النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: العلاقة الجنسية قبل الزواج

  1. #1

    افتراضي العلاقة الجنسية قبل الزواج

    العلاقة الجنسية قبل الزواج Sexual relationships before marriage
    1. يعتقد بعضهم بأن الدعوة لعدم ممارسة الجنس إلا بعد الزواج لا تساير العصر والتطور. ولكن هناك ما لا يقل عن عشرة أسباب علمية من أجلها يجب أن نبقي العلاقة الجنسية مقصورة على الرجل وزوجته فقط. فالزواج هو حالة من المشاركة الدائمة بين الرجل والمرأة بموافقة الدين والدولة والمجتمع واللهالعلاقة الجنسية قبل الزواج تؤدي إلى الإفراط فيها بعد الزواج:
    العلاقة الجنسية غير المشروعة تؤذي وتضر بالعلاقات القائمة بين الناس. والعلاقة الجنسية تتطلب تفهما وضبطا للانفعالات واعتدالا. وحتى في الزواج فإن هذه العلاقة يجب أن يحكمها العقل النابه المتزن الذي لا يسير وراء الأهواء والإثارة ولا يخضع للأنانية. وعلى الشبيبة أن يتعلموا كيف يسيطرون على انفعالاتهم وشهواتهم.
    2. العلاقة الجنسية قبل الزواج تعرقل نمو المشاركة المتبادلة حول مواضيع أخرى:
    أثناء سني المراهقة تكون الانفعالات الجنسية على اشدها. ولو سمح لها بالانطلاق فهي ستتحكم في كل من الصداقات بين الشبان والشابات. ولكن الصداقات التي يرجى لها أن تستمر وتدوم دون أن يعكر صفوها التأنيب تتطلب المشاركة الفعالة للآراء والطموح. وان الانخراط في علاقة جنسية غير مشروعة في تلك السن من شأنه أن يفسد مثل هذه الصداقة والمشاركة.
    3. العلاقة الجنسية قبل الزواج تؤدي إلى اتخاذ قرارات غير حكيمة:
    التعبير الجنسي قد يؤدي لأن تسلم الفتاة ذاتها لشاب (أو بالعكس) دون أن تكون قد درست كل الأمور المتعلقة بهذا التسليم وخطورته. هذا التسليم ينبغي ألا يعطى إلا للزوج الذي تخضع له الزوجة وتسلم له ذاتها في ثقة ومحبة. لهذا السبب يجب التشديد على ضرورة إبقاء العلاقة الجنسية في نطاق الزوجية حتى تكون عونا على إخضاع حياة الزوجين لبعضهما في رابطة مقدسة تدوم دوام حياتهما. وما فترة الخطوبة إلا لدراسة طباع الرفيق الآخر وتقرير ما إذا كان الشخص المقدم على الزواج سيقرر أن يسلم ذاته لرفيقه أم لا. فإذا اكتشف أحد الطرفين أن الطرف الآخر لا يناسبه ولا يوافق طباعه وميوله فالأفضل أن تفصم الخطوبة من أن يقدما على الزواج ويتحملا عواقب عدم انسجامهما معا. وهناك حالات زواج فصمت بعد 24 ساعة فقط من عقد القران. فإذ يمارس الشاب الجنس مع فتاة (أو بالعكس) يشعر بأنه قد سلم نفسه لتلك الفتاة ولا يعود يشعر بقدسية رابطة الزواج. آخرون ينخرطون في العلاقات والممارسات الجنسية أثناء فترة الخطوبة للدرجة التي يشعرون معها بأنهم قد تمادوا في هذا الطريق الشائك ولا يستطيعون التراجع وفك الخطوبة، حتى بعد معرفتهم بأن زواجهم قد لا يكون ناجحا.
    4. الجنس قبل عقد القران خطر:
    قد يظن بعضهم انه لا ضير من التعبيرات الجنسية السطحية كالملامسة والمداعبة والتقبيل والغزل أثناء فترة التعارف. ويعتقدون بأن هذه الممارسات لا ضرر منها ما دام الشريك قد اختار شريكه الدائم وانهما سوف يعلنا الخطبة والزواج وشيكا.
    وهم يعتقدون أن لا فرق بين ممارسة الجنس قبل الزواج بيوم واحد أو بعده بيوم. ولكنك إذا تخطيت هذا الحد فستجد أن هناك فارق كبير بين الممارسة غير الشرعية للجنس والممارسة التي اقرها الله تعالى. فالذين فعلوا ذلك تعلموا الفارق الكبير عن طريق تقريع ضمائرهم وبيوتهم المفككة وعدم الوفاق بين الزوج والزوجة وما إلى ذلك من أمور أدت بهم إلى الانفصال.
    5. مراسيم عقد القران لها أهميتها:
    يعتقد البعض أن الزواج هو مجرد التوقيع على شهادة بذلك من رجل دين وبعض الشهود. وهم يتسائلون كيف تجعل هذه التوقيعات من العمل المحرم قبل عقد القران عملا محللا بعده؟ ولكن الحقيقة أن هذه الشهادة ليست مجرد قطعة ورق فهي لها قيمتها الكبيرة. والذين جازوا في اختبار الطلاق يعلمون أهمية شهادة الزواج. فهذه الشهادة تمثل رأي المؤسسة الدينية التي ينتمي لها الطرفان ورأي الدولة والحاكم والأصدقاء. والأطفال الذين سيولدون للزوجين، ومراسيم الزواج تضيف إلى كل ذلك الأمن والثقة. أما التكيف الجنسي في رابطة الزواج فيتوقف إلى حد كبير على مدى الحماية والأمن الذي يشعر به كل طرف تجاه الآخر.
    6. هل الخوف من الحمل هو أساس عدم ممارسة الجنس قبل الزواج؟.
    ينبغي ألا نبتعد عن ممارسة الجنس قبل الزواج لمجرد الخوف من الحمل وإلا لكانت حبوب منع الحمل هي الإجابة لهذا الخوف. فليست الخطورة في الحمل بقدر ما هي في انتهاك قانون الله الطبيعي الذي يحكم العلاقات بين الجنسين. تشير الإحصاءات إلى تزايد عدد المصابين بالأمراض الجنسية من إيدز وزهري وسيلان ..الخ. وكلها نتيجة العلاقة الجنسية قبل الزواج. ولا نقصد هنا أن هذه الأمراض لا وجود لها في المتزوجين. ولكن احتمال وجودها يكون اكبر في الذين يمارسون الجنس مع آخرين قبل الزواج. لأن هذه الأمراض تنتقل من شخص لآخر عن طريق الممارسة الجنسية. وقد تبدو هذه الإحصاءات غير واقعية بالنسبة لك إلى أن يصاب بتلك الأمراض أحد أصدقائك أو أحبائك.
    7. العلاقة الجنسية قبل الزواج تولد عدم الثقة:
    فالشاب الذي استهوى فتاة ومارس الجنس معها سرعان ما يستفيق لنفسه ويتساءل ترى كم من شاب آخر سلمت هذه الفتاة نفسها له قبلي؟ ومن ثم يعتبر الشاب انه في نظر حبيبته لا يختلف كثيرا عن بقية الشباب الذين أوقعوها في شراكهم من قبل. والفتاة ايضا تراودها أفكار عدم الثقة والشك في حبيبها الذي استهواها وتتساءل ترى كم من فتاة سلمت نفسها له قبلي؟ واذا كان قد مارس الجنس مع اخريات قبل الزواج فما الذي يمنعه عن ذلك بعد الزواج؟ هذه الشكوك تتزايد في عقول الذين يمارسون الجنس قبل الزواج وتستمر بعد أن يتزوجوا فتصبح العلاقة الجنسية مجرد روتين ممل.
    8. العلاقة الجنسية قبل الزواج غالبا ما يكون منشأها البواعث المريضة:
    فهناك الشاب الذي يود أن يثبت رجولته، والفتاة التي تسعى لشراء الاكتفاء العاطفي بتقديم جسدها. آخرون يسعون نحو الإثارة بدافع الشهوة. والذي يتخاذل أمام شهواته وانفعالاته الغريزية سيقع فريسة الزنى. فالعلاقة الجنسية قبل الزواج تجمع رفقاء السوء وتحطم الصداقات الحقيقية بين الشباب. ومخطئ من يظن انه عن طريق الجنس يستطيع الاحتفاظ بالطرف الآخر حتى يتزوجا.
    9. التجربة لا تفيد في هذا المجال:
    يوجد اعتقاد خاطئ مفاده على الذين يزعمون الزواج أن يمارسوا الجنس حتى يقرروا فيما إذا كانوا يتلائمون مع بعضهم جنسيا أم لا. ولكن هذا الاعتقاد خاطئ من أساسه. فهل سيمارس الشاب الجنس مع كل الفتيات حتى يرى التي تناسبه قبل أن يتزوجها؟ والخطأ الفادح الذي يقع فيه هؤلاء المفكرون السقماء هو اعتقادهم بأن الانسجام الجنسي يجب اكتشافه قبل الزواج. وهذا ليس حقيقيا، فالتوافق والانسجام الجنسي يتولد في نطاق الرابطة الزوجية المقدسة التي تجد الحماية والأمن في ظل القانون والعرف الذي يصادق على علاقتهما الشرعية. فالتقدير الكامل الواعي لعطية المحبة هذه التي حبانا بها الخالق المحب لا يتم اكتشافه أو اختباره إلا في نطاق الرابطة الزوجية.
    10. العلاقة الجنسية قبل الزواج تعرقل قدرتك على التمتع بجمال تلك العلاقة بعد الزواج:
