سنحاول اليوم أن نضع برنامجاً يومياً نسير عليه فى فترة الأجازة لتستعيد كل منا جمال و نضارة بشرتها خاصة و نحن مقبلين على العيد وفترة الإجازات التى يكثر فيها الخروج و السفر. فلنبدأ سوياً........



1- أولاً نحاول كل يوم أن نحصل على قسطاً جيداً من النوم فلا تقل ساعات نومنا عن 8 ساعات يومياً. ذلك ان النوم الجيد و بعمق يساعد على جمال و صحة البشرة و يقلل السواد تحت العين.

2- أبدأ صباحك باستخدام غسولاً للوجه (Facial Wash) من الأنواع المتوافرة فى الصيدليات و اختارى منه ما يناسب بشرتك فتلك الأنواع تعتبر أفضل من الصابون لما فى الصابون من مواد كيميائية تضر بالبشرة.

3- قومى بممارسة بعض التمرينات الخفيفة على الأقل لمدة نصف ساعة فتلك التمرينات ستساعدك على الحصول على النشاط و الطاقة المطلوبين لبقية اليوم.

4- تناولى إفطارك و حاولى ان يكون متوازناً فى عناصرة فحاولى أن يحتوى على كوباً من اللبن الذى يساعد على جمال البشرة كذلك بعض الخضروات أو الفاكهة الطازجة.

5- قومى بعد ذلك بعمل البرنامج اليومى للحفاظ على البشرة فيمكنك اولاً عمل تقشير لبشرة الجسم كله و ذلك باستخدام اى من المقشرات الموجودة فى الأسواق و محلات العناية بالبشرة ( Body Scrub) و بالطبع اختارى النوع الجيد و الذى يناسب بشرتك و يكفى تقشير البشرة ثلاث مرات فى الأسبوع.

6 - يمكنك بعد ذلك عمل ماسك لوجهك و يمكنك تنويع الماسكات كل مرة .

7- حاولى ان تسترخى قليلاً فترة العصر.

8- تناولى عشاؤك من الفواكه الطازجة.

9- قبل النوم احرصى على وضع الكريم المرطب الليلى(Night Cream) الذى يعمل طوال الليل لتغذية بشرتك.

و هناك مجموعة من التوصيات العامة يمكنك الأستفادة بها دائماً و هى

- عند أخذ دش يمكنك عمل حمام بخار لجسمك و وجهك قبل الإستحمام.

- حاولى عمل ماسكات لشعرك لتغذيته و تنعيمه مرتين فى الأسبوع.

- احرصى على شرب كميات كبيرة من الماء لما له من اثر مفيد على صحة البشرة.

- تناولى الخضروات و الفواكه الطازجة باستمرار.

- لا تنسي جمال عينيك فلا ترهقيهما كثيراُ.

و أخيراً فإن الجمال سلوك و تعود فاعتادى ان تحافظى على جمالك و ان تري نفسك جميلة.