أحداث تفجيرات دهب (تحليل )

  1. Exclamation أحداث تفجيرات دهب (تحليل )

    السلام عليكم اخواني واخواتي في المنتدى سلام من الله عليكم جميعا
    قبل ان أبدأ أي كلام كنت أحب ان أشير الى شئ حدث لي أمس هو وانا كنت أفكر فيما حدث ويحدث في مصر من مبارك وأعوانه وصديقه الشخصي قانون الطوارئ اللي أعز عنده من دم أي مصري .
    لا أعرف لماذا راودني هذا الاحساس وهو أني كنت متوقع أن يحدث شيء وكأنه يقين من الله انه سيحدث وأقسم لكم بمن خلق السماوات والارض ورفعهم بغير عمد ان هذا حدث ولا أفتري عليكم شئ قط.
    ولكن من الاسباب الرئيسية التي جعلت هذا الاحساس يراودني ما حدث في الفترة الاخيرة من مكائد مدبره من قبل اجهزة الارهاب التي يطلق عليها خطأ أجهزة الامن والحزب الارهابي وحكومته الفاسدة والتي يطلق عليها أيضا خطاً الحزب الوطني وحكومته والذي يجمعهم هدف واحد لكي يسيطرو على غضب الناس بتخويفهم بصديقهم الحميم قانون الطوارئ.
    توقعت انه سيحدث شئ اليوم خاصة انه يجمع المصريين مناسبتين اولهم عيد الاخوة المسيحيين وعيد شم النسيم ومن المتوقع أيضا ان يقضي المصريون وغير المصريون من الاقباط الذي حضرو من بلدانهم ليقضو عيدهم في مصر داخل مدنها السياحية المطلة على الشواطئ فقلت في عقلي من الممكن أن يفعل القائمون على حماية قانون الطوارئ الذي يحتمون به ان يفعلو فعل مثل هذا لتبرير أستمرار قانون الطوارئ. فتوقعت هذا وبهذا أرجح ان من دبرها هم الذي يريدون قانون الطوارئ والقائمون على حمايته ليحميهم ويبطشو ويظلمو به.
    خاصة ان من الملاحظ والدليل على كلامي ان وزير الداخلية حبيب بيه العادلي هو مكانه ولا يتغير بالرغم من وقوع أكثر من عمل في عهده ولو كان فعلا هذة الاعمال ليست من تدبير الحكومة لإبقاء قانون الطوارئ كان العادلي طار من زمان لتقصيره ولكن أستمر في كرسيه وهذا دليل على علمه او تواطئه هو والحكومة ورئيسها بما حدث او تدبيرهم لها ليستمر صديقهم الحميم قانون الطوارئ.
    وأيضا اذا نظرنا نظرة جغرافية الى اماكن الاحداث و الانفجارات اوقاتها التي وقعت في عهده نجد ان كل مجموعة وقعت في أوقات واماكن متشابهة جدا تكاد تكون واحدة.
    فالانفجارات في القاهرة كانت داخلها وفي وقت متقارب اذا اين التواجد الامني ؟؟!! اليس كان واجباً ان يكثف بدلا من الاستكبار والاستخفاف بالحدث. اليس هذا دليل على التواطؤ.
    وفي الانفجارات في الاماكن السياحية في سيناء نجد ان الانفجارات وقعت في الشمال والجنوب والمنتصف ولكن هنا الاوقات متشابهة وليست متقاربة ولكنها ليست متباعدة الى حد كبير . فإن قلنا الانفجارات الاول الذي وقع في طابا كان من جهة ارهابية كما قالو اليس هذا كان انذار على تقصير امني يجب ان نغطيه ؟؟ ولكن حدث عكس هذا التكثيف الامني حدث ضد السياسيين في قلب القاهرة والمحافظات وكأن النشطين السياسيين هم الارهابيون وتركو الاماكن المستهدفة وحدثت الانفجارات الثانية التي وقعت في شرم الشيخ ووزير الداخليه مكانه ولم يهتز كرسيه اليس دليل على تواطؤهم أيضا وأحداث الاسكندرية الاولى والتي وقعت بقصد الايقاع بين المسلمين والمسييحين بسبب مسرحية او فلم لا اتذكر بالضبط ولكن ما انا متأكد منه ان هذا الفلم او المسرحية من تدبير الحكومة لإيقاع الفتنة بيننا وبين الاخوة المسييحيين ليبرر سبب لإستمرار قانون الطوارئ ومرت الاحداث وهو مكانه!!!!.
    وما حدث في المنيا من قتل وتقطيع وسرقة أعضاء لأكثر من شخص في وقت واحد وتم تلفيقها الى مختل بالرغم من تأكيد الخبراء ان ما حدث لا يستطيع شخص ان يفعله بمفرده وحتى ولو كان جراح متمكن ومرت مرور الكرام دون ان يهتزكرسيه اليس هذا دليل أخر على فساد هذا الشخص وعدم صلاحيته لهذا المكان ومع ذلك باقية عليه الحكومة ولم تغيره او تحاكمه اليس دليل على تواطؤ هذة الحكومة .
    وما حدث في الانتخابات وقبلها من انتهاك للمواطنين وقتلهم دون رحمة ول أتحدث عن هذا كثيرا لأنه كان متوقع ان يفعل كهذا ولكن نجد ان من قام بقتل وانتهاك اعراض وحقوق المواطنين هما نفس الاشخاص الذي حدث في عهدهم ما سبق وذكرته اليس هذا دليل على التواطؤ !!!!
    وما حدث أخيرا في الاسكندرية من محاولة ايقاع الفتنة بيننا وبين الاخوة المسيحيين وقالو انه مختل طيب بالعقل اذا كان شخص مختل ما الفرق بين كل كنيسة وأخرى الا يوجد قوات أمن تؤمن هذة الكنائس وما هي وظيفة عسكري الامن الموظف المكلف بحراسة الكنيسة وما هي وظيفة سلاحه هل يسلك بها أسنانه او يطلق نيرانه على ضحايا الانتخابات!!!! اليس هذا تواطؤ وهو هو نفس المتواطئ في الاحداث السابقة ولم يتغير او يهتز كرسيه بعد او يحاكم على ما حدث من مصائب وكوارث في عهده .
    وأخيرا ما حدث في سيناء في دهب بالتحديد منذ ساعات قليلة بالرغم من ان المفروض ان تكون هذة المنطقة مؤمنة نظرا لما حدث من قبل في مناطق مماثلةاليس هذا أيضا تقصيرا وتواطؤ ودليل واضح وبين على ان كل هذة العمليات مدبرة من قبل من يريدون قانون الطوارئ ولكن هنا لا أعرف ان كان سيستمر وزير الداخلية مكانه ام سيحاكم . ولكني أتوقع انه سيظل مكانه ولكن لا اعرف هل يتحدون أنفسهم على حساب أرواح بريئة ليس لها ذنب فيما حدث لها رحمهم الله جميعا وغفر لهم وادخلهم جناته.
    ولكن كل هذا من ضحايا ومصائب لا يهمهم بل ما يهمهم هو أن يستمر قانون الطوارئ ولا يشغلهم الثمن او الضحية لهذا الظلم
    حسبي الله ونعم الوكيل فهو القادر على ان يأخذهم أخذ عزيز مقتدر

