع أكثر من رائع و ثري بالمعلومات

    ولكن ارجو مراجعة الاخطاء المطبعية


  3. افتراضي

    الله يكرمك علي هذا الموضوع الرائع

  4. افتراضي

    الله يكرمك علي هذا الموضوع الرائع


المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 18 - 06 - 2012, 09:41 PM
  2. حديث الرسول (صلى الله عليه وسلم) مع الشيطان ابليس عليه لعنه الله
    بواسطة sa3d_fekry في المنتدى المنتدى الاسلامى
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 22 - 04 - 2011, 02:19 PM
  3. غذاء الرسول صلى الله عليه وسلم معجزة الهيه (منقول)
    بواسطة سارة في المنتدى مطبخ ارابيا
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 06 - 11 - 2006, 10:11 PM
  4. مـن فـوائد الصـلاة على ســيدنا محمـد صلى الله عليه وسلم (سبحان الله)
    بواسطة قمرالزمان في المنتدى المنتدى الاسلامى
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 29 - 10 - 2006, 03:29 AM
  5. أنظر ماذا قالوا عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ...
    بواسطة عبد الله في المنتدى المنتدى الاسلامى
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 10 - 10 - 2006, 09:14 PM