    اكبر حجة في صالح إبقاء العلاقة الجنسية إلى ما بعد الزواج هي أن تلك العلاقة لا يمكن اكتشاف جمالها التام إلا في الزواج ففي اختبارات البشرية لا يوجد ما هو اعمق واجمل من الوحدة الجنسية المتكاملة والصحية بين الزوج وزوجته. ففي رابطة الزواج يجتمع شخصان ترعرعا في بيئات مختلفة ولم يعرف أحدهما الآخر من قبل ويتحدا في علاقة وثيقة وشركة متبادلة. هذا الاختبار الرائع أساسه إعطاء الذات بكاملها للآخر. فالزوج لا يطالب بشيء لنفسه بل يعطي ذاته. والزوجة تكون لها مطلق الحرية أن تقدم ذاتها أيضا في محبة مشتركة ومتبادلة دون أن يكون لها أدنى شك في أنها قد أجبرت على شيء أو قد استغلت. في هذه العلاقة يتعهد الاثنان بالإخلاص لبعضهما فيعطي كل واحد نفسه للآخر. وبموجب هذا الوعد يكون كل طرف حرا من المنافسة أو من طلب أية ميزات لنفسه على حساب رفيقه. الممارسات الجنسية قبل الزواج تعكر صفو هذه العلاقة بعد الزواج لأنها تسلب من يمارسها القدرة على التمتع بجمالها الحقيقي ومعناها السامي. وهي في الوقت ذاته تسلب الزواج إحدى ركائزه التي توجد بين الطرفين وهكذا تضعف رابطة الزواج. المؤمن الحقيقي يدرك أن الله قصد أن يكون الزواج جميلا ودائما دوام حياة من يقدمون عليه. ولهذا فمن حق الله علينا أن يطلب منا الامتناع عن كل ما من شأنه أن يعكر صفو هذه العلاقة الوثيقة، إذ أنه يأمرنا بإبقاء العلاقة الجنسية مقصورة على الزواج.
    ما هي الوسيلة السليمة للمعاشرة الزوجية عند الزواج والدخلة؟
    ليلة الدخلة والخوف
    تتسائل كل عروس في عالمنا العربي وهي على بعد أيام من ليلة الزفاف وتكون متخوفة منها حيث تنتشر بعض الحكايات المتخلفة حول هذه التجربة وتنتشر حكاية بعض المشاكل التي تحدث للمتزوجات مثل عدم نزول الدم أو الخوف الشديد والتشنج فما هي الحقيقة وكيف يجب أن تمر هذه الليلة ؟
    لا داعي للخوف أبدا ليلة الزفاف ليلة عادية وهي مناسبة سعيدة للاستمتاع الجنسي مع الزوج شرط الهدوء والاسترخاء والاهتمام بالقبلات والملامسات والملاطفات والمداعبات الحسية واللمسات الذكية بمناطق الاستشارة الجنسية مثل الشفتان الرقبة والنهدان وحلمات الاذن والثدي والأسطح الداخلية للفخذان والبظر والشفرات وعدم الإيلاج مباشرة من الزوج حتى لا يسبب آلام وعسر الجماع لزوجته إلا بعد إطالة التمهيد بالمداعبات كي يترطب المهبل ويسمح بدخول القضيب كي تحقق النشوة المشتركة .
    مخاوف العروس الشديدة تمنعها من الاستمتاع الجنسي مع الشريك الزوجي قد يسبب لها تقلصات مهبلية وحوضية لا إرادية قد تعوق الجماع لمدة طويلة.. واطمئنك فإن النزيف المهبلي في ليلة الدخلة يكون عبارة عن نقاط قليلة من الدم على حسب نوعية غشاء البكارة وقد لا يحدث نزيف بالمرة إذا كانت العروس ذات غشاء مطاطي يسمح بالإيلاج دون أن يتمزق اطمئني اهدئي استرخي لكي تستمتعي وبذكائك الأنثوي أرشدي عريسك على مناطق الشهوة العارمة كي تحققا الانسجام والمتعة المنشودة
    اكتشاف الزوج أن زوجته ليست بكراً
    حين نتحدّث عن النكد في الحياة الزوجية؛ إنما نتحدّث عن أسرةٍ غاب المسيح عنها وانشغلت هذه الأسرة عن الهدف الحقيقي لها - وهو التعاون في السير نحو الأبدية.
    ونستطيع أن نقسّم المشكلات - حسب قيمتها، إلى ثلاث مراحل :
    -1- مرحلة المتزوجين حديثاً: وقد تستغرق 5 سنوات.
    - 2- مرحلة ما بعد الإنجاب الأول.
    -3- مرحلة قدامى المتزوجين: بدءاً من السنة السابعة للزواج.
    النوع الأول من الخلافات الزوجية للمتزوجين حديثاً:
    -1- ليلة الزفاف:
    - تأخّر إتمام العلاقة الزوجية.
    - اكتشاف الزوج أن زوجته ليست بكراً.
    -2- التسلّط:
    قد يحدث في الحياة الزوجية أن يتسلّط طرفٌ على الآخر.. من جانب الزوج أو مِن جانب الزوجة. وقد يكون تسلطاً في الرأي أو التدبير أو في المناقشات والحوار. والحياة الزوجية يجب أن تكون في شركة تبادلية واحترام مشترك واستفادة كل طرف من الآخر.
    -3- الانسلاخ:
    هو انسلاخ كل طرف من الماضي الذي كان يعيش فيه؛ إنه انسلاخٌ من الأنانية وحب الذات إلى محاولة وجهاد لإرضاء الطرف الآخر. وما العلاقة الزوجية إلاّ تدريب على العطاء أكثر من الأخذ.
    -4- تسلّط إحدى العائلتين الكبيرتين أو كلاهما:
    تقول الكنيسة للزوجة "انسي شعبك وبيت أبيك". وللزوج يقول له الرب "يترك الرجل أباه وأمه ويلتصق بامرأته".
    ونقول للأسرة الكبيرة اتركوا الأسرة الجديدة تحيا. ونقول للأسرة الصغيرة اسحبا نفسيكما بأدب ورقة من تسلط والديكما ولا تنقلا لهما أسراركما ولا تسمحا لهما بأن يتسلطا عليكما. ولتكن العلاقة علاقة محبة ومودة ومجاملة وتعبير عن المشاعر.
    -5- اختلاف الطباع:
    قد يكون اختلاف الطباع بين الزوجين سبباً في الخلافات الزوجية والنكد العائلي. ولكن نقول إن الزواج هو قبول الآخر بعيوبه قبل فضائله، والزواج هو جهاد لإرضاء الطرف الآخر. ومع الحب وطول الأناة تختفي الطباع السيئة وتظهر الحسنة.
    - 6 -آثار خلافات فترة الخطوبة :
    التي حدثت بين الزوج وأسرة زوجته، أو العكس: مثل الضغط على الخطيب لتكليفه وشغله بمطالب كثيرة تركت أثارها إلى ما بعد الزواج. هنا نقول إن رجولة الزوج تجعله يتخلّى عن آثار خلافات فترة الخطوبة ويصفح عن التصرّفات التي لا دخل للزوجة فيها، وأن يبدأ كلٌ منهما حياةً جديدة وفترةً جديدة.
    -7- عدم التلاقي الجنسي في الحياة الزوجية:
    حسب القاعدة التي رسمها القديس بولس الرسول أن تكون الحياة الزوجية هي المواقف وهي تعني:
    -1- ليس للزوج تسلّط على جسده بل للزوجة.
    - 2- ليس للزوجة تسلّط على جسدها بل للزوج.
    -3- لسبب الزنا ليكن لكل واحد امرأته وليكن لكل امرأة رجلها.
    -4- ليكن الزواج مكرماً والمضجع غير نجس (عب 13: 4).
    الخلافات الظاهرية بين الزوجين قد يكون سببها الأساسي هو عدم التلاقي الجنسي. وذكاء كل طرف هو الذي يجعله يشعر باحتياج الطرف الآخر فيُسرع لكي يعطيه بفرح.
    - 8- الخِلافات المادية:
    فالمشكلات الاقتصادية والمادية كثيراً ما تشكّل سبباً حقيقياً للنكد العائلي مثل:
    - الزوج المسرف (سجاير ومكيفات)
    - الزوجة المسرفة (أدوات الزينة والملابس)
    - الصرف على مظاهر غير ضرورية.
    - الانفصال المالي وعدم وحدة الصندوق المالي للأسرة.
    - الاحتياج المالي بخصوص العلاج والعمليات الجراحية ومصاريف التعليم.
    - 9- المعيشة المشتركة:
    كثيراً ما يكون سبب النكد هو سكن الأسرة الصغيرة مع أسرة الزوج أو الزوجة. وهنا تفقد الأسرة الصغيرة كيانها وتبدأ الخلافات؛ لذلك نقول إن لم تستطع الأسرة الصغيرة أن تستقل في السكن فلا أقل من أن تستقل في المعيشة حتى يتحقّق الكيان المستقل إلى أن تسمح الظروف بالاستقلال الكامل.
    -10- الخلطة الرديئة:
    مع العائلات الأخرى سواء كانت عائلية من الزوجين معاً أو خلطة أي طرف زائدة عن الحدود اللائقة.
    النوع الثاني: مشكلات ما بعد الإنجاب الأول:
    يحدث تغيير شامل في البيت بعد الإنجاب الأول؛ حين يأخذ المولود الأول كل الاهتمام والوقت. ونجد الزوجة تهمل –دون قصد- في حقوق زوجها، ويبدأ الزوج في الشعور بانعدام كيانه، وأن زوجته لا تهتم به والطفل الجديد يأخذ كل عاطفة الأم والاهتمام. وهنا يبدأ الزوج في العصبية والخلاف والشجار واختلاق الأسباب للنكد.
    ونقول للزوج: إنها فترة مؤقّتة وسوف تعبر، افرح بهذا المولود الجديد فهو ابنك يجب أن تهتم به مع زوجتك، الأبوة هي اشتراك مع الأمومة في تنشئة الطفل الذي هو عطية الله لكما معاً، شارك زوجتك في البذل لابنكما وساعدها وتعاون معها.
    النوع الثالث: مشكلات قدامى المتزوجين:
    وهذه الفترة تبدأ من السنة السابعة للزواج حتى العاشرة وقد تمتد بعد ذلك، ومن مظاهر هذا النكد:
    - 1- انصراف كل طرف عن الطرف الآخر.
    - 2- الشبع النفسي والعاطفي لكل طرف بعيداً عن الطرف الآخر.
    - 3- عدم الشبع الجنسي بين الزوجين.
    -4- عدم وجود جلسات دافئة حيث الحب والتعبير عن المشاعر.
    -5- عدم استثمار المناقشات في تقوية روابط الحب.
    - 6- الملل والرتابة وعدم تغير البرنامج اليومي وعدم استغلال الإجازات الأسبوعية أو السنوية في الخروج والفسح.
    -7- تذمّر وشكوى كل طرف من الطرف الآخر.
    -8- عدم الاحترام المشترك بين الزوجين سواء كان أمام الآخرين أو في علاقتهما مع بعض وعدم احترام المشاعر
    فوجود مثل هذه العوامل يولد فتوراً في الحب وانفصالاً في الرباط الداخلي لكلٍ من الزوجين على حِدى، وبالتالي يؤثر سلباً في كيان الأسرة

