ضع ايميلك واضغط على Join now للأشتراك بجروب ارابيا فور سيرف اقوى جروب صور عربي

+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: اربع اكلات مهمة للرجل

  1. #1

    افتراضي اربع اكلات مهمة للرجل



    أكدت الدراسات شيوع بعض الأمراض في الرجال أكثر منها في النساء .وذلك للتركيب الجسدي للرجال ..

    فسرطان البروستات مثلاً يهاجم الرجال بشكل أعنف من النساء . كما أن الرجال يصابون بأمراض القلب بشكل أكبر وعمر أصغر بكثير من النساء ...وعليه كان اختيار الخبراء لهذه الأطعمة الأربعة .


    أولاً صلصة الطماطم :



    تساعد الطماطم وصلصتها والبيتزا المغطاة بطبقة كثيفة منها على حماية الرجال من سرطان البروستات .

    وقام الباحثون بجامعة هارفارد الأمريكية بدراسة العادات الغذائية لأكثر من 470000 رجل وأتضح لهم أن الذين يتناولون صلصة الطماطم مرتين إلى أربعة مرات أسبوعياً كانوا أقل عرضة لسرطان البروستات بنسبة 35./. ويعزو العلماء ذلك إلى وجود مادة الليكوبين بكثرة في الطماطم . ( وهذه المادة مفيدة في تقوية القلب ).

    وتكتسب هذه المادة فاعليتها بعد مزجها ببعض أنواع زيوت الطبخ ، لذلك فإن عصير الطماطم المعلب وحده يفقد تأثيره في الوقاية من سرطان البروستات ، بينما الطماطم الموجودة في البيتزا هي أكثر الأنواع مقاومة لاحتوائها على كمية من الزيوت .
    ( طبعاً الزيوت الصحية مثل زيت الزيتون ودوار الشمس ).


    ثانياً البروكلي ( القرنبيط )



    يعد البروكلي من أكثر الأطعمة مقاومة لسرطان المثانة ، والمنتشر بين الرجال ثلاث أضعاف انتشاره بين النساء وعند تناول البروكلي بشكل مستمر ( خمس مرات أسبوعياً أو أكثر ) فإن احتمالات الإصابة بسرطان المثانة تقل إلى النصف ، بعكس الأشخاص الذين يتناولونه إلا نادراً .


    ثالثاً قشدة الفول السوداني

    يرى كثير من الأطباء أن أسهل وسيلة للحصول على قلب سليم هي وجبة من الخبز المحمص و**دة الفول السوداني .
    ورغم أن أمراض القلب تصيب الرجال والنساء على حد سواء ، إلا أن الرجال يسقطون ضحية لهذه الأمراض في أعمار أصغر من النساء !
    ومع أن قشدة الفول السوداني تحتوي على نسبة عالية من الدهون تبلغ 36./.، غير أنها تساعد في خفض معدل الكوليسترول الضار ( Ldl ( دون أن تقلل من معدلات الكوليسترول الحميد الموجود في الدم .
    ولا ينصح الباحثون في علوم التغذية بالإكثار من قشدة الفول السوداني رغم فوائدها ، بسبب احتوائها على نسب عالية من السعرات الحرارية .( وبالتالي يجب تجنبها لمريض السكري ) .


    رابعاً البطيخ



    يعاني الكثير من الرجال حتى عمر55سنة ارتفاع ضغط الدم كثر من النساء . وأشارت الأبحاث إلى أن الطعام الغني بالبوتاسيوم يمكن أن يقلل من أخطار ارتفاع ضغط الدم والنوبات القلبية . ويحتاج جسم الإنسان إلى 2000 ملليجرام أو أكثر من البوتاسيوم يومياً ، والبطيخ من أكثر المصادر غنى بهذا المعدن، حيث تحتوي الشريحة الواحدة على أكثر من 664ملليجراماً من البوتاسيوم وهي أكثر مما تحتويه موزة واحدة أو كوب من عصير البرتقال .


  2. #2

    افتراضي

    مشكورررررررررررررررررررررررررررررررررر على هذا المجهود

  3. #3

    افتراضي

    تسلمين ياحلوة على هذه المعلومات الرائعة سلمت اناملكِ بانتظارررررررررررررررررررررر الجديد

  4. #4

    افتراضي

    جزاك الله كل خير على هذه المعلومات القيمه

  5. #5

    افتراضي

    معلومات جدا راءعه واكثرها نحن جاهلون فيها نسال الله العافيه لنا ولكم ولجميع المسلمين

+ الرد على الموضوع

المواضيع المتشابهه

  1. نظرة الهنود للرجل العربى بشكل عام
    بواسطة More في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 23 - 05 - 2010, 01:18 AM
  2. النص الكامل لتقرير ميليس
    بواسطة مدحت الخطيب في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 19 - 11 - 2007, 04:05 PM
ارابيا فور سيرف | منتديات | photo upload| LINKS pics-site|