السلام عليكم يافراشاتي الغاليات........

زوجك أقرب الناس إليك بعد والديك حبيبك ورفيق دربك، كم بينكما من ذكريات سعيدة، وكم تربطتكما من أواصر قوية،كم تعاونتما لتصلا بهذه العلاقة السامية والميثاق الغليظ إلى بر السعادة والتوفيق، لكن تظل هذه العلاقة تشوبها بين الحين والآخر شوائب تكدرها من سوء فهم وخطأ وزلل منكما أو من أحدكما فينقلب هذا الحبيب إلى إنسان غاضب وقد تصدر منه بعض الألفاظ والتصرفات التي قد تهدد هده العلاقة الرائعة، لكن الزوجة الذكية هي التي تستطيع أن تمتص غضب زوجها في تلك المواقف وتحاول تهدئة الأجواء لتتحول رياح الغضب الهوجاء إلى أنسام رقيقة من المحبة والصفاء تجلو عن القلوب الشحناء، فتعود الأمور إلى ما كانت عليها بل أفضل
ويعود الزوج الغاضب إنسانا رقيقا محبا عاشقا
انظروا إلى الخطوات التي تقوم بها الزوجة المحبة الذكية في سبيل تحقيق ذلك:

1 . صمت القوارير ..

ايجابيات كثيره تتحقق بالتزام الزوجه الصمت عند غضب الزوج . فسماعك لكلمات لا تسرك من قبل الزوج ليس نهاية العالم .ولكنها حاله تعتري الزوج قد يكون فيها محقا وقد لا يكون كذلك فالمرأه الذكية هي التي تستطيع تحويل الغضب الى رضى . فلا تنفعلي عند غضب الزوج وستجدين ما يسرك .
ايتها الزجـه كوني كالزجاجه النقيه امام اشعه الشمس الحاره ، تنفذ من خلالك ولا تنعكس . بل كالقوارير التي اذا ما ارسلت اليها اشعه الشمس ازدادت جمالا وسرقت القلب انحناءاتها وتثنيها .

2 . مدح الغاضب والثناء عليه يقضي على الغضب .

مدح الغاضب والثناء عليه يقضي على الغضب . ويولي الغضب هاربا منه بل يحوله الى رضى كامل حاولي ان تفاجئي الزوج عند الغضب بكلمات المدح قبل ان تتفوهي باي كلمه اخرى .مثلا
(اذا ناداك واهو معصب قولي له هلا قلبي انت اتأمر امر يا عيوني فديتك والله) ستقطفين ثمرتها ياذن الله تعالى

3 اياك والتباطؤ ..

أيتها الزوجـه .. اطفئي غضب زوجك بسرعة التجاوب . فإنه كالنارالملتهبة تلتهم كل ما أمامها . تخلصي مما وقعت من الخطأ في الحال أمام الزوج وان رافقه اعتراف بالخطأ فهو أفضل .
وإياك أن تعترضي عليه بأنه هو السبب في وقوعك بالخطأ أو أنه يتعمد بالبحث عن أخطائك
تسابقي الى التخلص من المغضبات ، وسترين ابتسامه باديه على محياه ولكنه يحاول أن
يخفيها ومسارعتك في إزالة غضبه ستمكنك من قيادته والتربع على عرش قلبه .

4. قلبي عليــك ..

أظهري حرصك الصادق على مصلحته عند الاعتذار فستصبحين المستشاره الأولى له ..
إذا اعترض الزوج على تصرف بدر منك فحاولي أن تقنعيه بأن هذا التصرف فيه منفعه له فعددي له منافع يشعر بها أن قلبك عليه .. لا تحديا له وأبدي له بإمكانيه التراجع مع حرصك على أن لا يطلب منك التراجع لقناعتك أن ذلك فيه مصلحة له.

5مواقفه الغاضبه
..بيني لزوجك أن السبب الذي أغضبه هو محق فيه لتشاطريه همومه .. ولتجعليه يطرح عن كاهله أغلب مافي نفسه من ضيق . فتصفو نفسه ..

6الحب لا يحتمل التحدي ..

عدم إحراج الزوج لحظة غضبه هي وحدها مكسب كبير كم يشعر أن قلبك كبير وأن العلاقه ليست تحدي إنما إذا وجدت له مخرجا من الحرج الذي وقع فيه لحظه غضبه فقلبه سينبسط اليك ويعمل على ان يقدم الكثير لك ولكن بدون ان يشعرك انه يشكرانقاذك له حفاظا على عزة نفسه .

7 . دعوة صادقه لحظة غضبه تفتح كل ابواب الرحمة وترفق الغضب .
ابتهلي الى الله تعالى لحظة غضب الزوج . فقلب الزوج بين اصبعين من اصابع الرحمن يقلبه كيف يشاء . وافتقري الى ارحم الراحمين بقلب مملوء بالرجاء لاخماد غضبه فان رحمته وسعت كل شي ..

بارك الله فيكن وجعل حياتكن سعيدة خالية من الكدر والضيق