جزاء الخائن

  1. Post جزاء الخائن

    يروى انه في قديم الزمان ، كانت هناك مملكة عظيمة ، وكان يحكم هذه المملكة ملكا عادلا وحكيما ، حيث كان قصره مفتوحا لكل ابناء الشعب ليقدموا مشورتهم واقتراحاتهم ، وذلك لمصلحة المملكة وتقدمها ، وكان الملك يستمع للجميع ويأخذ بآرائهم ، فكان حقا مثالا للحاكم المنفتح والنزيه ، وكان الشعب يحبه ويجله ويحتفي به كل سنه ، ومن عادة هذه الأحتفالات كان على مواطن واحد ان يهديه هدية متواضعة في عيد ميلاده ، كل في دوره . ويقال بأنه في احدى السنوات جاء الدور على شخص ، وكان هذا الشخص فلاحا بسيطا يعيش في احدى القرى ، حيث كان يعيش على ما تنتجه ارضه ومن الصيد ، وعندما جاء عليه الدور اراد ان يهدي للملك اغلى ما عنده ، فجائته فكرى بان يهدي للملك طائر /الققوونو/ الذي كان يملكه ، وكان يستعمل هذا الطائر كطعم اثناء الصيد .
    فذهب هذا الفلاح الى قصر الملك ، واخذ معه طائر الققوونو ، وبعد ان حيا الملك قال : يا جلالة الملك المعظم انني اهدي اليك هذه الهدية المتواضعة ، وهي اثمن مااملك ،واعطى طائر الققوونو للملك .
    فقال الملك : وما هي مميزات هذا الطائر .
    فرد الفلاح : ان هذا الطائر هو عجيب ، فأنا استعمله كطعم في الصيد ، حيث انصب الفخاخ واضع هذا الطائر بالقرب منها ، فيقوم بدوره بالتغريد ويصيح وينادي ابناء فصيلته من الطيور ، وعندما يأتون اليه يقعون في الفخ .

    فأخذ الملك الطائر وقطع رأسه ورماه .

    فقال الفلاح: ماذا فعلت يا جلالة الملك ، لماذا قتلت الطائر ؟
    فقال الملك : ان كل من يخون أبناء قومه يجب ان يكون هذا مصيره .

  2. افتراضي

    جمييييييييييييييييييل
    حلوووووووووووووووووو
    مرسييييي على الموضووووووووووووووع



  3. افتراضي

    قصة رائعة وحكيمة فيا ليت الكل ياخذ العبرة منها

    والمثل يقول السلطان من لا يعرف السلطان


    جزاك الله خير

    بانتظار جديدك القادم

المواضيع المتشابهه

  1. حساء عش الطير
    بواسطة ثقافي 2 في المنتدى منتدى العلم والثقافة والمعلومات العامة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06 - 01 - 2013, 10:43 PM
  2. حسام حبيب
    بواسطة rorososo في المنتدى منتدى صور مشاهير السياسة و المجتمع و الأعلام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17 - 12 - 2012, 06:33 PM
  3. عروة بن حزام
    بواسطة عضو عامل في المنتدى منتدى العلم والثقافة والمعلومات العامة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 21 - 02 - 2011, 12:17 AM
  4. صور حسام الرسام
    بواسطة كنوز في المنتدى منتدى صور المشاهير
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09 - 07 - 2010, 07:52 PM
  5. حزام الامان
    بواسطة أم_ادم في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 30 - 04 - 2010, 10:37 AM