    المشاكل التي تواجه الرجال هي 6
    يعتبر الجنس النشاط الوحيد الذي يتمتع كل الرجال بالقيام به. ولكن عندما تواجه الرجال مشكلة تتعلق بالتحكم بأعضائهم ، فعندها تحدث أشياء سيئة، وقد يتحول الرجال إلى عصبيين وسريعي التوتر.

    وقد حصر الأطباء المشاكل الست التي تواجه الرجال أثناء ممارسة الجنس وكيفية علاجها.

    1. مشكلة القلفة
    وهي مشكلة يعاني منها الرجال الذين لم يخضعوا لعملية الختان. حيث لا تعود القلفة إلى مكانها بما فيه الكفاية ليخرج رأس القضيب منها بشكل كامل. وقد تصبح ممارسة الجنس صعبة مع تطور هذه المشكلة، بالإضافة إلى العديد من المشاكل، خصوصاً إذا لم يكن هناك جلد كاف. فيصبح الشعور بتمدد الجلد مزعجاً جداً. أيضاً، عدم القدرة على تنظيف المنطقة بشكل تام وإزالة الترسبات البيضاء التي تتراكم تحت القلفة، والذي يسبب في كثير من الأحيان رائحة كريهة.

    ما العمل: قبل أن تحاول إجبار جلد القلفة على الرجوع إلى الخلف بالقوة، قم باستشارة طبيبك الخاص وحاول أن تجد أفضل علاج لحالتك. وهناك ثلاثة خيارات: علاج منزلي، بحيث تقوم بدفع جلد القلفة يومياً حتى تبعده عن الرأس، أو الختان والتخلص من جلد القلفة للأبد، أو استعمال كريم خاص للمشكلة.

