انتهى أمس (الأحد) الجولة الثالثة من دور الـ 8 (دورى المجموعات) من بطولة دورى أبطال أفريقيا وحملت نتائج المباريات بعض المفاجئات حيث فقد الهلال السودانى صدارة المجموعة الثانية عقب تعادله على أرضه ووسط جماهيره مع القطن الكاميرونى وبالمثل وعلى طريقة الهلال جاءت المفاجئة الثانية فى المجموعة الأولى عندما فشل الزمالك فى تحقيق الفوز على اسيك وهو يلعب على ملعبه ووسط أنصاره ليزداد موقف الزمالك صعوبة فى المجموعة.

المجموعة الأولى



المباراة : الزمالك × اسيك

النتيجة : IMG|IMG

فى مباراة سلبية تعادل الزمالك المصرى مع اسيك الأيفوارى بدون أهداف فى مباراة حملت خيبة أمل كبيرة لأنصار الفريق الأبيض ورغم سيطرة الزمالك الكاملة على المباراة إلا أنه لم يستطيع التغلب على ظاهرة العقم التهديفى الذى يعانى منها الزمالك منذ بداية الموسم بالنسبة لمهاجميه ولاعبى وسط ملعبه ، وفشل الفريق الأبيض تحقيق نتيجة إيجابية قبل خروجه لموا جهة اسيك وديناموز والأهلى خارج الديار وهو ما سوف يزيد موقف الزمالك صعوبة.



وفى الجانب الأخرتمسك الفريق الأيفوارى الشاب بفرصته فى الصعود إلى الدور النصف نهائى وذلك عقب ارتفاع رصيده إلى نقطتين إلا أنه سوف يواجه ديناموز والزمالك على أرضه وسيخرج فقط لمواجهة الأهلى فى استاد القاهرة .





المباراة: الأهلى × ديناموز

النتيجة : 2\1

بعد ولادة متعثرة ومعاناه شديدة أفلت الأهلى من فخ التعادل مع ديناموز الحصان الأسود للنسخة الحالية من البطولة الأفريقية واستطاع الساحر محمد أبو تريكة قيادة فريقه ( بالتخصص) فى الفوز على ديناموز بهدف فى الثانية الأخيرة من المباراة ليتربع الأهلى على عرش المجموعة برصيد 7 نقاط ويهدى خدمة جليلة لغريمه اللدود الزمالك وأبقاه فى المركز الثانى برصيد 4 نقاط.



فى الجانب الأخر أثبت فريق ديناموز أنه خصم قوى وعنيده وخسر بشرف فى الدقائق الأخيرة ليثبت للجميع أحقيته بجدارة فى أقصاء حامل لقب النسخة الماضية من البطولة فى دور الـ 16 ، ورغم الهزيمة التى منى بها بطل زيمبابوى إلا أن فرصته ما زالت قائمة وبقوة فى التأهل للدور النصف نهائى حيث يستضيف ديناموز الأهلى والزمالك على ملعبه بينما يخرج فقط لمقابلة اسيك.

المجموعة الثانية



المباراة : الهلال السودانى × القطن الكاميرونى

النتيجة : 1|1

للمرة الثانية على التوالى يفشل الهلال السودانى فى تحقيق الفوز فى مباريات البطولة الأفريقية حيث اكتفى الهلال بالتعادل 1\1 مع منافسه القطن الكاميرونى ، ورغم تقدم الفريق السودانى 1\IMG فى الدقيقة الـ24 من بداية اللقاء بهدف احرزه مهاجمه المرعب وأحد أفضل المهاجمين داخل القارة الأفريقية كليتشى إلا أن القطن عاد إلى المباراة وتعادل فى الدقيقة الـ 74 من زمن اللقاء بهدف عن طريق لاعبه فانكالي تراوري.



فى الجانب الأخر أكد فريق القطن الكاميرونى أنه لن يكون صيداً سهلاً فى هذه المجموعة وذلك عقب التعادل مع الهلال وإرتفاع رصيده إلى أربع نقاط والمثير أن الفريق الكاميرونى سيلتقى خلال الدور الثانى من هذه المجموعة مع منافسيه الهلال وأنيمبا على ملعبه ووسط جمهوره وسيخرج فقط لملاقاة مازيمبى.





المباراة : أنيمبا × مازيمبى

النتيجة : 2\IMG

اصعب مباريات الجولة الثالثة حيث جاءت المباراة قوية وعامرة بالكفاح بين الفريقين حيث كانت المباراة الفرصة الأخيرة لمازيمبى فى العودة إلى اجواء المنافسة بينما كان هدف أنيمبا أقوى فرق البطولة حتى الأن فى استثمار تعثر الهلال السودانى للظفر بصدارة المجموعة وهو ماتحقق له فى أخر 15 دقيقة من زمن المباراة حيث صمد مازيمبى امام طوفان أنيمبا لأكثر من 73 دقيقة إلا أن الهدفين الذى احرزهما أنيمبا عن طريق ايزي اوتوروجو و ستيفارن وارجو أنهيا أمال مازيمبى فى المنافسة على الصعود إلى دور النصف نهائى.



الجدير بالذكر أن مازيمبى هو الفريق الوحيد من بين الفريق الـ 8 المشاركة فى هذا الدور الذى لم يحرز أهدفاً حتى الأن بينما يتصدر أنيمبا النيجيرى أقوى هجوم فى البطولة برصيد 6 أهداف والطريف أيضاً أن كل فرق المجموعة الثانية دخلت مرماها 3 أهداف.



نقلا عن[URL="http://www.ahlynews.com/ar/index.php?option=com_content&task=view&id=3125&Ite mid=26"]http://www.ahlynews.com/ar/index.php?option=com_content&task=view&id=3125&Ite mid=26[/URL]