يلتقي الأهلي المصري والصفاقسي التونسي الجمعة 6 فبراير/ شباط على استاد القاهرة على كأس السوبر الإفريقي.
وكأس السوبر الأفريقي هو مباراة تقام بين بطل دوري أبطال أفريقيا وبطل كأس الكونفدرالية الأفريقية وهما الأهلى والصفاقسي لهذا العام على التوالي.
وبعد الفوز بدوري الأبطال الأفريقي للمرة السادسة العام الماضي، يسعي الأهلي للحصول على كأس السوبر الأفريقي هذا العام للمرة الرابعة في تاريخه، لتسجيل رقم جديد في سجلات الاتحاد الأفريقي كأول ناد يحرز البطولة أربع مرات.
أما بالنسبة للصفاقسي، حامل لقب بطولة الكونفدرالية، ستكون المباراة مناسبة مثالية لتعويض الخسارة المؤلمة في نهائي دوري الأبطال عام 2006 بنتيجة 2 / 1 بمجموع مباراتي الذهاب والعودة.
فمنذ ذلك التاريخ، لم يتقابل الفريقان وجها لوجه في أي مناسبة، لذا يتوقع أن تشهد المباراة منافسة حامية بين الجانبين.

تاريخ وبطولات
الأهلى المصري نجح في الفوز باللقب ثلاث مرات أعوام: 2002 ،2006 ، 2006، ليتساوى مع غريمه التقليدي "الزمالك" الذي سبق له الحصول على اللقب ثلاث مرات أيضا أعوام: 1994، 1997، 2003.
وعلى عكس الأهلي، الذي وصل لمنصة التتويج الأفريقي العام الماضي، فإن الصفاقسي عانى بعض النكسات كان أبرزها رحيل الغاني أوبوكو أجيمانج إلى السد القطري.
واشار تقرير الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلى أن غياب أوبوكو -الذي ساهم بشكل كبير في فوز الفريق بلقب الكونفدرالية على حساب النجم الساحلي- سيؤثر بشكل كبير على حظوظ الفريق في مباراة الأهلى، على الرغم من أن المدرب غريب جريري لا يزال متفائلا بشأن فرص فريقه.
وخسر الصفاقسي لقب بطولة السوبر الأفريقى العام الماضي أمام النجم الساحلي التونسي بنتيجة 1/ 2، وربما تضع الخسارة في مباراة الأهلى الفريق كأول ناد يخسر لقبين متعاقبين في هذه البطولة منذ بدأت عام 1993.



شكرا

[URL="http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/sport/newsid_7873000/7873670.stm"]المصدر[/URL][URL="http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/sport/newsid_7873000/7873670.stm"]
[/URL]