رشاقتك في الحمل سؤال وجواب

  1. Smile رشاقتك في الحمل سؤال وجواب

    تهتم المرأة دائما بجمالها ، و خصوصا في الفترات التي يطرأ على جسمها تغيرات تؤثر على مظهرها و جمالها كفترات الحمل مثلا
    وعلى موقع http://www.babycenter.com نجد العديد من المقالات التي تعنى بحالة و صحة و جمال الام و طفلها في فترة الحمل وبعدها، ومنها هذا المقال الذي يتناول مسألة الرشاقة في شكل سؤال و جواب .
    هل تفيد ممارسة الرياضة أثناء الحمل ؟
    تعد ممارسة الرياضة أمر ضروري لقوة و مرونة عضلات الجسم ، و تدريب مختلف أعضاءه على التحمل كما أن ممارستها بانتظام يمكن أن يساعدك على فقد الوزن الزائد المكتسب أثناء الحمل،و يؤهلك لاستعادة وزنك و حجم جسمك الطبيعي بعد الولادة وبوجه عام فإن النشاط أثناء فترة الحمل يقلل أيضا من ألم الظهر والإعياء، والأورام بل و يحسن من الحالة المزاجية ويمكن أن يساعدك على النوم بشكل أفضل.

    هل يوجد أيّ سبب يمنع من ممارسة التمارين الرياضية أثناء الحمل ؟
    أحيانا يكون التمرين أثناء الحمل ممنوع منعا باتا لحماية صحة الأمّ أو الطفل أو كلاهما؛ لذا قبل بدء أو مواصلة أيّ برنامج تمرين لابد من استشارة طبيبك الخاص المتابع لحملك .

    أنا أمارس كل يوم أداء أعمال مجهدة و مرهقة بشكل كبير، هل يصلح هذا الجهد الكبير مع الحمل؟
    إذا كنت في صحة جيدة،و تشعرين بلياقة و بالقدرة على المواصلة ؛ فلا مانع من مواصلة روتينك المعتاد يوميا ، حيث أنه وفقا لدراسة نشرت مؤخرا في المجلّة الأمريكية للتوليد والطبّ النسائي اتضح أن النساء المتكيفات بشكل جيد و صحي مع مجهودات يومية كبيرة و اللواتي مارسن قبل الحمل حياة مليئة بالمهام ، لا يصعب عليهن في الاغلب مواصلة ذلك الروتين في كافة مراحل الحمل بدون أي آثار سلبية على صحتهن أو صحة الجنين، و لا شك أنك في حاجة أكيدة للتواصل مع طبيبك المعالج لاعلامه بخططك لمواصلة روتينك .

    أي شكل من التمرين أفضل للنساء ؟
    المشي والهرولة والسباحة و ركوب الدراجات الثابتة ، وممارسة التنس، و كل أنواع التمرين الآمن من الارتطام او الصدمات يعتبر مناسب أثناء الحمل طالما أنك تمارسينه بدون مبالغة.
    أنا لم أمارس الرياضة من قبل فهل هناك إجراءات وقائية يجب أن آخذها قبل ان أبدأممارسة تمارين معينة للمرة الاولى مع الحمل؟
    لابد من بدء معتدل للتمرين، و يمكنك بالبدء بالتمرينات الهادئة المنتظمة مثل مشي أو السباحة، واجعلي فترات ممارستك للرياضة قصيرة.

    هل تحتاج كل فترة من الحمل لنوعية مختلفة من التمرينات؟
    لاشك في ذلك ، فكل فترة في الحمل لها خصوصيتها حتىولو كنت تمارسين برنامج منتظم للتمارين قبل الحمل ، فأنت في حاجة لتخفيض روتين تمرينك ليتناسب مع نمو الجنين داخل الرحم
    أثناء الثلث الأول من الحمل لابد من اجتناب تمارين التسخين بشكل زائد كذلك لابد من اجتناب التمارين التي تسبب ضغطا على ظهرك او التواجد في شكل ثابت من قيام او قعود فترات طويلة .

    أي التمرينات يعتبر ممنوع تماما؟
    الألعاب الرياضية التي يحتمل فيها التعرض للإنهيارات أو السقوط أو الارتطام أواختلال التوازن وهي تتضمن ركوب الخيل والتزحلق على الماء او الجليد و أكثر الأطباء يوصون بعدم ركوب الدراجات قبل الثلث الثاني من فترة الحمل




المواضيع المتشابهه

  1. سنام الجمل
    بواسطة ثقافي 2 في المنتدى منتدى العلم والثقافة والمعلومات العامة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 28 - 11 - 2012, 11:24 PM
  2. سؤال عن الحمل ارجوكم الاجابة
    بواسطة نجمة الصباح في المنتدى منتدى الطب
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 19 - 05 - 2012, 11:08 AM
  3. سؤال عن الحمل
    بواسطة لولو2 في المنتدى منتدى الطب
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01 - 05 - 2012, 05:54 PM
  4. سؤال وجواب عن المرأه ...........
    بواسطة febe في المنتدى منتدى الرومانسيه
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 29 - 09 - 2007, 07:21 PM
  5. سؤال وجواب
    بواسطة سارة في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 30 - 08 - 2006, 02:43 AM