    2. بقَع فورديس
    يشكو العديد من الرجال من وجود بقع بيضاء صغيرة تنتشر على القضيب.

    ما العمل: أولا لا تشكل هذه البقع أي مشاكل صحية، ولا تستطيع التخلص منها. كما أنها لا تسبب أي مصاعب أثناء ممارسة الجنس.

    3. مرض بيروني
    وهو التواء يصيب القضيب بحيث يجعل ممارسة الجنس أمراً صعباً جداً. ومن الطبيعي جداً أن ينحرف القضيب جزئياً إلى جهة ما، ولكن إذا كان التقوس شديداً وباتجاه البطن، فعندها أنت تعاني من مشكلة. كما يعتبر الجنس وكذلك الجنس الفموي مزعجاً.
    ما العمل: بعض الحالات قد تشفى من تلقاء نفسها مع الوقت. كما ينصح الأطباء بتناول فيتامين أي، أو حقن منشطة أو حتى التدخل الجراحي. يفضل أن تستشير الطبيب أولا.

    4. القضيب الصغير جداً
    يبلغ متوسط حجم القضيب تقريباً 6 أنش، وإذا كان أصغر من ذلك، فمن المرجح أن تنعم بممارسة جنسية مرضية؛ ولكن تحتاج إلى معرفة الطريقة التي تزيد فيها من فرص استمتاعك.

    ما العمل: جرب أوضاع جنسية مختلفة بحيث يدخل القضيب من زوايا مختلفة. كما يمكنك زيادة طول القضيب عن طريق تناول الأغذية المناسبة وممارسة الرياضة. بالإضافة إلى كل ذلك، حافظ على ثقتك بنفسك، فكلنا نعرف بأن الجنس لا يعتمد على حجم القضيب فقط.

    5. القضيب الكبير جداً
    يعتبر القضيب الذي يتعدى 7 أنش كبيرة جداً، وبينما يعتقد بعض الرجال بأن النساء تحب القضيب الكبير، إلا أن العديد منهن يشعرن بالخوف منه.

    ما العمل: إذا شعرت المرأة بالانزعاج من حجم القضيب، يمكنكما أن تغيرا الوضعية، أو تحاول أن تركز المتعة على الطرف العلوي من القضيب. يمكن أن يصبح الجنس مؤلماً إذا حاول الرجل الدخول بقوة. يفضل أن يتحدث الزوجان بصراحة بشأن هذا الموضوع والتوصل إلى وضع يرضي الطرفان.

    6. مشكلة فتحة التبول
    يعاني بعض الرجال من وجود فتحة التبول في مكان خطأ أو غير مريح.

    ما العمل: لا تؤثر هذه المشكلة على الحياة الجنسية، أو الخصوبة. كما لا يوجد علاج لهذا الحالة. أنما يجب أن لا يقلق الرجل من هذه المشكلة ويعتبرها طبيعية ويتعايش معها.
    الختان الذكور فوائده ومحاذيره
    على الرغم من أن العديد من الدراسات أظهرت بعض المنافع الطبية لعملية الختان، إلا أن الأكاديميةَ الأمريكيةَ لطب الأطفال تقول بأن هذه المنافع ليست كافيةَ للتوصية بإجراء الختان بشكل روتيني لكل الأولاد. ولكن ما هي فوائد ومحاذير الختان:
    فوائد الختان
    1. يقلل خطر الإصابة بالتهابات المسالك البولية، يتعرض طفل من كل 1.000 طفل خلال عامه الأول لخطر التعرض لالتهابات المسالك البولية.
    2. يقلل من خطر الإصابة بسرطان القضيب.
    وهو نوع نادر جداً في كلا الذكور المطهرين وغير المطهرين.
    3. يقلل من خطر نقل الإمراض الجنسية المنقولة ومن ضمنها الايدز.
    4. يمنع إصابة الالتهاب القلفة
    . 5. يوفر نظافة للأعضاء التناسلية، ويجعل العناية بنظافتها أسهل أيضا.
    6. يطيل فترة الجماع، لان القلفة التي تغطي رأس القضيب تجعله أكثر حساسية، بينما إزالتها تجعله اقل حساسية وبالتالي اقدر على إطالة فترة الجماع.
    محاذير الختان
    1. الإصابة بتعقيدات نتيجة العملية الجراحية مثل النزف، وإمكانية الإصابة بالعدوى، والقطع غير الصحيح للقلفة وبالتالي الشفاء غير الكامل.
    2. عند إزالة القلفة، يصبح رأس القضيب متهيجاً ويمكن أن تصبح فتحة البول أصغر. مما يسبب مشاكل عند التبول التي قَد تحتاج إلى تدخل جراحي.
    3. تقل حساسية رأس القضيب بسبب إزالة القلفة التي تغطي أطراف الأعصاب الحساسة.
    ولكن هذه المشكلة تزيد من فترة الجماع.
    حقائق عن الختان:
    1. تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية الدولة الوحيدة التي تجري عملية الختان للذكور لأسباب طبية. 80% من الذكور تم تطهيرهم دون سبب ديني.
    2. لم يتم العثور على أي مخدر فعال أثناء تطهير الأطفال الذكور، وغالباً ما يصاب الطفل بنوبة بكاء حادة، أو يصمت نتيجة تعرضه لصدمة قوية من الألم. ويجب الاعتناء بنظافة الجرح وكذلك الصحة النفسية للطفل.
    3. أظهرت الدراسات بأن الأطفال المطهرون غالباً ما يتعرضون لأثار جانبية بعد الختان تتراوح ما بين تغيير نمط النوم، والنشاط، والنمط الغذائي.
    4. بلغت نسبة التعرض لتعقيدات بسبب الختان 38% وشملت التعرض للالتهاب، والنزيف، والأخطاء الجراحية، وفي مرات قليلة الموت.
    5. بلغت نسبة التعرض لسرطان القضيب في الذكور 1 إلى 100.000. ولم تظهر أدلة كافية على أن الختان يساعد على خفض نسبة السرطان.
    6. لم يثبت وجود علاقة مباشرة بين الختان وانخفاض نسبة نقل الأمراض الجنسية، حيث تعتمد هذه العدوى على عوامل أخرى أكثر أهمية.
    7. تقل نسبة الختان عند الرجال البالغين بنسبة 6 إلى 100.000. 8. بدأت عادة ختان الذكور في الولايات المتحدة عام 1870 لمكافحة العادة السرية. أما عادة ختان البنات فهي عادة افريقية قديمة بدأت في وسط أفريقيا و ليس لها أي علاقة بالأديان بدأت في مصر في العهد الفرعوني الحديث. معتقدين أن رمي جزء من العضو التناسلي في النيل سيزيد من خصوبته.