  2. افتراضي

    وهذا وجهة نظر أخرى لأحد زميلاتنا في الحركة المصرية من أجل التغير (كفاية)
    رغم إن طبعا كل شيء جايز الأيام دي.. وموضوع الاسكندرية كان واضح فيه تواطؤ الحكومة عشان موضوع الطوارئ.. إلا إنني فيما يتعلق بضرب المنشآت السياحية وضرب السياحة بالذات استبعد قليلا وجود دور للحكومة.. لسبب لا يخفى علينا جميعا وهو أن معظم المنشآت السياحية ومعظم دخل السياحة بالذات يصب في جيوب الأسرة المالكة وأعوانها.. لذلك فهم واستثماراتهم أول المتضررين من ضرب السياحة.. بالإضافة إلى أن مناطق سينا بالذات يعتبرونها ملكا خالصا لهم وكانوا يعتمدون بشكل خاص على فكرة "سياحة المؤتمرات" كما أنني سمعت أنهم كانوا يرتبون لأن تكون شرم الشيخ المقر الرسمي لاجتماعات القمة العربية.. بالإضافة إلى تزامن العمليات التفجيرية التلاتة مع مناسبات قومية لها مغزى خاص زي ما تفضلت جميلة.. ولا تنسوا موضوع التحذيرت الإسرائيلية للإسرائيليين من دخول سيناء قبل كل عملية من هذه العمليات.. لكل هذه الأسباب لا أستبعد أصابع الموساد حتى لو كان المنفذين مصريين فغالبا التخطيط والتمويل وغسيل الدماغ كان بأيدي الصهاينة وعملائهم الذين قد يكونوا مصريين أو عربا قاموا بتجنيد شباب فارغ العقل فاقد الهوية طحنته ظروف اقتصادية وضغوط اجتماعية جعلته يكفر بالحياة وزينت له الموت فداء لفكرة غسلوا بها دماغه، والله أعلم

  3. المدهش

    افتراضي

    ولا تنسوا موضوع التحذيرت الإسرائيلية للإسرائيليين من دخول سيناء قبل كل عملية من هذه العمليات.. لكل هذه الأسباب لا أستبعد أصابع الموساد حتى لو كان المنفذين مصريين فغالبا التخطيط والتمويل وغسيل الدماغ كان بأيدي الصهاينة وعملائهم الذين قد يكونوا مصريين أو عربا قاموا بتجنيد شباب فارغ العقل فاقد الهوية طحنته ظروف اقتصادية وضغوط اجتماعية جعلته يكفر بالحياة وزينت له الموت فداء لفكرة غسلوا بها دماغه، والله أعلم


