النازية

  1. افتراضي النازية

    النازية كانت فكر وأيدولوجيا حملها حزب العمال القومي الاشتراكي الألماني (Nationalsozialistische Deutsche Arbeiterpartei، أو NSDAP أو Nazi)، والذي كان قائده الفوهرر (القائد أو الموجه) أدولف هتلر. ويستخدم المصطلح عادة للإشارة إلى ما يتعلق بالحكم الديكتاتوري في ألمانيا النازية بين الأعوام 1933 و 1945 أو ما يعرف باسم ("الرايخ الثالث" أي المملكة الثالثة)، واللفظ مأخوذ من كلمة Nationalsozialismus الألمانية والتي تعني "قومية اشتراكية" . آمن أتباع النازية بأن العرق الآري متفوق على الأجناس والعروق الاخرى من البشر. وسوقوا للتفوق العنصري الألماني كدولة مركزية قوية. تعتبر النازية خارجة عن القانون في ألمانيا الحديثة، ولكن تبقى بقايا وداعين للعودة إليها يسمون بالنازيون الجدد ما زالوا يعملون في ألمانيا وخارجها.

    في العربية، كلمة نازية مأخوذة من اللفظ الألماني Nazi، وعلى الأغلب أن النازيين الأوائل في فترة الرايخ الثالث لم يتسموا بهذا الاسم بل باسم "القوميون الاشتراكيون"، فلفظ Nazi يستخدم كمصطلح انتقاصي. ولكن بعض النازيون الجدد يستخدمونه اليوم ليصفوا أنفسهم به.

    هناك علاقة قوية بين النازية والفاشية. ولكن مصطلح النازية يشار به عادة للفكر والسياسة في ألمانيا النازية وحدها، بينما تحمل الفاشية معنى أكثر عمومية، للإشارة إلى طيف أعرض من الحركات السياسة التي وجدت في الكثير من الدول، وتصنف النازية عادة كشكل من أشكال الفاشية.

  2. افتراضي

    انت ايه حكايتك معظم شغلك ع الالمان ع العموم انا معرفكش

  3. افتراضي

    شكرا لمعلوماتك أخي المصمم الصغير وربنا يكتر لنا من مواضيعك وشكرا

المواضيع المتشابهه

  1. النازية ومعاهدة فيرساى
    بواسطة المصمم الصغير في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 18 - 04 - 2006, 12:31 PM