    مساج أم جنس و دعارة ؟


    فتيات من جنسيات عربية وأجنبية يعملن في خدمة المساجات، اعلانات تقول مساج على يد أمهر المختصات. فهل هي اماكن معدة للعلاج فعلا أم أنها محاولة لتشغيل بيوت دعارة وغيرها في العالم العربي... وصور من مساجات حقيقية
    ازدادت في العالم العربي في الآونة الأخيرة ظاهرة انتشار مراكز المساج التي يتم الإعلان عنها عبر الصحف بطريقة تجذب وتشجع الشباب للإقبال عليها وخاصة انه يتم في الإعلان إضافة عبارة «مساج على أيدي أخصائيات ماهرات أو على أيدي امهر الأخصائيات» وتكون الفتيات عادة من جنسيات عربية وأجنبية مختلفة وعلى قدر من الجمال وهو الأمر الذي يلفت أنظار الشباب ويزيد من فضولهم للذهاب إلى هذه المراكز التي وللأسف بدلا ان تكون أماكن علاجية متخصصة للمساج تحول

    عمليات تكبير الصدر


    عمليات تكبير الصدر أصبحت موضه في العالم العربي فبعد اليسا و هيفاء وهبي و ماريا ودينا وما تشاهده الفتاة العربية من صدور تثير الرجل اصبحت ظاهرة. تعالوا لنقرأ ونشاهد عن هذه الظاهرة في مجتمعنا العربي
    يقال أن اليسا و هيفاء وهبي و ماريا وغيرهن من نجمات الغناء الاستعراضي في العالمي قمت بالكثير من عمليات التجميل ومن بينها بالطبع عمليات تكبير الصدر. ويبدو أنها أصبحت ظاهرة عامة في العالم العربي وفي لبنان ومصر بالتحديد أن تقوم النجمات بعمليان من هذا النوع، ولكن الأمر لم يقتصر على الفنانات وتحول إلى ظاهرة عامة لدى الفتيات والنساء في العالم العربي اللواتي يرين كيف ينظر الرجال بشغف إلى تلك الفنانات ويحاولن عبر هذه العمليات من اعادة الجاذبية الى رجالهن.

    ليلة الزفاف او الدخلة هي البداية الفعلية للحياة الزوجية وفيها يتم غالبا أول اتصال جنسي بين الزوج وزوجته ومن المفروض أن تتم الأمور بشكل عادي وهاديء
    ولكن ذلك يحدث عندما يكون المجتمع ناضجا وواعيا ولكن للأسف في ظل التعقيدات الكثيرة التي تعاني منها المجتمعات العربية وبالذات فيما يخص الجنس أصبح لزاما على المرء أن يكون على مستوى الحدث في تلك الليلة .. ويعاني الشباب كثيرا من جهلهم في معرفة التصرف الصحيح في تلك الليلة وماذا يمكن أن يحدث وكيف يمكن التصرف ؟
    وفي السطور التالية بعض النصائح العملية الواقعية بعيدا عن الخرافات الجاهلة التي تربت في رؤوسنا عن ليلة الزفاف وأضمن لمن يتبعها أن تتم الأمور بسلام وبشكل جيد وناجح
    1- ليلة الزفاف في مجتمعاتنا ليلة طويلة مرهقة متعبة بسبب تلك العادات والتقاليد التي لاتمت للواقع بصلة والتي ليس من وراءها إلا المظاهر الفارغة والتباهي الكاذب، ولايكاد ينتهي العروسان منها ويختليان ببعضهما إلا وقد نال التعب منهما والإرهاق ، لذا فإن أفضل شيء يقومان به هو الراحة والحديث والمداعبات الخفيفة ومن ثم الإخلاد لنوم مريح في أحضان بعضهما البعض ،
    وقد يبدو هذا الكلام مستغربا ومستهجنا ولكنه الدواء المر الذي ينفع إذ أنه من العبث ممارسة الجنس ولأول مرة بين الزوجين في ظل الإرهاق والتعب فذلك سيؤدي إلى عواقب سيئة في كثير من الأحيان ، ولايوجد أي أمر بالقيام بالاتصال الجنسي في تلك الليلة ، وإنما هو نوع من الأعراف الظالمة الغشومة التي سار عليها سيرا أعمى دونما تفكير أو تمحيص ، وإن القيام بالأمور العادية في ظل الإرهاق والتعب والأعصاب المشدودة يؤدي إلى نتائج عكسية فكيف بالجنس وهو يحتاج إلى نوع من الراحة النفسية والأعصاب الطبيعية
    2- نخلص من النقطة الأولى أن المطلوب هو راحة جسدية ونفسية وإنسجام عاطفي جنسي قبل اللقاء الأول بين الزوجين وكل إنسان أدرى بأحواله وبما يتفق مع ظروفه ومن ثم تأتي المرحلة الثانية وهي التهيئة للعملية الجنسية الأولى ويكون ذلك بالكلام والملاطفة والضحك والفرفشة والمداعبات والقبلات والغزل ولفترة ليست بالقصيرة لأن أغلب الرجال يتعاملون مع المرأة كما يتعامل الصياد مع الفريسة فيستعجلون في الإيلاج قبل أن تتهيأ المرأة للجماع ،
    إذ أن النساء عموما يحتجن إلى تهيئة أطول من الرجال وعندما يقوم الرجل بإيلاج قضيبه في فرج زوجته لأول مرة ولم يقم بتهيئتها جيدا يتسبب لها ذلك في آلام جسدية ونفسية ولا يتم الأمر بشكل جيد ، لأن عملية الإتصال الجنسي الأولى في حياة المرأة لها أهمية ومكانة كبيرة عند النساء وتعتبر من الأحداث الكبيرة في حياة الزوجة ويجب على الزوج مراعاة ذلك وألا يتعجل الإيلاج قبل التهيئة المطلوبة .
    3- عملية الإيلاج الأولى ينبغي أن تتم بلطف ولين وهدوء ، ويمكن للرجل إذا وجد صعوبة في إيلاج قضيبه في فرج زوجته أن يضع بعض المراهم أو زيت الزيتون على قضيبه لتسهل عملية الإيلاج هذا أولا ، وثانيا يتم إدخال القضيب بهدوء وببطء حتى تتم عملية إزالة غشاء البكارة بهدوء وبأقل ألم ممكن وما يقوم به بعض الرجال تحت تأثير الشهوة الشديدة من إيلاج عنيف وكأن الأمر غواصة حربية يجري تزويدها بالطوربيدات في حالة حرب يضر بالزوجة وربما تسبب لها في تمزقات في جدار الرحم ونزف لاسمح الله .
    4- هناك طريقتان لأفضل إيلاج في ليلة الزفاف الأولى أن تنام الزوجة على ظهرها وتشد ساقيها إلى الخلف بيديها ويقوم الرجل بالإيلاج ببطء والطريقة الثانية أن ينام الرجل على ظهره وتقوم الزوجة بالجلوس على قضيبه وتولجه ببطء في فرجها هذه أفضل الطرق المعروفة في ليلة الزفاف أما مايقوم به البعض من أوضاع مختلفة للجماع ووضع الوسادات تحت ظهر الزوجة وغير ذلك فلا داعي له ولا يؤدي الغرض وربما أدى إلى نتائج عكسية
    5- يظن بعض الرجال أنه بعد الإيلاج سيتم على الفور إزالة غشاء البكارة وتنهمر الدماء بغزارة كما تنهمر من الذبيحة بعد نحرها وهذا من الأوهام الجاهلة الموجودة في الأذهان ، فليس شرطا أن يتمزق غشاء البكارة من المضاجعة الأولى كما أن الدم الناتج عن تمزق غشاء البكارة إذا تم الأمر بشكل صحيح يكون بضع قطرات قد يجد المرء صعوبة في رؤيتها.
    6- جميع الخطوات التي ذكرا هي تعليمية إرشادية لمن ليس له سابق معرفة أو إطلاع على مايقوم به ليلة الزفاف ، ومن استطاع أن يدبر أموره بشكل جيد دون اتباع شيء من هذه الخطوات فلا حرج إذا الظروف تختلف من شخص لآخر