    هذا هو الفكر السليم من وجهة نظرى فموضوع قانون الطواىء عقلى يرفض مجرد التفكير فيه

    فلا اعتقد ان الحكومه تفعل افعال اجراميه بهذا الشكل من اجل ان يستمر قانون الطوارىء

    وياريت يا اخ محمود توضح لنا ماذا ستستفيد الحكومه اذا استمر قانون الطوارىء

  4. افتراضي

    إذا إستمر قانون الطوارئ سيستمر الفساد لأن الحكومة بتستغل هذا القانون الفاسد الظالم من أجل تحقيق النوايا الشخصية للقائمين على الحكومة اللي هما أصحاب المناصب العليا من أول الرئيس الى امين الشرطة وكمان بهذا القانون يستطيعو ان يعتقلو ما يشاءون دون توجيه أي سؤال او تهمة لهم فهذا القانون مثل السكينة في يد مجنون شديد الخطورة يقتل ويجرح بها دون ان يهتز له بدن أو يشعر بأدنى شئ وطبعا أكيد عارفين ماذا فعل هذا القانون في ناس كثيرينت ممن أعتقلو والى الان لم توجه لهم تهمة او يحاكموهم. وإن شاء الله سأكتب موضوع كامل عن قانون الطوارئ وانا الان بجمع عناصر الموضوع.
    اما بالنسبة لرأيك في تفجيرات سيناء فأنا أميل الى هذا الرأي أيضا ولكن هذا لا يمنع تواطؤ الحكومة وأجهزة الامن في توفير الامن لهذة المناطق بالرغم من علمهم بمثل هذة العمليات منذ أكثر من ستة أشهر .
    وكمان دليل على هذا التواطؤ ان التفجيرات السابقة كانت بمثابة إنذار الى ان هذة المناطق ضعيفة التغطية الامنية.
    ثم انهم انشغلو بمعارضيهم السياسيين بتكديس كل قوى الامن لمواجهة مظاهراتهم السلمية التي نظموها للمطالبة بإزالة النظام الفاسد ومن يقومون على هذا الفساد المنظم مش من باب اولى انهم يأمنو هذة المناطق ضد العدو الحقيقى الموساد الاسرئيلي اللي له يد مباشرة في مثل هذة التفجيرات.
    ولماذا إستمرار هذا الوزير الفاسد وزير الارهاب المطلق عليه وزير الداخلية في مكانه بالرغم من حدوث ما حدث في فترة وزارته ؟؟!! أرجو أن نفكر قليلا في هذا السؤال.
    وسؤال أخر انت عارف انا مين يا مدهش ولا لسة معرفتنيش؟؟؟؟

  5. افتراضي

    وانا اوافقكم الراى لكن مش اسرائيل ولا الموساد عرب سينا يا جماعه انتم مش واخدين بالكم كان حال العرب دول ايه فى ظل احتلال اسرائيل لسيناء كان هناك شئ من الرغد فلوس يعنى
    اما بعد ماردينا سينا راااح كل شئ الرغد والفلوس والعيشه الكويسه بداو يدورا على ابوهم اللى كان بيديهم المصرووف وهوا اسرائيل لذلك انا بقول انهم خاينين وهما اللى عملوها بدافع من الموساء مقابل الفلوس التى تغير النفوس

  6. افتراضي

    أخي العزيز كنز الاسلام لا يصح ان نتهم مصريين بالمالة ما لم يثبت أدلة الحكومة تريد ان تلفقها الى البدو علشان تبرر قانون الطوارئ
    وبعدين كان فين البدو من زمان ليه اليومين دول مع احتراي الى وجهة نظرك

المواضيع المتشابهه

  1. أحداث الحرب الكورية
    بواسطة ثقافي 2 في المنتدى منتدى العلم والثقافة والمعلومات العامة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02 - 01 - 2013, 08:04 AM
  2. أحداث في حرب فيتنام
    بواسطة ثقافي 2 في المنتدى منتدى العلم والثقافة والمعلومات العامة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02 - 01 - 2013, 07:53 AM
  3. مخدات لدبل الخطوبة
    بواسطة كنوز في المنتدى منتدى الموضة و الشياكه والديكور
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08 - 05 - 2010, 03:01 PM
  4. أحداث متعادلة الاحتمال
    بواسطة More في المنتدى منتدى العلم والثقافة والمعلومات العامة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06 - 01 - 2010, 07:18 AM
  5. صور لحياة المدن في الليل
    بواسطة febe في المنتدى منتدى الصور المتنوعة
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 06 - 12 - 2008, 03:58 PM