    هناك اسباب آخرى في بعض الأحيان ويكون نتيجة لما حدث في ليلة الزفاف الأولى؛ حيث يكون بعض الأزواج على غير دراية وخبرة؛ فيسببوا آلاما للزوجة
    إن الألم عند الجماع ينقسم إلى قسمين؛ إما أن يكون داخليًا (أي بالبطن)، أو يكون خارجيا عند فتحة المهبل (مكان دخول العضو الذكري).
    أما عن النوع الأول فسببه يكون داخليا كأن يكون المبيضان أو الرحم ساقطين بالحوض، أو أن تكون هناك التهابات بالحوض (بأي عضو بالحوض) مثل الزائدة الدودية مثلا أو بأحد المبيضين أو بالمثانة... وهكذا.
    وتلك الأسباب يتم تشخيصها بالكشف الطبي والأبحاث، وكل سبب له طريقة علاجه. أما النوع الخارجي فسببه إما ضيق بالفتحة الخارجية، أو التهابات بالمهبل. فإن كانت التهابات (حيث تكون هناك إفرازات لها رائحة غير طيبة أو حكة) فلها علاجها حسب نوع الميكروب المسبب لها.
    أما إن كانت نتيجة ضيق بفتحة المهبل فيمكنك للزوجات تجربة جل اسمه K&Y gel تدهن به فتحة المهبل قبل عملية الإيلاج، ويا حبذا لو أن الزوج دهن به عضوه قبل الإيلاج؛ فذلك يساعد كثيرًا في تسهيل عملية الجماع. ونرجو ألا يكون بك أي خوف أو قلق من عملية الجماع؛ حيث إن ذلك يزيد من الإحساس بالألم.
    ايضا هناك اسباب آخرى في بعض الأحيان ويكون نتيجة لما حدث في ليلة الزفاف الأولى؛ حيث يكون بعض الأزواج على غير دراية وخبرة؛ فيسببوا آلاما للزوجة تؤدي إلى حدوث هذه الحالة من رد الفعل في الأيام التالية، وفي معظم الأحيان يكون سبب الحالة هو التصور الخاطئ عن عملية الجماع وعملية الإيلاج وفض غشاء البكارة؛ حيث يكون لدى الفتاة تصور خاطئ كونته مما سمعته عن ليلة الزفاف، وما يحدث فيها من آلام ودماء، تجعل الفتاة المسكينة تتصور عملية الإيلاج وكأن رصاصة ستخترقها؛ فيكون دفاعها النفسي هو إحساسها بهذه الآلام، وإغلاقها لفخذيها لمنع هذا الإيلاج المؤلم، من وجهة نظرها المتكونة سلفًا، والتي ليست لها علاقة بالواقع.
    يكون العلاج غالبًا بتغيير هذه المفاهيم لدى الزوجة، وننصح بوضع مخدر موضوعي في مكان الإيلاج على صورة "مرهم" لإعطائها الاطمئنان مع تكرار عملية الإيلاج بعدم وجود مشكلة حتى تتعود على ذلك.
    وقد يحتاج الأمر في بعض الأحيان إلى إعطاء بعض المطمئنات (أدوية مهدئة) قبل الجماع، تهدئ الزوجة وتقلل من توترها؛ حتى تحدث عملية الإيلاج أيضًا مرات متكررة، ثم تستغني عن هذه المطمئنات، ويفضل أن يتم ذلك تحت إشراف الطبيب النفسي لتقدير الجرعة المناسبة، والبحث وراء الجذور النفسية للمسألة سواء بوجود حادث سابق أو مفاهيم مغلوطة؛ حيث يكون الطبيب النفسي هو الأقدر على التعامل مع الأمر حسب أسبابه ومعالجته، سواء نفسيًا بالجلسات، أو دوائيًا بالمطمئنات.
    الأمر ميسور وسهل إذا تم التعامل معه بسرعة وبدون تردد حتى لا يترك فيتفاقم؛ لأن الفشل المتكرر في حدوث الإيلاج مع طول المدة يجعل العلاج أكثر صعوبة، كذا يفضل الإسراع بمراجعة الطبيب

    الدخول لهذه المقالة ممنوع لغير المتزوجين
    في وضع الجماع الطبيعي عندما يكون الزوج أعلى زوجته يمكن إحداث بعض التغييرات البسيطة في طريقة الحركة أثناء المضاجعة. فهناك - على سبيل المثال - أسلوب جديد أطلق عليه بالإنكليزية CAT (وهي الأحرف الأولى من التعبير Coital Alignment Technique والذي يعني "أسلوب التوازي أثناء الجماع").
    ومن فوائد هذه الطريقة أنها تزيد من متعة الزوجة لأنها تستثير البظر وما يسمى "بنقطة جي - G spot" - وهي جزء ليفي حساس صغير في منتصف المهبل - وبالتالي تمهد الطريق نحو وصول الزوجين إلى قمة النشوة orgasm.
    تبدأ المضاجعة بامتطاء الرجل المرأة وهي نائمة على ظهرها ووجهها أليه (الوضع العادي أو الرسولي) مع اختلاف بسيط وهو عدم ارتكاز الزوج على مرفقيه وإنما ترك جسمه بثقله كله على جسم الزوجة.
    ثم يتحرك الزوج إلى الأمام بمقدار بوصتين بحيث يكون حوض الرجل فوق حوض المرأة تماما. وتحيط المرأة فخذي الرجل بساقيها وتضغط لأعلى عندما يتحرك الرجل إلى الخلف، وفي هذه الحالة تشعر باستثارة أعضائها الجنسية بطريقة مباشرة. وأهم ما في الوضع هو الضغط والضغط المضاد (ما بين الأنثى والذكر)، مع تنسيق إيقاعات الحركة بحيث تتسم بالرقة والبطء، وكأنها رقصات الروك الهادئة.
    هذا الوضع ليس وضعا أوتوماتيكيا وإنما هو سلسلة صغيرة من التعديلات - أي أن المسألة ليست مسألة امتطاء أو ترجل (نزول من على المرأة) وإنما تعديل وضع لحفز الأعضاء الجنسية النسوية. فإذا شعر الزوجان بقرب الوصول إلى الذروة فإنما يبطئان حركات الجماع حتى يأتي الوصول إلى الذروة لوحده طبيعيا دون إجبار أو افتعال، وعلى الزوجة أن يثقا بأنهما سيصلان سويا إلى ذروة النشوة.
    هناك تغيير آخر متروك للزوجين وهو اتخاذ نفس الوضع مع عدم الإيلاج - مجرد تلامس يثير الإحساس ويتميز بالشاعرية لأنه تجربة هادئة مشتركة.
    أجريت تجربة هذا الوضع على 86 رجلا وامرأة، واتضح من النتائج زيادة عدد النساء اللاتي بلغن الذروة Orgasm (77 بالمائة بعد أن كانت 27 بالمائة في السابق). وذكرت 50 بالمائة من النساء أن بلوغهن قمة النشوة Orgasm تزامنت مع بلوغ الرجال قمة النشوة أيضا (بعد أن كانت 4.5 بالمائة فقط)!.
    ومهما يكن من أمر فإن المسألة متروكة للزوجين لاتخاذ الوضع الذي يرياه ممتعا لهما معا. والهدف النهائي ليس فقط شعور الأنثى بالنشوة مع الذكر، وإنما شعورها أيضا بأنها جذابة ومرغوبة.

    ليس بالتأكيد... ادخلوا واعطوا رأيكم
    هل غشاء البكارة هو دليل عذرية المرأة؟
    غشاء البكارة هو نسيج غاية في الرقة - غالبًا - قد يغيب، وقد يغلظ، ولا يكون وجوده دليلاً أكيدًا على العذرية، كما لا يكون فقدانه دليلاً أكيدًا على عدمها.
    وفي أوساط الفتيات فإن بعضهن تسمح لمن تخادن أو ترافق أن يعاشرها في الدبر، أو يعاشرها دون إيلاج كامل، فهل تعتبر أن هذه الفتاة عذراء رغم أن غشاءها سليم تمامًا؟‍ الذي أردنا أن نقوله إن هناك فارقًا كبيرًا بين التأكد من سلامة الغشاء أو حالته، وبين كون ذلك قرينة أكيدة على عفة المرأة أو عذريتها.
    فبالنسبة للعذرية والعفة قلنا: إن وجود الغشاء لا يعتبر قرينة عليها، وبالنسبة للغشاء وحالته فإن الذي يستقل بتقرير هذا هو طبيب النساء، وأدق منه الطبيب الشرعي، فهل تتصور عقلاً ومنطقًا أن هناك من ستطاوعك أو يطاوعك أهلها حين تقول: أريد تقريرًا من الطبيب الشرعي عن حالة غشاء بكارتك؟! في الوقت الذي نؤكده بأن وجوده أو عدمه ليس دليلاً أكيدًا على عفة أو انحراف؟!!
    غشاء البكارة مجرد رمز – قد يكون أو لا يكون – على عفاف المرأة، ولكنه ليس دليلاً على هذا العفاف وجودًا أو عدمًا، الخلق، والدين، والمنبت الطيب، وحسن المعاشرة بالمعروف، والسيرة الطيبة بين الناس كلها علامات، أو أدلة -إن شئت- على العفاف "ولو غاب الغشاء" وهذا الغشاء مجرد علامة مادية لا ترقى إلى مستوى القرينة على عذرية أو انحراف، حتى إن المحاكم "في الأغلب" لا تحكم ببطلان عقد الزواج أو فسخه إذا تبين للزوج بعد الزفاف، والدخول بزوجته أنه لا وجود لهذا الغشاء؛ لأنه يغيب لعوارض كثيرة وبسيطة أحيانًا.
    شبح ليلة الدخله
    قراءة:20630
    ________________________________________
    موضوع حساس ولكنه يهم شريحة كبيرة من الفتيات والشباب
    إن مما لا شك فيه إن الشاب والشابة ، يتطلعان إلي لقائهما الأول علي فراش الزوجية
    ليبدأ مرحلة جديدة ، حافلة بالمسؤوليات والأعباء ، وهذا أمر فطري في الزوجين
    بل إنه يثير قلقهما مبكراً ويأخذ من تفكيرهما الكثير بمجرد الشروع بالاستعداد لحفلة العرس ويتصاعد الأمر مع اقتراب ( اليوم الموعود ) ، يعزز ذلك كثرة القصص والروايات والتصورات التي مرت علي أذهان ومسامع كلا الخطيبين ، ولكن قد تكون مفاجأة الواقع مختلفة عن التصور ، لذلك لا بد لك واحد منهما من مراعاة الآخر في الليلة الأولي والتعامل معه برفق ولين ، ليتم الاتصال بينهما بالتوافق والرغبة المتبادلة .
    ولقد كتب كثير من الباحثين والعلماء في هذا الموضوع ، واتفقوا جميعاً علي أهمية هذه الليلة لما تتركه من آثار في نفسيتهما ، وأكدوا ضرورة أن تتم بيسر وترفق ، وأن يراعي الزوجان ما يلي :
    - اللقاء الأول بين الزوجين له أهمية خاصة في حياة كل منهما ، ونجاحه يزيد التوافق بينهما ، كما أن أي قصور يحدث فيه يكون نواة للتنافر وعدم الألفة فيما بعد ، فاحرصا علي إنجاح لقائكما الأول بقدر ما تستطيعان لتحظيا معاً بالسعادة .
    - القلق من هذه الليلة أمر طبيعي ويعتري أغلب المقبلين علي الزواج ذكراناً وإناثاً ، فلا تظنان أنكما مختلفان عن غيركما أو أن بكما علة ، ( حتي لو سمعتما من كثير ممن حولكما أنهم لم يصابوا بمثل ذلك ) .
    - شاورا من تريانه أهلاً للمشاورة في هذه الأمور ، واستفيدا من مواقف من سبقوكما منتفعين بإيجابياتهم متجنبين سلبياتهم .
    - حضّر قبل الدخول – كلاماً يسيراً تُحدث به عروسك بلطف وبشاشة ، فإن لم تجد في نفسك الجرأة علي استهلال الحديث فيمكنك أن تحضر معك هدية صغيرة فتهديها لها وتعلق تعليقاً يسيراً ، وتنتظر رأيها وتستمع منها ، ثم تتدرج وتنتقل في حديثك إلي ما سبق أن حضرته من نقاط فتكسر بذلك جو الارتباط والقلق .
    - حادثها عن سبب اختيارك لها ورضاك بها وسعيك في خطبتها ، واجعل ذلك بطريقة تبعث في نفسها الطمأنينة والارتياح لك ، كزوج يُشعرها بتفهمه لها منذ البداية .
    - أخبرها أنك تدرك ما لديها من مشاعر تنتابها في هذه الليلة ، لأنها خرجت من البيت الذي تربت فيه طيلة عمرها كما أنها ستعيش حياة جديدة وتتحمل مسؤوليات كبيرة ، وكرر عليها إدراكك لهذه الأمور .
    - أعطها الفرصة للتعبير عما في نفسها ولكن بعد أن تمهد لها الطريق بالتطمين والتلطيف ، وأعرف ما ينتابها من مشاعر وأحاسيس ، ومدي ارتياحها أو قلقها ، وعلي أي شيء هي قلقة .
    - ينبغي ألا يشعر أي من الطرفين بحرج ، فكل منهما إنما يستجيب لغريزة فطرية أودعها الله تعالي فيه وشرع له طريقاً مبرحاً لإشباعها ، كما أنها الوسيلة لإنجاب الذرية .
    - لا تتوقع من عروسك أن تبادرك هي برغبتها في لقاء تلك الليلة ، فهي لن تفعل ذلك ، لحيائها الشديد ، ولكن ينبغي أن تبدأ أنت بالخطوة تلو الخطوة ، وهي ستتجاوب معك في كل خطوة ، وهكذا حتي ينتهي الأمر .
    - لا تستعجل بل عليك أن تأخذ الأمر بالتلطف والرفق ، ولو استغرق ذلك أياماً ، إذ لا فائدة في العجلة ، ولا مصلحة .
    - لا تكوني فاترة المشاعر تجاه عريسك ، لأن فتورك هذا يسبب له خيبة شديدة ، تؤدي في كثير من الحالات إلي الفرقة والطلاق ، أو إلي حياة زوجية تعسة .
    - تعاونا وليتجاوب كل منكما مع الآخر ، فيسهل إتمام الأمر ، وبأسرع وقت .
    - يمكن أن يأتي الرجل أهله بكيفيات متعددة ومختلفة ، واتخاذ وضع معين ، يكفل لبعض الأزواج أوفر قسط من اللذة ، ولكنه عند فريق آخر متعب ومزعج ، فلا يتعين علي الزوجين اتخاذ وضع معين حين المباضعة ، بل ذاك متروك إلي توافقهما وتراضيهما ، وإلي هذا المعني يشير قوله تعالي في القرآن الكريم : ( حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ وَقَدِّمُواْ لأَنفُسِكُمْ وَاتَّقُواْ اللّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّكُم مُّلاَقُوهُ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ (223) ) البقرة : .
    ومن معني هذه الآية يُفهم أنه لا حرج علي الزوجين ، في المجامعة علي أي هيئة ، من دون تحديد ولا تعيين ، بشرط واحد معلوم هو : اجتناب دُبُر المرأة .. لأنه محرم .
    - ليس صحيحاً أن الإخفاق في الليلة الأولي إشارة سوء ، ولا يصح أن يُعتبر عجزاً ، أو ضعفاً ، فإن من الأزواج من يغلب عليهم الحياء ، فينتابهم خوف واضطراب حين الهم بالمباضعة ، فتفتر الشهوة وتبرد ، ولا يعتبر ذلك مرضاً ، إذ لا يمضي وقت ، حتي يزول هذا العارض ، بعد أن يتعرف كل منهما الآخر ، ويتبادلا المشاعر من دون حرج أو اضطراب .
    - انتباه .. لجميع المتزوجين والمقبلين علي الزواج ، وعلي الأخص المتدينين الملتزمين منهم : أن التفنن في أساليب المباضعة ، لا يتعارض مع مسحة التقوي ، ولا يجوز أن يُعتبر ذلك من باب قلة الحياء ، لأن الله عز وجل هو الذي أباح للرجل إتيان زوجته كيفما شاء وعلي النحو الذي يريدانه ، من دون حرج ، فالشعور بالحرج في هذا الأمر ، لا يدل علي تدين ، بل يدل علي جهل بالدين ..
    فالمرأة المتدينة ـ المتسترة ـ لا مانع يمنعها عن التزين لزوجها ، وارتداء ما يلفت نظره ، ويرضي بصره ، من الملابس داخل المنزل ، والتفنن له بشتي وسائل الإغراء ، لأن في عملها هذا أجراً لها ، إن هي قصدت إحصان نفسها وزوجها عن الميل إلي الحرام .
    الدخول بالزوجة
    عبارة تعني في الأصل : دخول الرجل بزوجته إلي بيته ، وذلك عندما يُمسك يدها ويدخل بها إليه ، فهذا هو الدخول بالزوجة ولأن هذا الدخول بالزوجة إلي بيت الزوجية هو المقدمة والتمهيد للمعاشرة الزوجية بجميع وجوهها : فقد أطلق الدخول على المباضعة .
    والزوجان مطالبان بالاستعداد النفسي ، للحظة اللقاء الأول بينهما ، قبل حصول هذا اللقاء ، فعلي العريس : أن يهيئ نفسه لحسن المعاشرة ، وإحسان المعاملة ، والتعامل مع عروسه بالحكمة والصبر ، واضعاً نصب عينيه أنه لا يقدم علي أمر سهل ، بل إنه يقدم علي أمر جليل خطير ، وعلي الفتاة أن تعد نفسها لهذا النقلة الخطيرة ، من بنت مدللة ، إلي زوجة مسؤولة ، ليعرف كل منهما ما هو مقدم عليه ، وماذا ينتظره ، من أمانة المسؤولية .
    اتمنى حياة زوجية لجميع المقبلين على الزواج
    ************************************************** ************************************
    كيف تحصل الزوجات على (النشوة القصوى في الجماع)؟؟
    ************************************************** ************************************
    تسأل احد النساء عن عدم حصولها على النشوه
    القصوى أثناء ممارسة الجنس مع زوجها - وقالت أنها كانت تدمن على العادة السرية أثناء فترة المراهقة - فقلت لها: لأنك تعودتي على النشوة البظرية التي حدثت بممارسة الاستمناء الذاتي. ويمكنك استعادة النشوة الجنسية إذا أخبرتي زوجك بضرورة المداعبة البظرية قبل الإيلاج المهبلي - لأن المهبل خالي من الأحاسيس ونقاط الاستثارة مقارنة بالبظر الذي يوجد به أكثر من 10 آلاف خلية عصبية.
    عن اللذة أثناء الجماع
    إن المرأة المتزوجة تستطيع أن تحصل على النشوة القصوى بواسطة 1- الخيال الجنسي 2- المداعبة البظرية 3- استعمال يد ولسان وفم وعضو الزوج والأجهزة المساعدة - الهزازة - والإيلاج لقضيب الزوج أثناء الاستثارة البظرية سواء باليد أو اللسان أو الهزاز الكهربائي لأن المهم هو استثارة النقاط الحسية الغنية بالخلايا العصبية في المرأة - الشفاه، اللسان، حلمة الأذن، الرقبة، حلمات الثدي، البظر، ونقطة جي سبوت - ويلزم كذلك معرفة الأسباب العميقة لعدم وصول النساء للنشوة القصوى ومن أهمها : التزمت والجهل الجنسي والكبت والخوف والإحباط والاكتئاب والمشاجرة الزوجية والتعرض لتجارب جنسية مؤلمة كالاغتصاب أو علاج لالتهابات تناسلية والاحتقانات الحوضية وقرحة عنق الرحم وتغيير طريقة الجماع والوضعية الملائمة واستعمال المداعبة البظرية لفترات طويلة و تشجيع الزوج على معرفة مفاتيح النشوة في جسم الزوجة .
    ************************************************** *******************
    أفضل وضعية لفض غشاء البكارة

    أفضل وضعية لفض غشاء البكارة هي وضعية الزوجة أسفل على ظهرها مع فتح الساقين والإيلاج والزوج فوق مع ضرورة الترطيب المهبلي الكافي بعد فترة مداعبة وملاطفة لفترة طويلة كي يستطيع الزوج إيلاج القضيب بلا آلام. لا ينصح الهجوم من أول لحظة أو أثناء تقلصات العروس العضلية العصبية لأن ذلك يساعد على تهتك المهبل والنزيف الشديد. ينصح الهدوء والرقة واللطف والتودد والمداعبة.
    نصيحة لك ايها الزوج:
    عليك ان تقترب من عروستك ليلة الدخلة كإنسان لا كحيوان - كلمها - قبلها - جاملها - داعبها - لاطفها - مازحها - طمئنها - لا تخيفها بالممارسة من أول لحظة - فالمرأة كائن عاطفي تتأثر بالكلمة الحلوة، الى


  2. #2

    افتراضي

    please read it ....3 or 4 time before reply or asking....thanks

  3. #3

    افتراضي

    مشكوررررررررررررررررررررررررررررر

  4. #4

    افتراضي

    هلوووووووووووووووووشباب

المواضيع المتشابهه

  1. فقدان الجنسية
    بواسطة ثقافي في المنتدى منتدى العلم والثقافة والمعلومات العامة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 31 - 08 - 2011, 08:25 AM
  2. ابن قيم الجوزية
    بواسطة ثقافي في المنتدى منتدى العلم والثقافة والمعلومات العامة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 25 - 03 - 2011, 04:50 PM
  3. التربية الجنسية
    بواسطة كنوز في المنتدى منتدى العلم والثقافة والمعلومات العامة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26 - 02 - 2011, 03:25 PM
  4. الأمراض الجنسية
    بواسطة كنوز في المنتدى منتدى العلم والثقافة والمعلومات العامة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16 - 01 - 2011, 03:06 PM
  5. العلاقة بين الطعام والحالة المزاجية
    بواسطة Mr.Ahmed في المنتدى مطبخ ارابيا
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 03 - 11 - 2006, 06:52 AM

Visitors found this page by searching for:

كيف تجعلين خطيبك يسرع بالزواج

اعراض الزائده الدوديه سكسي

سكس حقيق بوس كتريانه كيف

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

تابعنا على فيس بوك
اضغط على اعجبني - like ليصلك كل ما هو جديد